فيس بوك تطلق خدمتها الموجهة للمؤسسات والشركات Workplace

أطلقت فيس بوك خدمة الشبكات الإجتماعية خاصتها على مستوى المؤسسات “مكان العمل” Workplace، والتي تتوفر لجميع الشركات وتركز على التراسل والعمل ضمن المشاريع والمنظمات، وذلك بعد ما يقرب من عامين من عملها عليها كمشروع تجريبي حيث كانت تحمل اسم Facebook at Work. وتعمل الخدمة على تبسيط الشبكات الداخلية ضمن الشركات

وتقليل الحاجة إلى الإعتماد على وسائل متعددة للاتصال الداخلي، حيث عمدت فيس بوك إلى اختبار Workplace مع أكثر من 1000 شركة في العالم، ولفترة زمنية امتدت لأكثر من سنة حتى الآن. وتبدو خدمة Workplace مشابهة بشكل كبير للشبكة الإجتماعية فيس بوك، إلا ان الاختلاف الجوهري بين الإثنين هو أن جميع التحديثات والمعلومات والمشاركات المعروضة مأخوذة من داخل الشركة التي يعمل بها المستخدم، وهي تناسب جميع أحجام فرق العمل ابتداءً من الشركات الناشئة وصولاً إلى الشركات متعددة الجنسيات. ويمكن للمستخدم ضمن خدمة Workplace القيام بالعديد من الأمور المشابهة لما يمكن القياه به ضمن الشبكات الإجتماعية العادية، مثل إنشاء المجموعات ونشر التحديثات والإشارة إلى مجموعة من الأشخاص ومشاركة الملفات والدردشة مع العديد من المستخدمين في وقت واحد. وتقدم الخدمة إمكانية الدردشة المخصصة للأعمال، والتي تعتبر في جوهرها بمثابة منصة ماسنجر للتراسل، حيث تقدم خيارات تشغيل مكالمات فيديو مباشرة ومكالمات صوتية جماعية، إلى جانب ميزة البث المباشر للفيديو فيس بوك لايف Facebook Live لبث الاجتماعات والعروض الداخلية الرئيسية. وتوفر خدمة Workplace ميزات ومواصفات مناسبة للمؤسسات والمشاريع، مثل لوحة التحليلات والدعم الفني المباشر وإمكانية العمل مع مقدمي خدمات بطاقات التعريف للسماح للمستخدمين بالوصول إلى التطبيق بشكل آمن. وتعمل الخدمة على السماح قريباً بإنشاء مجموعات متعددة للشركات، مما يساعد العاملين من مختلف الشركات والمنظمات للعمل والتعاون معاً على المشاريع المشتركة بسهولة. ويبلغ تكلفة الخدمة 3 دولار لكل مستخدم شهرياً لأول 1000 مستخدم، وتنخفض إلى 2 دولار للمجموعة التالية من المستخدمين التي يصل حجمها إلى 10 آلاف مستخدم. ويخفض السعر إلى دولار واحد للمجموعات التي تضم أكثر من 10 آلاف مستخدم، بينما هي مجانية للمنظمات غير الربحية والمؤسسات التعليمية، ويمكن للمؤسسات والمنظمات والشركات تجربة الخدمة بشكل مجاني لمدة 3 أشهر. وتنافس فيس بوك من خلال خدمتها الجديدة خدمات أخرى مشابهة مثل “سلاك” Slack و مايكروسوفت Yammer المتضمنة Office 365 وخدمة HipChat من شركة Atlassian. وتقدم الخدمة مزايا متعددة مثل القدرة على دعم الشركات الكبيرة وتقديم واجهة عمل مألوفة لمعظم الأشخاص مما يقلل من الوقت المطلوب لتدريب الموظفين على العمل عليه، إلى جانب توفير الخدمة عبر تطبيق محمول يعمل على نظامي أي أو إس وأندرويد. https://fbatwork.files.wordpress.com/2016/09/workplace_3min_tour.mp4


الخبر بالتفاصيل والصور


أطلقت فيس بوك خدمة الشبكات الإجتماعية خاصتها على مستوى المؤسسات “مكان العمل” Workplace، والتي تتوفر لجميع الشركات وتركز على التراسل والعمل ضمن المشاريع والمنظمات، وذلك بعد ما يقرب من عامين من عملها عليها كمشروع تجريبي حيث كانت تحمل اسم Facebook at Work.

وتعمل الخدمة على تبسيط الشبكات الداخلية ضمن الشركات وتقليل الحاجة إلى الإعتماد على وسائل متعددة للاتصال الداخلي، حيث عمدت فيس بوك إلى اختبار Workplace مع أكثر من 1000 شركة في العالم، ولفترة زمنية امتدت لأكثر من سنة حتى الآن.

وتبدو خدمة Workplace مشابهة بشكل كبير للشبكة الإجتماعية فيس بوك، إلا ان الاختلاف الجوهري بين الإثنين هو أن جميع التحديثات والمعلومات والمشاركات المعروضة مأخوذة من داخل الشركة التي يعمل بها المستخدم، وهي تناسب جميع أحجام فرق العمل ابتداءً من الشركات الناشئة وصولاً إلى الشركات متعددة الجنسيات.

ويمكن للمستخدم ضمن خدمة Workplace القيام بالعديد من الأمور المشابهة لما يمكن القياه به ضمن الشبكات الإجتماعية العادية، مثل إنشاء المجموعات ونشر التحديثات والإشارة إلى مجموعة من الأشخاص ومشاركة الملفات والدردشة مع العديد من المستخدمين في وقت واحد.

وتقدم الخدمة إمكانية الدردشة المخصصة للأعمال، والتي تعتبر في جوهرها بمثابة منصة ماسنجر للتراسل، حيث تقدم خيارات تشغيل مكالمات فيديو مباشرة ومكالمات صوتية جماعية، إلى جانب ميزة البث المباشر للفيديو فيس بوك لايف Facebook Live لبث الاجتماعات والعروض الداخلية الرئيسية.

وتوفر خدمة Workplace ميزات ومواصفات مناسبة للمؤسسات والمشاريع، مثل لوحة التحليلات والدعم الفني المباشر وإمكانية العمل مع مقدمي خدمات بطاقات التعريف للسماح للمستخدمين بالوصول إلى التطبيق بشكل آمن.

وتعمل الخدمة على السماح قريباً بإنشاء مجموعات متعددة للشركات، مما يساعد العاملين من مختلف الشركات والمنظمات للعمل والتعاون معاً على المشاريع المشتركة بسهولة.

ويبلغ تكلفة الخدمة 3 دولار لكل مستخدم شهرياً لأول 1000 مستخدم، وتنخفض إلى 2 دولار للمجموعة التالية من المستخدمين التي يصل حجمها إلى 10 آلاف مستخدم.

ويخفض السعر إلى دولار واحد للمجموعات التي تضم أكثر من 10 آلاف مستخدم، بينما هي مجانية للمنظمات غير الربحية والمؤسسات التعليمية، ويمكن للمؤسسات والمنظمات والشركات تجربة الخدمة بشكل مجاني لمدة 3 أشهر.

وتنافس فيس بوك من خلال خدمتها الجديدة خدمات أخرى مشابهة مثل “سلاك” Slack و مايكروسوفت Yammer المتضمنة Office 365 وخدمة HipChat من شركة Atlassian.

وتقدم الخدمة مزايا متعددة مثل القدرة على دعم الشركات الكبيرة وتقديم واجهة عمل مألوفة لمعظم الأشخاص مما يقلل من الوقت المطلوب لتدريب الموظفين على العمل عليه، إلى جانب توفير الخدمة عبر تطبيق محمول يعمل على نظامي أي أو إس وأندرويد.

رابط المصدر: فيس بوك تطلق خدمتها الموجهة للمؤسسات والشركات Workplace

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً