أسباب تجعل الحيرة في الاختيار أمر مرهق للعقل!

خلال مواسم التنزيلات في الأسعار نكون متحمسين جداً، خاصة إذا كان الأمر يتعلق بالملابس، مع ذلك فإنه شيئاً فشيئاً تبدأ عملية الاختيار من بين مجموعة كبيرة من الخيارات أمر مرهق للغاية وقد نغادر السوق دون شراء أي شيء، على الرغم من التنزيلات الكبيرة في الأسعار، لكن الحيرة في ذلك الوقت

تصيبنا بالتعب وتؤثر سلباً على قدرتنا على التركيز بالشكل المطلوب ليس فقط في عملية الشراء بل أيضاً في أداء باقي مهامنا اليومية! لكن ما هو السبب وراء ذلك وهل حقاً الحيرة لها دور كبير في التأثير على إنتاجيتنا؟ أسباب تجعل الحيرة في الاختيار أمر مرهق للعقل! لهذا مارك زوكربيرج لا يرتدي سوى قميص رمادي اللون عندما تم سؤال الملياردير الشهير عالمياً مارك زوكربيرج عن سر ارتداء القميص الرمادي، كان ردّه بأنه يشعر بالامتنان لقدرته على الاستيقاظ بشكل يومي وخدمة مئات الملايين، لذلك يريد أن يبسّط كل ما يقدر عليه في حياته، وبهذا يركّز أكثر على اتّخاذ القرارات في الجوانب المهمة في حياته. الكثير من الخيارات يعني الكثير من الوقت تستغرق عملية الاختيار من بين مجموعة كبيرة من الأشياء وقتاً أطول بكثير، وفي الغالب لا يكون هذا الأمر في صالحك. الميل إلى اتخاذ قرارات خاطئة عند وجود الكثير من الخيارات المتاحة، فإنه في كثير من الأحيان نميل إلى تجاهل أفضل شيء واختيار الأشياء الغير جيدة. الخيارات الكثيرة تحد من طاقتك الخاصة يمكنك أن تنقذ نفسك من العبء الزائد على الدماغ من خلال الحد من الخيارات التي أمامك، إذ إن الوقوف أمام الخيارات الكثيرة من شأنه أن يحد من وقتك وطاقتك. أفضل طريقة للتغلب على الحيرة أمام الخيارات هو الاستمرار باستخدام نفس المنتج على سبيل المثال، لو نفذ من عندك مسحوق الغسيل، فبكل بساطة قم بالاستعاضة عنه بواحد من نفس النوع. هكذا أنت لا ترهق عقلك وستحد أيضاً من الخيارات الكثيرة ولا تضيع الكثير من الوقت. المصدر شارك هذا الموضوع:


الخبر بالتفاصيل والصور


خلال مواسم التنزيلات في الأسعار نكون متحمسين جداً، خاصة إذا كان الأمر يتعلق بالملابس، مع ذلك فإنه شيئاً فشيئاً تبدأ عملية الاختيار من بين مجموعة كبيرة من الخيارات أمر مرهق للغاية وقد نغادر السوق دون شراء أي شيء، على الرغم من التنزيلات الكبيرة في الأسعار، لكن الحيرة في ذلك الوقت تصيبنا بالتعب وتؤثر سلباً على قدرتنا على التركيز بالشكل المطلوب ليس فقط في عملية الشراء بل أيضاً في أداء باقي مهامنا اليومية! لكن ما هو السبب وراء ذلك وهل حقاً الحيرة لها دور كبير في التأثير على إنتاجيتنا؟

الحيرة في الاختيار

أسباب تجعل الحيرة في الاختيار أمر مرهق للعقل!

لهذا مارك زوكربيرج لا يرتدي سوى قميص رمادي اللون

الحيرة في الاختيار

عندما تم سؤال الملياردير الشهير عالمياً مارك زوكربيرج عن سر ارتداء القميص الرمادي، كان ردّه بأنه يشعر بالامتنان لقدرته على الاستيقاظ بشكل يومي وخدمة مئات الملايين، لذلك يريد أن يبسّط كل ما يقدر عليه في حياته، وبهذا يركّز أكثر على اتّخاذ القرارات في الجوانب المهمة في حياته.

الكثير من الخيارات يعني الكثير من الوقت

الحيرة في الاختيار

تستغرق عملية الاختيار من بين مجموعة كبيرة من الأشياء وقتاً أطول بكثير، وفي الغالب لا يكون هذا الأمر في صالحك.

الميل إلى اتخاذ قرارات خاطئة

الخيارات الكثيرة

عند وجود الكثير من الخيارات المتاحة، فإنه في كثير من الأحيان نميل إلى تجاهل أفضل شيء واختيار الأشياء الغير جيدة.

الخيارات الكثيرة تحد من طاقتك الخاصة

الخيارات الكثيرة

يمكنك أن تنقذ نفسك من العبء الزائد على الدماغ من خلال الحد من الخيارات التي أمامك، إذ إن الوقوف أمام الخيارات الكثيرة من شأنه أن يحد من وقتك وطاقتك.

أفضل طريقة للتغلب على الحيرة أمام الخيارات هو الاستمرار باستخدام نفس المنتج

الخيارات الكثيرة

على سبيل المثال، لو نفذ من عندك مسحوق الغسيل، فبكل بساطة قم بالاستعاضة عنه بواحد من نفس النوع. هكذا أنت لا ترهق عقلك وستحد أيضاً من الخيارات الكثيرة ولا تضيع الكثير من الوقت.

المصدر

رابط المصدر: أسباب تجعل الحيرة في الاختيار أمر مرهق للعقل!

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً