17% انخفاض مؤشر الإصابات البليغة في الحوادث المرورية بالشارقة

كشف فرع الإحصاء المروري بإدارة المرور والدوريات بشرطة الشارقة عن تسجيل 445 حادثاً بليغاً خلال الأشهر التسعة الماضية، في مؤشر يدل على انخفاض في عدد الإصابات البليغة في الفترة نفسها من العام الماضي 2015 والتي بلغت نحو 539 إصابة، أي بمعدل 17% انخفاضاً، تمركزت

معظمها على الطرق الخارجية. كما أوضح فرع الإحصاء أن معظم الإصابات المشار إليها، وقعت بين الفئة العمرية 18-30 عاماً، نتيجة السرعة الزائدة، والقيادة بطيش وتهور، والانحراف المفاجئ نتيجة عدم الانتباه أثناء القيادة. وقال المقدم الدكتور أحمد سعيد الناعور نائب مدير إدارة المرور والدوريات بشرطة الشارقة، إن السرعات العالية أحد أهم أسباب الحوادث المرورية القاتلة، والتي يتحمل مسؤوليتها قائد المركبة والمجتمع كلل، وخاصـة أن أعلى نسبة من ضحايا تلك الحوادث تقع بين الشباب، الذين يُعَدون عنصراً منتجاً وفعالاً في المجتمع، ولا يعوضه ثمـن. 28 ٪ تراجع الجرائم المقلقة كشفت إدارة التحريات والمباحث الجنائية بالقيادة العامـة لشرطـة الشارقة عن انخفاض نسبة الجرائم المقلقة في إمارة الشارقة خلال الربع الثالث من العام الجاري إلى نحو 28٪ مقارنة بالعام 2015، كما حققت ارتفاعاً في الكشف عن الجرائم المجهولـة، بنسبة 12.75 ٪ مقارنة بالربع الثالث من العام الماضي 2015. وأكد المقدم فيصل إبراهيم بن نصار نائب مدير إدارة التحريات والمباحث الجنائية بشرطـة الشارقة أن المنهجية التي تتبعها الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية، للوقاية والحد من الجريمة وضبط مرتكبيها بالسرعة الممكنة ساهمت بشكل ملحوظ في خفض الجرائم المقلقة،في الربع الثالث من العام الجاري مقارنة بالعام الماضي.


الخبر بالتفاصيل والصور


كشف فرع الإحصاء المروري بإدارة المرور والدوريات بشرطة الشارقة عن تسجيل 445 حادثاً بليغاً خلال الأشهر التسعة الماضية، في مؤشر يدل على انخفاض في عدد الإصابات البليغة في الفترة نفسها من العام الماضي 2015 والتي بلغت نحو 539 إصابة، أي بمعدل 17% انخفاضاً، تمركزت معظمها على الطرق الخارجية.

كما أوضح فرع الإحصاء أن معظم الإصابات المشار إليها، وقعت بين الفئة العمرية 18-30 عاماً، نتيجة السرعة الزائدة، والقيادة بطيش وتهور، والانحراف المفاجئ نتيجة عدم الانتباه أثناء القيادة. وقال المقدم الدكتور أحمد سعيد الناعور نائب مدير إدارة المرور والدوريات بشرطة الشارقة، إن السرعات العالية أحد أهم أسباب الحوادث المرورية القاتلة، والتي يتحمل مسؤوليتها قائد المركبة والمجتمع كلل، وخاصـة أن أعلى نسبة من ضحايا تلك الحوادث تقع بين الشباب، الذين يُعَدون عنصراً منتجاً وفعالاً في المجتمع، ولا يعوضه ثمـن.

28 ٪ تراجع الجرائم المقلقة

كشفت إدارة التحريات والمباحث الجنائية بالقيادة العامـة لشرطـة الشارقة عن انخفاض نسبة الجرائم المقلقة في إمارة الشارقة خلال الربع الثالث من العام الجاري إلى نحو 28٪ مقارنة بالعام 2015، كما حققت ارتفاعاً في الكشف عن الجرائم المجهولـة، بنسبة 12.75 ٪ مقارنة بالربع الثالث من العام الماضي 2015.

وأكد المقدم فيصل إبراهيم بن نصار نائب مدير إدارة التحريات والمباحث الجنائية بشرطـة الشارقة أن المنهجية التي تتبعها الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية، للوقاية والحد من الجريمة وضبط مرتكبيها بالسرعة الممكنة ساهمت بشكل ملحوظ في خفض الجرائم المقلقة،في الربع الثالث من العام الجاري مقارنة بالعام الماضي.

رابط المصدر: 17% انخفاض مؤشر الإصابات البليغة في الحوادث المرورية بالشارقة

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً