الاستعداد لفصل توأم سيامي سعودي وسط مخاطرة تبلغ 80%

يعتزم فريق طبي بعد غد الخميس فصل التوأم السيامي السعودي (إلين وإيلان) يوم الخميس المقبل في مستشفى الملك عبدالله التخصصي للأطفال بمدينة الملك عبدالعزيز الطبية بوزارة الحرس الوطني بالرياض.

وكان التوأم قد ولد بعملية قيصرية بمدينة الملك عبدالعزيز الطبية بوزارة الحرس الوطني بالرياض في الأسبوع الرابع والثلاثين من الحمل، حيث كان وزن التوأم عند الولادة 3 كيلو و600 جرام.وقال الدكتور عبدالله الربيعة رئيس الفريق الطبي والجراحي في عمليات فصل التوائم السيامية أنه بعد إخضاع الطفلتين للفحص الطبي بعد الولادة تبين أن التوأم (إلين وإيلان) يلتصق في جدار البطن وأسفل الصدر وتشتركان في الكبد مع عدم اكتمال جدار البطن للطفلتين.وتعاني الطفلة ايلان من عيوب خلقية عبارة عن انفتاح في جدار البطن والمثانة مع وجود ناسور بين الأمعاء الدقيقة والمثانة، وكذلك تعاني من تشوه في الحبل الشوكي والعمود الفقري والمخ، وفقاً لصحيفة الرياض اليوم الثلاثاء.وأكد الربيعة أنه بسبب هذه التشوهات فإن هناك مخاطرة في إجراء العملية للطفلة ايلان قد تصل إلى 80%، والتي استدعت الإسراع بإجراء هذه العملية حفاظاً على حياة الطفلة الين، متوقعاً أن تستغرق العملية قرابة 7 ساعات بمشاركة فريق طبي متعدد التخصصات.


الخبر بالتفاصيل والصور



يعتزم فريق طبي بعد غد الخميس فصل التوأم السيامي السعودي (إلين وإيلان) يوم الخميس المقبل في مستشفى الملك عبدالله التخصصي للأطفال بمدينة الملك عبدالعزيز الطبية بوزارة الحرس الوطني بالرياض.

وكان التوأم قد ولد بعملية قيصرية بمدينة الملك عبدالعزيز الطبية بوزارة الحرس الوطني بالرياض في الأسبوع الرابع والثلاثين من الحمل، حيث كان وزن التوأم عند الولادة 3 كيلو و600 جرام.

وقال الدكتور عبدالله الربيعة رئيس الفريق الطبي والجراحي في عمليات فصل التوائم السيامية أنه بعد إخضاع الطفلتين للفحص الطبي بعد الولادة تبين أن التوأم (إلين وإيلان) يلتصق في جدار البطن وأسفل الصدر وتشتركان في الكبد مع عدم اكتمال جدار البطن للطفلتين.

وتعاني الطفلة ايلان من عيوب خلقية عبارة عن انفتاح في جدار البطن والمثانة مع وجود ناسور بين الأمعاء الدقيقة والمثانة، وكذلك تعاني من تشوه في الحبل الشوكي والعمود الفقري والمخ، وفقاً لصحيفة الرياض اليوم الثلاثاء.

وأكد الربيعة أنه بسبب هذه التشوهات فإن هناك مخاطرة في إجراء العملية للطفلة ايلان قد تصل إلى 80%، والتي استدعت الإسراع بإجراء هذه العملية حفاظاً على حياة الطفلة الين، متوقعاً أن تستغرق العملية قرابة 7 ساعات بمشاركة فريق طبي متعدد التخصصات.

رابط المصدر: الاستعداد لفصل توأم سيامي سعودي وسط مخاطرة تبلغ 80%

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً