مسؤول ألماني يحذر من الاشتباه بشكل عام في اللاجئين

حذر وزير الداخلية المحلي لولاية شمال الراين فيستافليا الألمانية، رالف ياغر، من الاشتباه بشكل عام في اللاجئين بعد إلقاء القبض على السوري المشتبه به في مدينة لايبتسيغ.

وعارض ياجر أيضاً في تصريحات خاصة لصحيفة “نويه فيستفاليشه” الألمانية المحلية مطالب صادرة من الاتحاد المسيحي بزعامة المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل بأن يخضع جميع اللاجئين لفحص أمني شامل.وأكد أن السلطات الأمنية الألمانية تقتفي أثر أي إشارة على وجود إرهاب، ولكنه شدد بقوله: “سيكون من الخطأ أن يتم وضع مئات الآلاف من الأشخاص الذين فروا من الحرب والإرهاب إلى ألمانيا تحت طائلة الاشتباه حالياً”.ويرى ياغر أن إلقاء القبض على المشتبه به في ولاية سكسونيا شرقي ألمانيا يظهر أن “السلطات الأمنية الألمانية تقوم بكل ما في وسعها كي لا تحدث هنا أية هجمات إرهابية”.ولكنه أشار إلى أنه ليس هناك أمان مطلق، وقال: “إننا عرضة (لمثل هذه الأحداث) بصفتنا مجتمعاً حراً ومنفتحاً”.


الخبر بالتفاصيل والصور



حذر وزير الداخلية المحلي لولاية شمال الراين فيستافليا الألمانية، رالف ياغر، من الاشتباه بشكل عام في اللاجئين بعد إلقاء القبض على السوري المشتبه به في مدينة لايبتسيغ.

وعارض ياجر أيضاً في تصريحات خاصة لصحيفة “نويه فيستفاليشه” الألمانية المحلية مطالب صادرة من الاتحاد المسيحي بزعامة المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل بأن يخضع جميع اللاجئين لفحص أمني شامل.

وأكد أن السلطات الأمنية الألمانية تقتفي أثر أي إشارة على وجود إرهاب، ولكنه شدد بقوله: “سيكون من الخطأ أن يتم وضع مئات الآلاف من الأشخاص الذين فروا من الحرب والإرهاب إلى ألمانيا تحت طائلة الاشتباه حالياً”.

ويرى ياغر أن إلقاء القبض على المشتبه به في ولاية سكسونيا شرقي ألمانيا يظهر أن “السلطات الأمنية الألمانية تقوم بكل ما في وسعها كي لا تحدث هنا أية هجمات إرهابية”.

ولكنه أشار إلى أنه ليس هناك أمان مطلق، وقال: “إننا عرضة (لمثل هذه الأحداث) بصفتنا مجتمعاً حراً ومنفتحاً”.

رابط المصدر: مسؤول ألماني يحذر من الاشتباه بشكل عام في اللاجئين

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً