منظمة حقوقية: 700 مليون فتاة تحت السن القانوني تم تزويجهن حول العالم

ذكرت منظمة “أنقذوا الأطفال”، في تقرير جديد نشر اليوم الثلاثاء، بمناسبة “اليوم الدولي للطفولة”، أنه يتم إجبار فتيات دون سن العاشرة على الزواج، وأنه تم زواج 700 مليون من الفتيات

البالغات وصغيرات السن قبل سن 18 عاماً على مستوى العالم. وجاء في الدراسة، التي استندت إلى إحصائيات للأمم المتحدة، أنه بحلول عام 2050، يحتمل أن تكون 1.2 مليار فتاة قد أجبرن على الزواج دون سن 18 عاماً، واعتبار الفقر والأزمات من بين الأسباب الرئيسية وراء ذلك.وقالت المدير التنفيذي لمكتب “أنقذوا الأطفال” في ألمانيا، سوزانا كروجر، في بيان إن “الزواج المبكر يبدأ حلقة من الأضرار التي تحرم الفتيات من حقوقهن الأساسية للغاية، في التعليم والتنمية والاستمتاع بالطفولة”.وجاء في التقرير أن الفتيات أيضاً أكثر عرضة للإساءة والإصابة بالأمراض المنقولة جنسياً.وأعدت “أنقذوا الأطفال”، وهي منظمة مستقلة معنية بالأطفال المحتاجين للمساعدة، قائمة من 144 دولة تشكل الأماكن الأكثر صعوبة على الفتيات من ناحية التعليم وزواج الأطفال وحمل المراهقات والوفيات المتعلقة بالإنجاب.وكانت منطقة أفريقيا جنوب الصحراء هي الأسوأ في سجل سوء معاملة الفتيات، فيما تم تصنيف أفغانستان واليمن والهند والصومال كدول يتم بها تزويج الفتيات في أقل الأعمار.وذكر التقرير أيضاً دولاً غربية، حيث وصم الولايات المتحدة وبريطانيا بمعدلات مرتفعة بشكل غير متناسب من حمل المراهقات، ووصف ألمانيا بأنها دولة بها زواج الأطفال “شائع نسبياً”.


الخبر بالتفاصيل والصور



ذكرت منظمة “أنقذوا الأطفال”، في تقرير جديد نشر اليوم الثلاثاء، بمناسبة “اليوم الدولي للطفولة”، أنه يتم إجبار فتيات دون سن العاشرة على الزواج، وأنه تم زواج 700 مليون من الفتيات البالغات وصغيرات السن قبل سن 18 عاماً على مستوى العالم.

وجاء في الدراسة، التي استندت إلى إحصائيات للأمم المتحدة، أنه بحلول عام 2050، يحتمل أن تكون 1.2 مليار فتاة قد أجبرن على الزواج دون سن 18 عاماً، واعتبار الفقر والأزمات من بين الأسباب الرئيسية وراء ذلك.

وقالت المدير التنفيذي لمكتب “أنقذوا الأطفال” في ألمانيا، سوزانا كروجر، في بيان إن “الزواج المبكر يبدأ حلقة من الأضرار التي تحرم الفتيات من حقوقهن الأساسية للغاية، في التعليم والتنمية والاستمتاع بالطفولة”.

وجاء في التقرير أن الفتيات أيضاً أكثر عرضة للإساءة والإصابة بالأمراض المنقولة جنسياً.

وأعدت “أنقذوا الأطفال”، وهي منظمة مستقلة معنية بالأطفال المحتاجين للمساعدة، قائمة من 144 دولة تشكل الأماكن الأكثر صعوبة على الفتيات من ناحية التعليم وزواج الأطفال وحمل المراهقات والوفيات المتعلقة بالإنجاب.

وكانت منطقة أفريقيا جنوب الصحراء هي الأسوأ في سجل سوء معاملة الفتيات، فيما تم تصنيف أفغانستان واليمن والهند والصومال كدول يتم بها تزويج الفتيات في أقل الأعمار.

وذكر التقرير أيضاً دولاً غربية، حيث وصم الولايات المتحدة وبريطانيا بمعدلات مرتفعة بشكل غير متناسب من حمل المراهقات، ووصف ألمانيا بأنها دولة بها زواج الأطفال “شائع نسبياً”.

رابط المصدر: منظمة حقوقية: 700 مليون فتاة تحت السن القانوني تم تزويجهن حول العالم

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً