الرياض تشيد بنتائج «درع الخليج1» و«صقر الجزيرة»

■ خادم الحرمين الشريفين خلال ترؤسه جلسة مجلس الوزراء | واس أشاد مجلس الوزراء السعودي بنتائج مناورات «درع الخليج 1» التي نفذتها القوات البحرية الملكية السعودية «الأسطول الشرقي» في مياه الخليج العربي وبحر عمان مروراً بمضيق هرمز، وكذلك فعاليات التمرين الجوي المشترك «صقر الجزيرة»

بمشاركة القوات الجوية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وما تحقق خلالها من التعاون والتجانس ورفع الجاهزية القتالية والعملياتية للقوات الخليجية، كما طالب المجتمع الدولي بالخروج من صمته إزاء جرائم النظام السوري. وأشاد مجلس الوزراء، خلال جلسته الأسبوعية التي ترأسها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، بنتائج مناورات «درع الخليج 1» التي نفذتها القوات البحرية الملكية السعودية «الأسطول الشرقي» في مياه الخليج العربي وبحر عمان مروراً بمضيق هرمز، وكذلك فعاليات التمرين الجوي المشترك «صقر الجزيرة» بمشاركة القوات الجوية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وما تحقق خلالها من التعاون والتجانس ورفع الجاهزية القتالية والعملياتية للقوات الخليجية. مع الشعب السوري كما استعرض المجلس ما توصل إليه الاجتماع غير العادي لمجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين الدائمين لبحث الأوضاع المتأزمة في مدينة حلب السورية، وتأكيد المملكة ضرورة وقوف الدول العربية بجانب الشعب السوري، وبذل كل الجهود الممكنة على المستوى الدولي لتوفير ممرات آمنة لتوصيل مواد الإغاثة للمواطنين، ومطالبة المجتمع الدولي بالخروج من صمته إزاء جرائم النظام السوري. نمو اقتصادي من جانب آخر، أوضح وزير التجارة والاستثمار وزير الثقافة والإعلام بالنيابة ماجد بن عبدالله القصبي، عقب الجلسة التي انعقدت في قصر اليمامة بالرياض في بيان نقلته وكالة الأنباء السعودية، أن مجلس الوزراء تطرق إلى مشاركة المملكة في الاجتماعات السنوية للبنك وصندوق النقد الدوليين، واجتماع مجموعة العشرين التي عقدت في واشنطن وما تضمنته من إبراز لجهود حكومة المملكة العربية السعودية في تنفيذ الإصلاحات الاقتصادية ضمن برنامج التحول الوطني لتحقيق رؤية المملكة 2030، والتأكيد على أن تطبيق هذه الإصلاحات يدعم النمو الاقتصادي القوي والمتوازن والمستدام ويفعّل دور القطاع الخاص في تعزيز الوظائف والنمو الاقتصادي. الطاقة النووية كما جدد المجلس تأكيد المملكة العربية السعودية على الحق المشروع لدول منطقة الشرق الأوسط في الاستخدام السلمي للطاقة النووية وفق معايير الوكالة الدولية للطاقة الذرية وإجراءاتها وتحت إشرافها. وتشديد المملكة أمام أعمال الدورة 71 للجمعية العامة للأمم المتحدة على أهمية تنفيذ اتفاقية حظر الأسلحة الكيميائية في سوريا. ورحب مجلس الوزراء بما صدر عن الاجتماع الثامن والعشرين لوزراء العدل بدول مجلس التعاون الخليجي الذي عقد بالرياض من تأكيد لأهمية استكمال دراسة تحويل الأنظمة الاسترشادية الحالية إلى أنظمة (قوانين) موحدة، بما يتوافق مع قرار القادة في اجتماعهم الـ36 وانطلاقاً من رؤية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود في هذا الشأن.


الخبر بالتفاصيل والصور


أشاد مجلس الوزراء السعودي بنتائج مناورات «درع الخليج 1» التي نفذتها القوات البحرية الملكية السعودية «الأسطول الشرقي» في مياه الخليج العربي وبحر عمان مروراً بمضيق هرمز، وكذلك فعاليات التمرين الجوي المشترك «صقر الجزيرة» بمشاركة القوات الجوية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وما تحقق خلالها من التعاون والتجانس ورفع الجاهزية القتالية والعملياتية للقوات الخليجية، كما طالب المجتمع الدولي بالخروج من صمته إزاء جرائم النظام السوري.

وأشاد مجلس الوزراء، خلال جلسته الأسبوعية التي ترأسها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، بنتائج مناورات «درع الخليج 1» التي نفذتها القوات البحرية الملكية السعودية «الأسطول الشرقي» في مياه الخليج العربي وبحر عمان مروراً بمضيق هرمز، وكذلك فعاليات التمرين الجوي المشترك «صقر الجزيرة» بمشاركة القوات الجوية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وما تحقق خلالها من التعاون والتجانس ورفع الجاهزية القتالية والعملياتية للقوات الخليجية.

مع الشعب السوري

كما استعرض المجلس ما توصل إليه الاجتماع غير العادي لمجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين الدائمين لبحث الأوضاع المتأزمة في مدينة حلب السورية، وتأكيد المملكة ضرورة وقوف الدول العربية بجانب الشعب السوري، وبذل كل الجهود الممكنة على المستوى الدولي لتوفير ممرات آمنة لتوصيل مواد الإغاثة للمواطنين، ومطالبة المجتمع الدولي بالخروج من صمته إزاء جرائم النظام السوري.

نمو اقتصادي

من جانب آخر، أوضح وزير التجارة والاستثمار وزير الثقافة والإعلام بالنيابة ماجد بن عبدالله القصبي، عقب الجلسة التي انعقدت في قصر اليمامة بالرياض في بيان نقلته وكالة الأنباء السعودية، أن مجلس الوزراء تطرق إلى مشاركة المملكة في الاجتماعات السنوية للبنك وصندوق النقد الدوليين، واجتماع مجموعة العشرين التي عقدت في واشنطن وما تضمنته من إبراز لجهود حكومة المملكة العربية السعودية في تنفيذ الإصلاحات الاقتصادية ضمن برنامج التحول الوطني لتحقيق رؤية المملكة 2030، والتأكيد على أن تطبيق هذه الإصلاحات يدعم النمو الاقتصادي القوي والمتوازن والمستدام ويفعّل دور القطاع الخاص في تعزيز الوظائف والنمو الاقتصادي.

الطاقة النووية

كما جدد المجلس تأكيد المملكة العربية السعودية على الحق المشروع لدول منطقة الشرق الأوسط في الاستخدام السلمي للطاقة النووية وفق معايير الوكالة الدولية للطاقة الذرية وإجراءاتها وتحت إشرافها. وتشديد المملكة أمام أعمال الدورة 71 للجمعية العامة للأمم المتحدة على أهمية تنفيذ اتفاقية حظر الأسلحة الكيميائية في سوريا. ورحب مجلس الوزراء بما صدر عن الاجتماع الثامن والعشرين لوزراء العدل بدول مجلس التعاون الخليجي الذي عقد بالرياض من تأكيد لأهمية استكمال دراسة تحويل الأنظمة الاسترشادية الحالية إلى أنظمة (قوانين) موحدة، بما يتوافق مع قرار القادة في اجتماعهم الـ36 وانطلاقاً من رؤية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود في هذا الشأن.

رابط المصدر: الرياض تشيد بنتائج «درع الخليج1» و«صقر الجزيرة»

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً