سحب تشغيلة من دواء «كوجينات اف 5»

قررت وزارة الصحة ووقاية المجتمع سحب تشغيلة رقم (270T50R) من دواء «كوجينات اف 5» المصنع من قبل شركة باير العالمية، وذلك بشكل طوعي لثبوت انخفاض فاعلية الدواء أثناء إجراء فحوصات الثباتية للمنتج. من جانبها، أصدرت هيئة الصحة في أبوظبي تعميما إلى المنشآت الصحية وممارسي الرعاية الصحية في

الإمارة باتخاذ إجراءات فورية وطلبت من الوكيل المعتمد (ألفا ميد) سحب التشغيلة المتأثرة من أسواق أبوظبي واستبدالها بتشغيلة أخرى سليمة. كما طلبت من مديري الصيدليات بالتوقف عن صرف التشغيلة وإعادتها للوكيل، وطلبت من الأطباء الإبلاغ عن حدوث أي آثار جانبية ناجمة عن استخدام هذه التشغيلة إلى برنامج اليقظة الدوائية في الهيئة عبر الفاكس رقم (024193668) أو البريد الإلكتروني(pharmacoviygilance@ haad.ae).


الخبر بالتفاصيل والصور


قررت وزارة الصحة ووقاية المجتمع سحب تشغيلة رقم (270T50R) من دواء «كوجينات اف 5» المصنع من قبل شركة باير العالمية، وذلك بشكل طوعي لثبوت انخفاض فاعلية الدواء أثناء إجراء فحوصات الثباتية للمنتج.

من جانبها، أصدرت هيئة الصحة في أبوظبي تعميما إلى المنشآت الصحية وممارسي الرعاية الصحية في الإمارة باتخاذ إجراءات فورية وطلبت من الوكيل المعتمد (ألفا ميد) سحب التشغيلة المتأثرة من أسواق أبوظبي واستبدالها بتشغيلة أخرى سليمة.

كما طلبت من مديري الصيدليات بالتوقف عن صرف التشغيلة وإعادتها للوكيل، وطلبت من الأطباء الإبلاغ عن حدوث أي آثار جانبية ناجمة عن استخدام هذه التشغيلة إلى برنامج اليقظة الدوائية في الهيئة عبر الفاكس رقم (024193668) أو البريد الإلكتروني(pharmacoviygilance@ haad.ae).

رابط المصدر: سحب تشغيلة من دواء «كوجينات اف 5»

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً