بالصور: مسيرة حدائق متنقلة في رام الله لتشجيع الزراعة المنزلية

جاب ناشطون ومزارعون فلسطينيون شوارع مدينة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة وهم يجرون عربات مزروعة بالورود والأزهار والخضار والفواكه، في مشهد لم تعتده المدينة من قبل، من أجل تشجيع

النقاشات وتحفيز الحدائق المنزلية والزراعة بشكل عام. وتوقفت العربات المتنقلة في أكثر من مكان تحديداً في البلدة القديمة من المدينة، حيث فتحت نقاشات حول الزراعة مع مزارعين فلسطينيين وأخرين مختصين من دول العالم وحشد من المواطنين الذين اجتمعوا حول العربات التي لفتت انتباه الجميع.وقالت الناشطة الفلسطينية راية زيادة لـ 24: “إن نشاط العربات المتنقلة يأتي في إطار سلسلة أنشطة تهدف إلى إثارة نقاش مجتمعي حول موضوع الزراعة والحدائق بين مزارعين فلسطينيين وأخرين من دول مختلفة وبين المواطنين في الشوارع”.وأضافت: “هذه العربات التي تشكل حدائق متنقلة هدفها هو خلق مساحة لنقاشات زراعية، ومجتمعية وثقافية على شكل فعاليات ممتعة تتمحور حول الحدائق وتستمر لعدة أيام”.وأشارت إلى أن الأيام القادمة ستشمل يوم نقاش حول الحدائق في مركز خليل السكاكيني وسط المدينة، إلى جانب يوم تطوعي كامل يشمل زراعة وفعاليات فنية وموسيقية وأخرى تشمل حديثاً مع المهندس الزراعي سعد داغر.


الخبر بالتفاصيل والصور



جاب ناشطون ومزارعون فلسطينيون شوارع مدينة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة وهم يجرون عربات مزروعة بالورود والأزهار والخضار والفواكه، في مشهد لم تعتده المدينة من قبل، من أجل تشجيع النقاشات وتحفيز الحدائق المنزلية والزراعة بشكل عام.

وتوقفت العربات المتنقلة في أكثر من مكان تحديداً في البلدة القديمة من المدينة، حيث فتحت نقاشات حول الزراعة مع مزارعين فلسطينيين وأخرين مختصين من دول العالم وحشد من المواطنين الذين اجتمعوا حول العربات التي لفتت انتباه الجميع.

وقالت الناشطة الفلسطينية راية زيادة لـ 24: “إن نشاط العربات المتنقلة يأتي في إطار سلسلة أنشطة تهدف إلى إثارة نقاش مجتمعي حول موضوع الزراعة والحدائق بين مزارعين فلسطينيين وأخرين من دول مختلفة وبين المواطنين في الشوارع”.

وأضافت: “هذه العربات التي تشكل حدائق متنقلة هدفها هو خلق مساحة لنقاشات زراعية، ومجتمعية وثقافية على شكل فعاليات ممتعة تتمحور حول الحدائق وتستمر لعدة أيام”.

وأشارت إلى أن الأيام القادمة ستشمل يوم نقاش حول الحدائق في مركز خليل السكاكيني وسط المدينة، إلى جانب يوم تطوعي كامل يشمل زراعة وفعاليات فنية وموسيقية وأخرى تشمل حديثاً مع المهندس الزراعي سعد داغر.

رابط المصدر: بالصور: مسيرة حدائق متنقلة في رام الله لتشجيع الزراعة المنزلية

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً