كيف يتم تزاوج السلاحف ؟

السلاحف هي الحيوانات الأليفة التي تنطلق في الهواء الطلق أو في الأماكن المغلقة ، إلا إن أماكن تعايش السلاحف يؤثر على توقيت وسلوك التزاوج . خلال فصل الربيع وأوائل فصل الصيف ، تنضج السلاحف جنسيا في البرية . السلاحف البحرية يمكن العثور عليها في جميع الأنحاء منذ أكثر من 100 مليون

سنة . ونظرا لطول عمر الزواحف القديمة ، فقد يتوقع المرء في قدرة هذا الحيوان على التأقلم على الحياة في نظام تربية ناجحة للغاية . هناك سبعة أنواع من السلاحف البحرية . معلومات عن السلاحفالأعضاء التناسليةكل السلاحف لديها تجويف داخل الجسم يسمى بالمجرور والذي يقع بالقرب من قاعدة الذيل ، على الجانب السفلي . إنه يحتوي على الفتحة البولية والشرج . في الذكور ، هناك مجرور يحتوي على القضيب ، والتي يمكن أن تمتد من الجسم . أما في الإناث ، فإنه يحتوي على الجهاز الذي يؤدي إلى المبايض ومنطقة يمكن بها تخزين الحيوانات المنوية . النضج الجنسيعادة مايصل ذكر السلاحف إلى مرحلة النضج الجنسي قبل الإناث . الإناث تنضج جنسيا في سن 3 إلى 5 سنوات من العمر ، أما الذكور فإنها تصل إلى مرحلة النضج الجنسي بين سن 2 و سن 4 سنوات . الجانب السفلي من الإناث هو ذو شكل مسطح أو محدب لتوفير مساحة أكبر لبيضها . المغازلة والتزاوجالذكور غالبا ما تتبع الإناث وتشم رائحتهم قبل بدء طقوس المغازلة . تظل السلاحف المائية مع أقرانهم المحتملين . ترفرف الذكور بمخالب الأرجل الأمامية حول وجه الأنثى . في بعض الأنواع ، تستجيب الأنثى للإشارة إذا كانت مستعدة للتزاوج . يتصاعد حينذاك الذكور على الأنثى من الوراء ويمررون ذيولهم من القضيب بالسائل المنوي في مجرورها . ومن الشائع أن يقترب أكثر من ذكر حول الأنثى ، حتى تقوم الأنثى بالإختيار مابينهما . حقائق تكاثر السلاحف البحريةوهناك تكهنات بأن التزاوج في المياه الباردة سوف يؤدي إلى إنجاب ذرية معظمها من الذكور . بينما إن التزاوج في المياه الدافئة فإنه يؤدي إلى انجاب ذرية معظمها من الإناث . ويعتقد أيضا أن عمر الذكور في البقاء على قيد الحياة هو أكثر من الإناث دون وجود حقائق علمية تثبت الأسباب . في غضون أسابيع قليلة من عملية التزاوج ، تستعد الأنثى للذهاب إلى الشاطئ لتحفر العش وتضع بيضها . تختلف مراحل التزاوج في السلاحف اعتمادا على أنواع السلاحف البحرية ، والتي قد تودع نحو 50-200 بيضة في المرة الواحدة . هناك العديد من أنواع السلاحف البحرية قادرة على العودة إلى الماء ، لتتزاوج مرة أخرى ، والعودة إلى إنشاء عش جديد . ويمكنهم القيام بذلك مرتين أو ثلاث مرات على مدار موسم التزاوج . هناك الكثير من الأبحاث تشير إلى أن الإناث سوف تتبع نفس النمط سنة بعد سنة ، كل سنتين أو ثلاث سنوات . وسوف يهاجرون إلى نفس الموقع لإيداع بيضها . تعرف على السواحف بالصور


الخبر بالتفاصيل والصور


السلاحف هي الحيوانات الأليفة التي تنطلق في الهواء الطلق أو في الأماكن المغلقة ، إلا إن أماكن تعايش السلاحف يؤثر على توقيت وسلوك التزاوج . السلاحف خلال فصل الربيع وأوائل فصل الصيف ، تنضج السلاحف جنسيا في البرية .

السلاحف البحرية يمكن العثور عليها في جميع الأنحاء منذ أكثر من 100 مليون سنة . ونظرا لطول عمر الزواحف القديمة ، فقد يتوقع المرء في قدرة هذا الحيوان على التأقلم على الحياة في نظام تربية ناجحة للغاية . هناك سبعة أنواع من السلاحف البحرية .

معلومات عن السلاحف
الأعضاء التناسلية
كل السلاحف لديها تجويف داخل الجسم يسمى بالمجرور والذي يقع بالقرب من قاعدة الذيل ، على الجانب السفلي . إنه يحتوي على الفتحة البولية والشرج . في الذكور ، هناك مجرور يحتوي على القضيب ، والتي يمكن أن تمتد من الجسم . أما في الإناث ، فإنه يحتوي على الجهاز الذي يؤدي إلى المبايض ومنطقة يمكن بها تخزين الحيوانات المنوية .

النضج الجنسي
عادة مايصل ذكر السلاحف إلى مرحلة النضج الجنسي قبل الإناث . الإناث تنضج جنسيا في سن 3 إلى 5 سنوات من العمر ، أما الذكور فإنها تصل إلى مرحلة النضج الجنسي بين سن 2 و سن 4 سنوات . الجانب السفلي من الإناث هو ذو شكل مسطح أو محدب لتوفير مساحة أكبر لبيضها .

المغازلة والتزاوج
الذكور غالبا ما تتبع الإناث وتشم رائحتهم قبل بدء طقوس المغازلة . تظل السلاحف المائية مع أقرانهم المحتملين . ترفرف الذكور بمخالب الأرجل الأمامية حول وجه الأنثى . في بعض الأنواع ، تستجيب الأنثى للإشارة إذا كانت مستعدة للتزاوج . يتصاعد حينذاك الذكور على الأنثى من الوراء ويمررون ذيولهم من القضيب بالسائل المنوي في مجرورها . ومن الشائع أن يقترب أكثر من ذكر حول الأنثى ، حتى تقوم الأنثى بالإختيار مابينهما .

حقائق تكاثر السلاحف البحرية
وهناك تكهنات بأن التزاوج في المياه الباردة سوف يؤدي إلى إنجاب ذرية معظمها من الذكور . بينما إن التزاوج في المياه الدافئة فإنه يؤدي إلى انجاب ذرية معظمها من الإناث . ويعتقد أيضا أن عمر الذكور في البقاء على قيد الحياة هو أكثر من الإناث دون وجود حقائق علمية تثبت الأسباب .

في غضون أسابيع قليلة من عملية التزاوج ، تستعد الأنثى للذهاب إلى الشاطئ لتحفر العش وتضع بيضها . تختلف مراحل التزاوج في السلاحف اعتمادا على أنواع السلاحف البحرية ، والتي قد تودع نحو 50-200 بيضة في المرة الواحدة . هناك العديد من أنواع السلاحف البحرية قادرة على العودة إلى الماء ، لتتزاوج مرة أخرى ، والعودة إلى إنشاء عش جديد . ويمكنهم القيام بذلك مرتين أو ثلاث مرات على مدار موسم التزاوج . هناك الكثير من الأبحاث تشير إلى أن الإناث سوف تتبع نفس النمط سنة بعد سنة ، كل سنتين أو ثلاث سنوات . وسوف يهاجرون إلى نفس الموقع لإيداع بيضها .

تعرف على السواحف بالصور معلومات عن السلاحف SEA TURTLE REPRODUCTION How Do Turtles Mate

رابط المصدر: كيف يتم تزاوج السلاحف ؟

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً