الأهلي يحقق فوزاً على دبا الفجيرة برائحة «العمبر»

فرسان الأهلي يعودون بالعلامة الكاملة من ملعب النواخذة | تصوير: زيشان أحمد اقترب فرسان الأهلي خطوة من التأهل إلى دور الأربعة من مسابقة كأس الخليج العربي، وذلك بعد تحقيقه فوزاً مهماً على مضيفه دبا الفجيرة في عقر داره بنتيجة 3-،1 وذلك لحساب الجولة الخامسة

لفرق المجموعة الثانية، وجاء الفوز برائحة العمبر، بعدما نجح وليد عمبر لاعب الأهلي الصاعد في تسجيل هدفين لفريقه »ق 43 وق 61«، في حين أحرز البرازيلي ليما »ق 64« الهدف الثالث.. بينما سجل لدبا الفجيرة البديل مايد راشد ق 74. بهذه النتيجة رفع الأحمر رصيده إلى 10 نقاط، فيما بقي رصيد دبا الفجيرة عند 6 نقاط، أدار المباراة الحكم سلطان صالح بمعاونة كل من مسعود حسن، ومحمد العبيدلي، وعلي الزرعوني حكماً رابعاً، وأشهر الحكم بطاقة صفراء للاعبي الأهلي خالد عبد الله، وسعيد جاسم. شوط أهلاوي وضح عزم الضيوف منذ بداية المباراة على تسجيل هدف مبكر يريح أعصابهم ويساعدهم في أداء المباراة بأريحية لتضيع أولى الفرص من الكرة، التي وصلت لروبيرو وسط المدافعين وحاول اللاعب أن يخدع الحارس محمد الرويحي، لكن كرته مرت جوار القائم ق 5. طوال نصف الساعة الأولى لم يكن لأصحاب الأرض أي دور فاعل ولم يقوموا بأي طلعات تذكر. حيث تمركز اللاعبين في وسط الملعب مع ميولهم للدفاع للحد من خطورة لاعبي الأهلي، الذين نجحوا في تنويع اللعب عن طريق العمق والأطراف، ما شكل ذلك خطورة بالغة على جبهة النواخذة، ليتحمل الدفاع العبء الأكبر. استمر التعادل والأداء السلبي حتى الدقيقة 40 من هذا الشوط، والتي شهدت تمرير وليد عمبر كرة على طبق من ذهب لزميله ليما الخالي من الرقابة، والذي كان في وضع مريح، لكنه سدد الكرة برعونة أثارت استياء مدربه الروماني كوزمين، الذي كان ينتظر هز لاعبه ليما لشباك مرمى دبا الفجيرة. نجح رفض لاعب الأهلي. وليد عمبر في إحراز هدف التقدم الذي سجله بطريقة رائعة بعد أن راوغ الحارس محمد الرويحي، ووضع الكرة في الشباك حاول المدافع طلال حمد إبعاد الكرة، لكنه أسكنها الشباك، بعدها أنابت قائم دبا عن الحارس الرويحي بعد أن صدت تسديدة سعيد أحمد القوية ق 45+3 لينتهي الشوط الأول بتقدم الضيوف بهدف. مواصلة التفوق مع بداية الشوط الثاني أشرك مدرب دبا الفجيرة البرتغالي باولو سيرجيو الثنائي أحمد إبراهيم ومايد راشد بديلين لإبراهيم عبد الله وجاسم جوهر، وهى تغييرات هجومية خاصة أنهما يجيدان النزعة الهجومية، وتألقا في آخر مباريات الفريق، بعدها يجري مدرب دبا الفجيرة تبديلاً اضطرارياً بخروج الحارس محمد الرويحي الذي أصيب في لعبة مشتركة مع محمد جابر، بحلول الدقيقة 61 . ومن هجمة منظمة من منتصف الملعب وصلت الكرة للبرازيلي ليما، الذي مرر الكرة لزميله وليد عمبر، الذي قبل الهدية وأودع الكرة الشباك بهدف ثان، ولم تمض سوى ثلاث دقائق، ليعود ليما ويسجل الهدف الثالث من مجهود فردي رائع، بعد أن راوغ أكثر من لاعب ويسدد الكرة أقصى الزاوية اليسرى لمرمى الحارس البديل الظنحاني، ويخرج صاحب الهدفين وليد عمبر، ويحل سعيد جاسم مكانه، وقلص البديل مايد راشد الفارق لدبا بعد أن استقبل كرة عرضية بطريقة رائعة، مسجلاً الهدف الأول لدبا ق 74 لتنتهي المباراة بفوز الأهلي.


الخبر بالتفاصيل والصور


اقترب فرسان الأهلي خطوة من التأهل إلى دور الأربعة من مسابقة كأس الخليج العربي، وذلك بعد تحقيقه فوزاً مهماً على مضيفه دبا الفجيرة في عقر داره بنتيجة 3-،1 وذلك لحساب الجولة الخامسة لفرق المجموعة الثانية، وجاء الفوز برائحة العمبر، بعدما نجح وليد عمبر لاعب الأهلي الصاعد في تسجيل هدفين لفريقه »ق 43 وق 61«، في حين أحرز البرازيلي ليما »ق 64« الهدف الثالث..

بينما سجل لدبا الفجيرة البديل مايد راشد ق 74. بهذه النتيجة رفع الأحمر رصيده إلى 10 نقاط، فيما بقي رصيد دبا الفجيرة عند 6 نقاط، أدار المباراة الحكم سلطان صالح بمعاونة كل من مسعود حسن، ومحمد العبيدلي، وعلي الزرعوني حكماً رابعاً، وأشهر الحكم بطاقة صفراء للاعبي الأهلي خالد عبد الله، وسعيد جاسم.

شوط أهلاوي

وضح عزم الضيوف منذ بداية المباراة على تسجيل هدف مبكر يريح أعصابهم ويساعدهم في أداء المباراة بأريحية لتضيع أولى الفرص من الكرة، التي وصلت لروبيرو وسط المدافعين وحاول اللاعب أن يخدع الحارس محمد الرويحي، لكن كرته مرت جوار القائم ق 5. طوال نصف الساعة الأولى لم يكن لأصحاب الأرض أي دور فاعل ولم يقوموا بأي طلعات تذكر.

حيث تمركز اللاعبين في وسط الملعب مع ميولهم للدفاع للحد من خطورة لاعبي الأهلي، الذين نجحوا في تنويع اللعب عن طريق العمق والأطراف، ما شكل ذلك خطورة بالغة على جبهة النواخذة، ليتحمل الدفاع العبء الأكبر.

استمر التعادل والأداء السلبي حتى الدقيقة 40 من هذا الشوط، والتي شهدت تمرير وليد عمبر كرة على طبق من ذهب لزميله ليما الخالي من الرقابة، والذي كان في وضع مريح، لكنه سدد الكرة برعونة أثارت استياء مدربه الروماني كوزمين، الذي كان ينتظر هز لاعبه ليما لشباك مرمى دبا الفجيرة. نجح رفض لاعب الأهلي.

وليد عمبر في إحراز هدف التقدم الذي سجله بطريقة رائعة بعد أن راوغ الحارس محمد الرويحي، ووضع الكرة في الشباك حاول المدافع طلال حمد إبعاد الكرة، لكنه أسكنها الشباك، بعدها أنابت قائم دبا عن الحارس الرويحي بعد أن صدت تسديدة سعيد أحمد القوية ق 45+3 لينتهي الشوط الأول بتقدم الضيوف بهدف.

مواصلة التفوق

مع بداية الشوط الثاني أشرك مدرب دبا الفجيرة البرتغالي باولو سيرجيو الثنائي أحمد إبراهيم ومايد راشد بديلين لإبراهيم عبد الله وجاسم جوهر، وهى تغييرات هجومية خاصة أنهما يجيدان النزعة الهجومية، وتألقا في آخر مباريات الفريق، بعدها يجري مدرب دبا الفجيرة تبديلاً اضطرارياً بخروج الحارس محمد الرويحي الذي أصيب في لعبة مشتركة مع محمد جابر، بحلول الدقيقة 61 .

ومن هجمة منظمة من منتصف الملعب وصلت الكرة للبرازيلي ليما، الذي مرر الكرة لزميله وليد عمبر، الذي قبل الهدية وأودع الكرة الشباك بهدف ثان، ولم تمض سوى ثلاث دقائق، ليعود ليما ويسجل الهدف الثالث من مجهود فردي رائع، بعد أن راوغ أكثر من لاعب ويسدد الكرة أقصى الزاوية اليسرى لمرمى الحارس البديل الظنحاني، ويخرج صاحب الهدفين وليد عمبر، ويحل سعيد جاسم مكانه، وقلص البديل مايد راشد الفارق لدبا بعد أن استقبل كرة عرضية بطريقة رائعة، مسجلاً الهدف الأول لدبا ق 74 لتنتهي المباراة بفوز الأهلي.

رابط المصدر: الأهلي يحقق فوزاً على دبا الفجيرة برائحة «العمبر»

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً