الجزيرة يقص أجنحة الصقور برباعية

سلطان برغش لاعب الجزيرة قدم أداء طيباً | تصوير : محمد حنيف حول الجزيرة تأخره بهدفين إلى فوز برباعية على الصقور، في اللقاء الذي جمع الفريقين، مساء أمس، لحساب الجولة الخامسة من كأس الخليج العربي، في مباراة تفوق فيها الإمارات صاحب الأرض في شوط

اللعب الأول، فيما تفوق الجزيرة في الشوط الثاني، وحقق فوزه الكبير رغم اعتماده على عدد كبير من عناصر الصف الثاني، ومتابعة مدربه تين كات للقاء من المقصور الرئيسية، تاركاً المهمة لمساعديه. تقدم الصقور بوساطة الحسن صالح وخالد خميس في الدقيقتين (15 و35)، وأحرز رباعية الجزيرة أحمد ربيع من ركلة جزيرة (45 +1) وخلفان مبارك (53)، فرفان (82) وأحمد الهاشمي من ركلة جزاء (90+4)، بالنتيجة رفع الفائز رصيده إلى 8 نقاط وبقي الخاسر عند 4 نقاط. الشوط الأول بدأت المباراة بسيطرة من الجزيرة الذي اندفع نحو الهجوم وغازل الشباك، لكن بهجمات خجولة لم تشكل خطورة على مرمى الصقور، حتى تمكن الحسين صالح من وضع الصقور في المقدمة محرزاً الهدف الأول في الدقيقة 15 بتمريرة من خالد خميس. وواصل الصقور تفوقهم مع تراجع واضح للجزيرة رغم اجتهادات خلفان مبارك الذي كان أحد النجوم البارزين في اللقاء، حتى تمكن من إضافة الهدف الثاني بمجهود فردي من خالد خميس الذي راوغ لاعبين من خط الدفاع ووضع الكرة داخل الشباك عند الدقيقة 35، تمكن الجزيرة من تقليص الفارق في الدقيقة الأولى من الزمن المهدر بركلة جزاء نفذها أحمد مبارك. الكلمة العليا في الشوط الثاني نظم »فخر أبوظبي« صفوفه بشكل جيد، وعند الدقيقة 53 إدرك التعادل بوساطة المتألق خلفان مبارك، وتواصل تفوق الجزيرة في اللقاء مع تراجع واضح للصقور الذي حاول مدربه تغير شكل الأداء بإجراء تبديلين بخروج البرازيلي سيزار ودخول هيثم المطروشي، وخروح عبدالله علي ودخول أحمد مال الله، لكن التغييرات لم تجد نفعاً مع تفوق فخر أبوظبي الذي واصل تقدمه حتى تمكن من إضافة هدف التفوق الثالث في الدقيقة 82 بوساطة فارفان من ضربة رأسية. وفي الدقائق الأخيرة، انتعش الصقور قليلاً، وبذل أحمد مال الله وسالم سعيد مجهوداً مقدراً لتعديل النتيجة، مع حركة نشطة في مختلف صفوف الفريق لكن دون جدوى، حيث تبادل الفريقان الهجمات التي افتقدت التركيز وفي الدقيقة الرابعة من الزمن المهدر، احتسب الحكم خالد ناجم ركلة جزاء للجزيرة ارتكبها علي ربيع مع حميد أحمد، أحرز منها البديل أحمد الهاشمي الهدف الرابع، ليعلن بعدها قاضي الجولة صافرة النهاية بفوز مستحق لفخر أبوظبي 4 / 2. إصابة على هامش اللقاء، تعرض الحسين صالح لاعب وسط الصقور الذي أحرز هدف فريقه الأول للإصابة في العضلة في الدقيقة 26، استدعت مغادرته للملعب، وترك غيابه فراغاً في وسط الصقور، وكان أحد أسباب تراجع الأداء وتحوله لمصلحة فخر أبوظبي. وكانت عيون الأندية ترصد الحسين صالح في اللقاء، باعتباره واحداً من اللاعبين المطلوبين في عدد من الأندية التي لم تخف رغبتها في التعاقد معه، وكان صالح يسعى لتقديم أفضل مستوياته ومواصلة رحلة تألقه في الموسم الجاري. وسيخضع الحسين صالح اليوم لكشف طبي، بغرض معرفة نوع الإصابة، لكن المصادر قالت إن الإصابة غير مزعجة. استقبال تابع اللقاء ميلوش بيريجيتش سفير صربيا بالإمارات، والذي حظي باستقبال حافل من مجلس إدارة نادي الإمارات وكان محل حفاوة واهتمام.


الخبر بالتفاصيل والصور


حول الجزيرة تأخره بهدفين إلى فوز برباعية على الصقور، في اللقاء الذي جمع الفريقين، مساء أمس، لحساب الجولة الخامسة من كأس الخليج العربي، في مباراة تفوق فيها الإمارات صاحب الأرض في شوط اللعب الأول، فيما تفوق الجزيرة في الشوط الثاني، وحقق فوزه الكبير رغم اعتماده على عدد كبير من عناصر الصف الثاني، ومتابعة مدربه تين كات للقاء من المقصور الرئيسية، تاركاً المهمة لمساعديه.

تقدم الصقور بوساطة الحسن صالح وخالد خميس في الدقيقتين (15 و35)، وأحرز رباعية الجزيرة أحمد ربيع من ركلة جزيرة (45 +1) وخلفان مبارك (53)، فرفان (82) وأحمد الهاشمي من ركلة جزاء (90+4)، بالنتيجة رفع الفائز رصيده إلى 8 نقاط وبقي الخاسر عند 4 نقاط.

الشوط الأول

بدأت المباراة بسيطرة من الجزيرة الذي اندفع نحو الهجوم وغازل الشباك، لكن بهجمات خجولة لم تشكل خطورة على مرمى الصقور، حتى تمكن الحسين صالح من وضع الصقور في المقدمة محرزاً الهدف الأول في الدقيقة 15 بتمريرة من خالد خميس.

وواصل الصقور تفوقهم مع تراجع واضح للجزيرة رغم اجتهادات خلفان مبارك الذي كان أحد النجوم البارزين في اللقاء، حتى تمكن من إضافة الهدف الثاني بمجهود فردي من خالد خميس الذي راوغ لاعبين من خط الدفاع ووضع الكرة داخل الشباك عند الدقيقة 35، تمكن الجزيرة من تقليص الفارق في الدقيقة الأولى من الزمن المهدر بركلة جزاء نفذها أحمد مبارك.

الكلمة العليا

في الشوط الثاني نظم »فخر أبوظبي« صفوفه بشكل جيد، وعند الدقيقة 53 إدرك التعادل بوساطة المتألق خلفان مبارك، وتواصل تفوق الجزيرة في اللقاء مع تراجع واضح للصقور الذي حاول مدربه تغير شكل الأداء بإجراء تبديلين بخروج البرازيلي سيزار ودخول هيثم المطروشي، وخروح عبدالله علي ودخول أحمد مال الله، لكن التغييرات لم تجد نفعاً مع تفوق فخر أبوظبي الذي واصل تقدمه حتى تمكن من إضافة هدف التفوق الثالث في الدقيقة 82 بوساطة فارفان من ضربة رأسية.

وفي الدقائق الأخيرة، انتعش الصقور قليلاً، وبذل أحمد مال الله وسالم سعيد مجهوداً مقدراً لتعديل النتيجة، مع حركة نشطة في مختلف صفوف الفريق لكن دون جدوى، حيث تبادل الفريقان الهجمات التي افتقدت التركيز وفي الدقيقة الرابعة من الزمن المهدر، احتسب الحكم خالد ناجم ركلة جزاء للجزيرة ارتكبها علي ربيع مع حميد أحمد، أحرز منها البديل أحمد الهاشمي الهدف الرابع، ليعلن بعدها قاضي الجولة صافرة النهاية بفوز مستحق لفخر أبوظبي 4 / 2.

إصابة

على هامش اللقاء، تعرض الحسين صالح لاعب وسط الصقور الذي أحرز هدف فريقه الأول للإصابة في العضلة في الدقيقة 26، استدعت مغادرته للملعب، وترك غيابه فراغاً في وسط الصقور، وكان أحد أسباب تراجع الأداء وتحوله لمصلحة فخر أبوظبي.

وكانت عيون الأندية ترصد الحسين صالح في اللقاء، باعتباره واحداً من اللاعبين المطلوبين في عدد من الأندية التي لم تخف رغبتها في التعاقد معه، وكان صالح يسعى لتقديم أفضل مستوياته ومواصلة رحلة تألقه في الموسم الجاري. وسيخضع الحسين صالح اليوم لكشف طبي، بغرض معرفة نوع الإصابة، لكن المصادر قالت إن الإصابة غير مزعجة.

استقبال

تابع اللقاء ميلوش بيريجيتش سفير صربيا بالإمارات، والذي حظي باستقبال حافل من مجلس إدارة نادي الإمارات وكان محل حفاوة واهتمام.

رابط المصدر: الجزيرة يقص أجنحة الصقور برباعية

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً