مسافرة تحاول إدخال قطعتي حشيش إلى الدولة

المتهمة أقرت بحيازتها المضبوطات لتعاطيها داخل الدولة. أرشيفية تواجه ربة بيت، تحمل جنسية دولة عربية، عقوبة السجن والإبعاد عن الدولة، في حال أدانتها محكمة الجنايات، بالتهم المسندة إليها من قبل نيابة المخدرات، لمحاولتها إدخال قرصي «ترامادول»، وقطعتين من الحشيش إلى الدولة، عند قدومها عبر مطار دبي الدولي. وذكرت

التحقيقات، التي أجرتها النيابة العامة، أن المتهمة كانت تخفي قرصي «الترامادول» في علبة دواء لعلاج الصداع، فيما وضعت قطعتي الحشيش في لفافتين لقطع الشوكولاتة، غير أن مفتشي الجمارك في المطار اكتشفوا أمرها قبل خروجها من المطار. وذكرت أوراق الدعوى أن المتهمة أقرت بحيازتها المضبوطات لتعاطيها داخل الدولة، وأسندت إليها النيابة العامة جناية جلب وحيازة مادة مخدرة ومؤثر عقلي بقصد التعاطي، والمعاقب عليها في قانون العقوبات الاتحادي بشأن مكافحة المواد المخدرة والمؤثرات العقلية. وفي السياق ذاته، باشرت محكمة الجنايات النظر في قضية اتهام ثلاثة آسيويين، أحدهم هارب، لاستيلائهم على مليون ونصف المليون درهم، من شركة أنظمة ميكانيكية يعملون لديها. وذكرت تحقيقات النيابة، في أوراق الدعوى، أن المتهمين تمكنوا من الاستيلاء على المبلغ، من خلال عدم توريد عدد من أشرطة الألمنيوم المصنعة في الشركة، وإخراجها من المستودعات وبيعها، والاستيلاء على المبالغ المتحصلة من ذلك. وقال مدير حسابات لدى الشركة إنه بعد مراجعتهم النظام الحسابي، تبين وجود فرق شاسع بين المواد المصنعة والعائد المالي المفترض، وعليه تبين لهم وجود اختلاسات، مشيراً إلى أنه باستدعاء المتهم الأول وبالتحقيق معه، أقر بقيامه بالاشتراك مع الاثنين الآخرين بالاستيلاء على الأموال من خلال عدم توريد أشرطة الألمنيوم وبيعها. وأشار أنه باستدعاء المتهمين الآخرين، أقرا بما أفاد به المتهم الأول، ووقعا على إقرار خطي بذلك.


الخبر بالتفاصيل والصور


  • المتهمة أقرت بحيازتها المضبوطات لتعاطيها داخل الدولة. أرشيفية

تواجه ربة بيت، تحمل جنسية دولة عربية، عقوبة السجن والإبعاد عن الدولة، في حال أدانتها محكمة الجنايات، بالتهم المسندة إليها من قبل نيابة المخدرات، لمحاولتها إدخال قرصي «ترامادول»، وقطعتين من الحشيش إلى الدولة، عند قدومها عبر مطار دبي الدولي.

وذكرت التحقيقات، التي أجرتها النيابة العامة، أن المتهمة كانت تخفي قرصي «الترامادول» في علبة دواء لعلاج الصداع، فيما وضعت قطعتي الحشيش في لفافتين لقطع الشوكولاتة، غير أن مفتشي الجمارك في المطار اكتشفوا أمرها قبل خروجها من المطار.

وذكرت أوراق الدعوى أن المتهمة أقرت بحيازتها المضبوطات لتعاطيها داخل الدولة، وأسندت إليها النيابة العامة جناية جلب وحيازة مادة مخدرة ومؤثر عقلي بقصد التعاطي، والمعاقب عليها في قانون العقوبات الاتحادي بشأن مكافحة المواد المخدرة والمؤثرات العقلية.

وفي السياق ذاته، باشرت محكمة الجنايات النظر في قضية اتهام ثلاثة آسيويين، أحدهم هارب، لاستيلائهم على مليون ونصف المليون درهم، من شركة أنظمة ميكانيكية يعملون لديها.

وذكرت تحقيقات النيابة، في أوراق الدعوى، أن المتهمين تمكنوا من الاستيلاء على المبلغ، من خلال عدم توريد عدد من أشرطة الألمنيوم المصنعة في الشركة، وإخراجها من المستودعات وبيعها، والاستيلاء على المبالغ المتحصلة من ذلك. وقال مدير حسابات لدى الشركة إنه بعد مراجعتهم النظام الحسابي، تبين وجود فرق شاسع بين المواد المصنعة والعائد المالي المفترض، وعليه تبين لهم وجود اختلاسات، مشيراً إلى أنه باستدعاء المتهم الأول وبالتحقيق معه، أقر بقيامه بالاشتراك مع الاثنين الآخرين بالاستيلاء على الأموال من خلال عدم توريد أشرطة الألمنيوم وبيعها.

وأشار أنه باستدعاء المتهمين الآخرين، أقرا بما أفاد به المتهم الأول، ووقعا على إقرار خطي بذلك.

رابط المصدر: مسافرة تحاول إدخال قطعتي حشيش إلى الدولة

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً