لوتاه يتفقد «سفاري دبي» في الورقاء

■ حسين لوتاه لدى وقوفه على مراحل إنجاز السفاري | من المصدر تفقد المهندس حسين ناصر لوتاه مدير عام بلدية دبي أمس، موقع مشروع سفاري دبي الذي تنشئه البلدية في منطقة الورقاء الخامسة، للاطلاع والاطمئنان على سير العمل فيه، وذلك حسب مراحل التنفيذ المطلوبة.

وحضر الجولة التفقدية كل من المهندس داوود الهاجري مساعد المدير العام لقطاع الهندسة والتخطيط والمهندس طالب جلفار مساعد المدير العام لقطاع خدمات البيئة والصحة العامة وعدد من مديري الإدارات والمسؤولين والمهندسين والقائمين على المشاريع والشركات المنفذة. واطلع على سير العمل في مشروع سفاري دبي وتابع تصاميمه ومراحل تنفيذه. وأكد لوتاه حرص بلدية دبي على تحقيق التميز من خلال تنفيذ هذا المشروع وتحقيق قيمة بيئية عالية جداً بتحويل المكان إلى نقطة جذب سياحية وبيئة فطرية متنوعة، وتحقيق التميز من خلال التضاريس المختلفة الموجودة في المواقع واعتبارها عنصراً أساسياً في تصميم المشروع، والتشويق، من خلال إيجاد بيئات مختلفة من العالم، والإثارة، من خلال استخدام أساليب متنوعة للنقل ضمن المشروع بالشكل الذي يزيد من عناصر المتعة لدى زوار المشروع علماً بأنه تم الأخذ بعين الاعتبار متطلبات السلامة كافة وفقاً للمعايير الدولية. مرافق ويتكون المشروع من عدد من القرى الرئيسية وهي القرية الآسيوية، القرية الإفريقية، قرية السفاري المفتوح بالإضافة إلى منطقة الوادي وحديقة مخصصة للأطفال وسيتم بناء كل قسم من أقسام الحديقة بالطابع الخاص بالبيئة الأصيلة، من حيث المرافق والمطاعم والمظلات وحظائر الحيوانات وغيرها، بحيث يضفي التنوع العمراني واختلاف البيئات، نوعاً من المتعة والتغيير طوال مسار الزوار. وتم الانتهاء من تنفيذ الوادي بمساحة 7.5 هكتارات والتي تشمل شلالاً ومجرى مائياً وبحيرة للأسماك تعمل بالطاقة الشمسية مع إنشاء جسور خشبية تربط بين جانبي الوادي. وأوضح أن أعمال السفاري المفتوح قد تم الانتهاء من تنفيذها بمساحة 22 هكتاراً وستكون على نمط حدائق السفاري، بحيث تكون على مساحة شاسعة ومفتوحة، ويتم تنقل الزوار خلالها بسيارات الدفع الرباعي، على غرار الحدائق الموجودة في العديد من الدول مثل سنغافورة وتايلاند وغيرها وفيها عناصر مميزة للتشويق والإثارة والتفاعل مع الحيوانات عن قرب. كما يضم المشروع مجموعة من الفعاليات الترفيهية والثقافية والرياضية، ويكمن التميز في المشروع في الارتقاء بالبيئة السائدة في المنطقة. مزايا تنفذ «سفاري دبي» بشكل يليق بالمتنزهات والحدائق ذات الميزات الخاصة، التي تتمتع بها الإمارة، والتي تضاهي أفضل الحدائق في العالم وستتوفر بها العديد من المرافق والخدمات لخدمة الجمهور، حيث ستتوافر فيها معايير النظافة والاهتمام بالحيوانات وصحتها من خلال أطباء بيطريين متخصصين متواجدين داخل الحديقة، إضافة إلى رحلات السفاري.


الخبر بالتفاصيل والصور


تفقد المهندس حسين ناصر لوتاه مدير عام بلدية دبي أمس، موقع مشروع سفاري دبي الذي تنشئه البلدية في منطقة الورقاء الخامسة، للاطلاع والاطمئنان على سير العمل فيه، وذلك حسب مراحل التنفيذ المطلوبة.

وحضر الجولة التفقدية كل من المهندس داوود الهاجري مساعد المدير العام لقطاع الهندسة والتخطيط والمهندس طالب جلفار مساعد المدير العام لقطاع خدمات البيئة والصحة العامة وعدد من مديري الإدارات والمسؤولين والمهندسين والقائمين على المشاريع والشركات المنفذة.

واطلع على سير العمل في مشروع سفاري دبي وتابع تصاميمه ومراحل تنفيذه.

وأكد لوتاه حرص بلدية دبي على تحقيق التميز من خلال تنفيذ هذا المشروع وتحقيق قيمة بيئية عالية جداً بتحويل المكان إلى نقطة جذب سياحية وبيئة فطرية متنوعة، وتحقيق التميز من خلال التضاريس المختلفة الموجودة في المواقع واعتبارها عنصراً أساسياً في تصميم المشروع، والتشويق، من خلال إيجاد بيئات مختلفة من العالم، والإثارة، من خلال استخدام أساليب متنوعة للنقل ضمن المشروع بالشكل الذي يزيد من عناصر المتعة لدى زوار المشروع علماً بأنه تم الأخذ بعين الاعتبار متطلبات السلامة كافة وفقاً للمعايير الدولية.

مرافق

ويتكون المشروع من عدد من القرى الرئيسية وهي القرية الآسيوية، القرية الإفريقية، قرية السفاري المفتوح بالإضافة إلى منطقة الوادي وحديقة مخصصة للأطفال وسيتم بناء كل قسم من أقسام الحديقة بالطابع الخاص بالبيئة الأصيلة، من حيث المرافق والمطاعم والمظلات وحظائر الحيوانات وغيرها، بحيث يضفي التنوع العمراني واختلاف البيئات، نوعاً من المتعة والتغيير طوال مسار الزوار. وتم الانتهاء من تنفيذ الوادي بمساحة 7.5 هكتارات والتي تشمل شلالاً ومجرى مائياً وبحيرة للأسماك تعمل بالطاقة الشمسية مع إنشاء جسور خشبية تربط بين جانبي الوادي.

وأوضح أن أعمال السفاري المفتوح قد تم الانتهاء من تنفيذها بمساحة 22 هكتاراً وستكون على نمط حدائق السفاري، بحيث تكون على مساحة شاسعة ومفتوحة، ويتم تنقل الزوار خلالها بسيارات الدفع الرباعي، على غرار الحدائق الموجودة في العديد من الدول مثل سنغافورة وتايلاند وغيرها وفيها عناصر مميزة للتشويق والإثارة والتفاعل مع الحيوانات عن قرب.

كما يضم المشروع مجموعة من الفعاليات الترفيهية والثقافية والرياضية، ويكمن التميز في المشروع في الارتقاء بالبيئة السائدة في المنطقة.

مزايا

تنفذ «سفاري دبي» بشكل يليق بالمتنزهات والحدائق ذات الميزات الخاصة، التي تتمتع بها الإمارة، والتي تضاهي أفضل الحدائق في العالم وستتوفر بها العديد من المرافق والخدمات لخدمة الجمهور، حيث ستتوافر فيها معايير النظافة والاهتمام بالحيوانات وصحتها من خلال أطباء بيطريين متخصصين متواجدين داخل الحديقة، إضافة إلى رحلات السفاري.

رابط المصدر: لوتاه يتفقد «سفاري دبي» في الورقاء

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً