انتهاء تنفيذ وادي مشروع سفاري بمساحة 7.5 هكتارات

مدير عام بلدية دبي خلال تفقّده مشروع سفاري. من المصدر تفقّد مدير عام بلدية دبي، المهندس حسين ناصر لوتاه، أول من أمس، موقع مشروع سفاري دبي، الذي تنشئه البلدية في منطقة الورقاء الخامسة، للاطلاع والاطمئنان على سير العمل فيه، وذلك على حسب مراحل التنفيذ المطلوبة، ومتابعة تصاميم المشروع

ومراحل تنفيذه، إذ تم الانتهاء من تنفيذ الوادي بمساحة 7.5 هكتارات، التي تشمل شلالاً ومجرى مائياً وبحيرة للأسماك تعمل بالطاقة الشمسية، مع إنشاء جسور خشبية تربط بين جانبي الوادي. ويعد المشروع من المشروعات الفريدة، وتحرص بلدية دبي على تنفيذه ليكون صديقاً للبيئة من خلال كل المرافق المتنوعة التي تضمه، وتبلغ مساحة الأرض المخصصة لسفاري دبي 120 هكتاراً، ويهدف إلى إنشاء أفضل مركز للحياة الفطرية في العالم، وتوفير بيئات متنوعة تتناسب مع مختلف الحيوانات، وتحقيق الجذب السياحي للزوار من مختلف بقاع العالم، واستخدام أساليب تفاعلية حديثة في المراقبة والتنقل، لضمان تجربة مميزة وفريدة للزوار. وأكد لوتاه حرص بلدية دبي على تحقيق التميّز من خلال تنفيذ هذا المشروع، وتحقيق قيمة بيئية عالية جداً بتحويل المكان إلى نقطة جذب سياحية وبيئة فطرية متنوعة. ويتكون المشروع من قرى رئيسة، وهي: القرية الآسيوية، والقرية الإفريقية، وقرية السفاري المفتوح، بالإضافة إلى منطقة الوادي وحديقة مخصصة للأطفال، وسيتم بناء كل قسم من أقسام الحديقة بالطابع الخاص بالبيئة الأصيلة، من حيث المرافق والمطاعم والمظلات وحظائر الحيوانات وغيرها، بحيث يضفي التنوع العمراني واختلاف البيئات، نوعاً من المتعة والتغيير طوال مسار الزوار. وأوضح لوتاه أن أعمال السفاري المفتوح تم الانتهاء من تنفيذها بمساحة 22 هكتاراً، وستكون على نمط حدائق «السفاري»، ويتم تنقّل الزوار خلالها بسيارات الدفع الرباعي، على غرار الحدائق الموجودة في العديد من الدول، مثل سنغافورة وتايلاند وغيرهما.


الخبر بالتفاصيل والصور


  • مدير عام بلدية دبي خلال تفقّده مشروع سفاري. من المصدر

تفقّد مدير عام بلدية دبي، المهندس حسين ناصر لوتاه، أول من أمس، موقع مشروع سفاري دبي، الذي تنشئه البلدية في منطقة الورقاء الخامسة، للاطلاع والاطمئنان على سير العمل فيه، وذلك على حسب مراحل التنفيذ المطلوبة، ومتابعة تصاميم المشروع ومراحل تنفيذه، إذ تم الانتهاء من تنفيذ الوادي بمساحة 7.5 هكتارات، التي تشمل شلالاً ومجرى مائياً وبحيرة للأسماك تعمل بالطاقة الشمسية، مع إنشاء جسور خشبية تربط بين جانبي الوادي.

ويعد المشروع من المشروعات الفريدة، وتحرص بلدية دبي على تنفيذه ليكون صديقاً للبيئة من خلال كل المرافق المتنوعة التي تضمه، وتبلغ مساحة الأرض المخصصة لسفاري دبي 120 هكتاراً، ويهدف إلى إنشاء أفضل مركز للحياة الفطرية في العالم، وتوفير بيئات متنوعة تتناسب مع مختلف الحيوانات، وتحقيق الجذب السياحي للزوار من مختلف بقاع العالم، واستخدام أساليب تفاعلية حديثة في المراقبة والتنقل، لضمان تجربة مميزة وفريدة للزوار.

وأكد لوتاه حرص بلدية دبي على تحقيق التميّز من خلال تنفيذ هذا المشروع، وتحقيق قيمة بيئية عالية جداً بتحويل المكان إلى نقطة جذب سياحية وبيئة فطرية متنوعة.

ويتكون المشروع من قرى رئيسة، وهي: القرية الآسيوية، والقرية الإفريقية، وقرية السفاري المفتوح، بالإضافة إلى منطقة الوادي وحديقة مخصصة للأطفال، وسيتم بناء كل قسم من أقسام الحديقة بالطابع الخاص بالبيئة الأصيلة، من حيث المرافق والمطاعم والمظلات وحظائر الحيوانات وغيرها، بحيث يضفي التنوع العمراني واختلاف البيئات، نوعاً من المتعة والتغيير طوال مسار الزوار.

وأوضح لوتاه أن أعمال السفاري المفتوح تم الانتهاء من تنفيذها بمساحة 22 هكتاراً، وستكون على نمط حدائق «السفاري»، ويتم تنقّل الزوار خلالها بسيارات الدفع الرباعي، على غرار الحدائق الموجودة في العديد من الدول، مثل سنغافورة وتايلاند وغيرهما.

رابط المصدر: انتهاء تنفيذ وادي مشروع سفاري بمساحة 7.5 هكتارات

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً