بالصور: إسدال الجزء السفلي من كسوة الكعبة

أسدلت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي أمس الإثنين الجزء الذي تم رفعه من كسوة الكعبة المشرفة خلال أيام موسم الحج المبارك، مع تثبيته بحلق “الشاذروان” بواسطة مجموعة من الحرفيين المهرة وإشراف الرئيس

العام الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس. وأوضح مدير عام مصنع كسوة الكعبة المشرفة الدكتور محمد بن عبدالله باجودة، أنه جرت العادة على رفع الجزء السفليّ من ثوب الكعبة المشرفة عند كسوتها في اليوم التاسع من شهر ذي الحجة، ويبقى هذا الجزء مرفوعاً حتى مغادرة الحجاج، والهدف من هذا الإجراء حماية الجزء السفليّ للثوب من الاحتكاك والتعلق به وإعاقة الطواف أثناء الازدحام، وخصوصاً في أوقات الذروة.وأضاف، وفقاً لصحيفة الوطن السعودية، أن مجموعة من الحرفيين المهرة من منسوبي مصنع كسوة الكعبة المشرفة باشروا مهمة الإسدال وذلك بالشروع منذ أمس الأول بتركيب الحلق المذهبة والحبل وتثبيتها بالشاذروان، ابتداءً من تحت الحجر الأسود باتجاه الركن اليماني فالحطيم ثم الجهة الشرقية من الكعبة المشرفة.  وأشار باجودة إلى أن الحبل يعمل على تثبيت الثوب من خلال مروره بالحلق المذهبة، مفيداً أنه تم صباح أمس إنزال الثوب وتثبيته وتركيب باقي المذهبات وعمل الشد اللازم والوزن من جميع الجوانب وتركيب الإطار للحجر الأسود والركن اليماني.وتداول مستخدمو مواقع التواصل الإجتماعي مقطع فيديو تظهر حلية جديدة على ثوب الكعبة طولها 6 أمتار على الركن اليماني وقيل إنها توضع لأول مرة للكعبة المشرفة.


الخبر بالتفاصيل والصور



أسدلت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي أمس الإثنين الجزء الذي تم رفعه من كسوة الكعبة المشرفة خلال أيام موسم الحج المبارك، مع تثبيته بحلق “الشاذروان” بواسطة مجموعة من الحرفيين المهرة وإشراف الرئيس العام الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس.

وأوضح مدير عام مصنع كسوة الكعبة المشرفة الدكتور محمد بن عبدالله باجودة، أنه جرت العادة على رفع الجزء السفليّ من ثوب الكعبة المشرفة عند كسوتها في اليوم التاسع من شهر ذي الحجة، ويبقى هذا الجزء مرفوعاً حتى مغادرة الحجاج، والهدف من هذا الإجراء حماية الجزء السفليّ للثوب من الاحتكاك والتعلق به وإعاقة الطواف أثناء الازدحام، وخصوصاً في أوقات الذروة.

وأضاف، وفقاً لصحيفة الوطن السعودية، أن مجموعة من الحرفيين المهرة من منسوبي مصنع كسوة الكعبة المشرفة باشروا مهمة الإسدال وذلك بالشروع منذ أمس الأول بتركيب الحلق المذهبة والحبل وتثبيتها بالشاذروان، ابتداءً من تحت الحجر الأسود باتجاه الركن اليماني فالحطيم ثم الجهة الشرقية من الكعبة المشرفة.

 وأشار باجودة إلى أن الحبل يعمل على تثبيت الثوب من خلال مروره بالحلق المذهبة، مفيداً أنه تم صباح أمس إنزال الثوب وتثبيته وتركيب باقي المذهبات وعمل الشد اللازم والوزن من جميع الجوانب وتركيب الإطار للحجر الأسود والركن اليماني.

وتداول مستخدمو مواقع التواصل الإجتماعي مقطع فيديو تظهر حلية جديدة على ثوب الكعبة طولها 6 أمتار على الركن اليماني وقيل إنها توضع لأول مرة للكعبة المشرفة.

رابط المصدر: بالصور: إسدال الجزء السفلي من كسوة الكعبة

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً