نداء تونس يلتحق بالنهضة في مقدمة أحزاب البرلمان

أعلن نائب عن حزب حركة نداء تونس، الذي يقود الائتلاف الحكومي، الإثنين، عن ارتفاع عدد نواب الحزب ليعود إلى مقدمة الأحزاب في البرلمان مناصفة مع حزب حركة النهضة الإسلامية.

وأفاد النائب منجي الحرباوي إن نائبين جديدين انضما هذا الأسبوع إلى كتلة نداء تونس ما يرفع عدد نوابه إلى 69 نائباً، وهو نفس عدد نواب حركة النهضة الإسلامية.وفاز حزب النداء بالانتخابات التشريعية والرئاسية في 2014 لكنه فقد الأغلبية في وقت سابق من العام الحالي إثر انشقاق أمينه العام محسن مرزوق، وعدد من نواب الحزب وانضمامهم إلى حزب جديد “حركة مشروع تونس”.وكان عدد نواب النداء 86 قبل أن يفقد نحو 30 من نوابه ومكن ذلك من صعود حزب حركة النهضة الإسلامية التي حلت ثانية في الانتخابات إلى المركز الأول.والحزبان شريكان في حكومة الوحدة الوطنية التي يقودها يوسف الشاهد.وقال الحرباوي: “نتوقع العودة إلى المركز الأول في البرلمان بعد أيام. نحن على اتصال مع عدد آخر من النواب للالتحاق بالكتلة”.


الخبر بالتفاصيل والصور



أعلن نائب عن حزب حركة نداء تونس، الذي يقود الائتلاف الحكومي، الإثنين، عن ارتفاع عدد نواب الحزب ليعود إلى مقدمة الأحزاب في البرلمان مناصفة مع حزب حركة النهضة الإسلامية.

وأفاد النائب منجي الحرباوي إن نائبين جديدين انضما هذا الأسبوع إلى كتلة نداء تونس ما يرفع عدد نوابه إلى 69 نائباً، وهو نفس عدد نواب حركة النهضة الإسلامية.

وفاز حزب النداء بالانتخابات التشريعية والرئاسية في 2014 لكنه فقد الأغلبية في وقت سابق من العام الحالي إثر انشقاق أمينه العام محسن مرزوق، وعدد من نواب الحزب وانضمامهم إلى حزب جديد “حركة مشروع تونس”.

وكان عدد نواب النداء 86 قبل أن يفقد نحو 30 من نوابه ومكن ذلك من صعود حزب حركة النهضة الإسلامية التي حلت ثانية في الانتخابات إلى المركز الأول.

والحزبان شريكان في حكومة الوحدة الوطنية التي يقودها يوسف الشاهد.

وقال الحرباوي: “نتوقع العودة إلى المركز الأول في البرلمان بعد أيام. نحن على اتصال مع عدد آخر من النواب للالتحاق بالكتلة”.

رابط المصدر: نداء تونس يلتحق بالنهضة في مقدمة أحزاب البرلمان

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً