وزير دولة لشؤون التعليم العالي لـ 24: نسعى لفتح سوق العمل أمام الطلاب

صرح عضو مجلس الوزراء وزير دولة لشؤون التعليم العالي، د. أحمد بن عبدالله حميد بالهول الفلاسي، لـ 24، سعي الوزارة لجمع إحصائيات حول رغبات الطلاب في الدراسة والعمل، ناهيك عن

التدريب العملي، ونتائج ذلك على فرصهم في التوظيف، بالتوازي مع احتياجات السوق نفسه. وقال د. بالهول الفلاسي: “نريد أن نكون ملمين بكل الجوانب المتعلقة بالطلاب في الإمارات، ومستقبلهم، وإزالة أي معوقات قد تواجههم، كما نسعى لفهم أبعاد السوق الحالي والمنتظر، لذا نلتقي الطلاب بشكل مكثف من خلال منصات تفاعلية عديدة، نريد أن نراهم ونسمعهم”.جاء ذلك خلال معرض “كفاءات” للتدريب العلمي، الذي انطلق أمس الإثنين، في مركز دبي التجاري العالمي، واستقبل آلاف الطلاب من الخريجين أو الموشكين على التخرج لتعريفهم على مؤسسات عالمية ومحلية، وشركات خاصة وحكومية لتوفير تدريب نوعي لهم يخولهم خوض غمار سوق العمل.وأضاف بالهول: “تحدثنا عن قرب مع الطلاب وشرحنا لهم أهمية برامج التدريب، ونحاول ردم الفجوة بينهم وبين القطاع الخاص، وفتح فرص أكبر أمامهم، وهذا الحدث بدوره فرصة لنا لجمع إحصائيات وفهم رغبات الطلاب واستطلاع مستقبلهم، مؤكدين رؤية القيادة الإماراتية في الارتقاء بالتعليم وشباب الإمارات لمستويات عالمية”.


الخبر بالتفاصيل والصور



صرح عضو مجلس الوزراء وزير دولة لشؤون التعليم العالي، د. أحمد بن عبدالله حميد بالهول الفلاسي، لـ 24، سعي الوزارة لجمع إحصائيات حول رغبات الطلاب في الدراسة والعمل، ناهيك عن التدريب العملي، ونتائج ذلك على فرصهم في التوظيف، بالتوازي مع احتياجات السوق نفسه.

وقال د. بالهول الفلاسي: “نريد أن نكون ملمين بكل الجوانب المتعلقة بالطلاب في الإمارات، ومستقبلهم، وإزالة أي معوقات قد تواجههم، كما نسعى لفهم أبعاد السوق الحالي والمنتظر، لذا نلتقي الطلاب بشكل مكثف من خلال منصات تفاعلية عديدة، نريد أن نراهم ونسمعهم”.

جاء ذلك خلال معرض “كفاءات” للتدريب العلمي، الذي انطلق أمس الإثنين، في مركز دبي التجاري العالمي، واستقبل آلاف الطلاب من الخريجين أو الموشكين على التخرج لتعريفهم على مؤسسات عالمية ومحلية، وشركات خاصة وحكومية لتوفير تدريب نوعي لهم يخولهم خوض غمار سوق العمل.

وأضاف بالهول: “تحدثنا عن قرب مع الطلاب وشرحنا لهم أهمية برامج التدريب، ونحاول ردم الفجوة بينهم وبين القطاع الخاص، وفتح فرص أكبر أمامهم، وهذا الحدث بدوره فرصة لنا لجمع إحصائيات وفهم رغبات الطلاب واستطلاع مستقبلهم، مؤكدين رؤية القيادة الإماراتية في الارتقاء بالتعليم وشباب الإمارات لمستويات عالمية”.

رابط المصدر: وزير دولة لشؤون التعليم العالي لـ 24: نسعى لفتح سوق العمل أمام الطلاب

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً