إيطاليا تطرد تونسياً متعاطفاً مع داعش

قال وزير الداخلية الإيطالي، انجلينو ألفانو، في بيان إنه تم طرد مواطن تونسي يشتبه في تعاطفه مع داعش من إيطاليا اليوم الإثنين. وأوضح ألفانو أن

الرجل (32 عاماً) كان معروفاً لدى أجهزة الاستخبارات “لأنه كان نشطاً جداً في منتدى إرهابي على الإنترنت، وكان يخطط بوضوح للانضمام الى جبهة الحرب السورية العراقية”.وتابع الوزير أن المشتبه به اعتاد أيضاً نشر دعاية لتنظيم داعش على صفحته على موقع فيس بوك.وقال ألفانو إنه كان يعيش في مدينة سيراكيوز الساحلية، جنوب شرق صقلية، ويقيم في إيطاليا منذ عام 2003.وفي أعقاب هجمات “تشارلي ابدو” التي شنها متشددون إسلاميون في باريس في يناير (كانون ثان) عام 2015، اعتمدت إيطاليا تشريعات تسمح بالطرد السريع للرعايا الأجانب المشتبه في قيامهم بأنشطة إرهابية.وأضاف ألفانو أنه منذ ذلك الحين، تمت 122 عملية ترحيل قسري، بما في ذلك 56 عملية هذا العام.


الخبر بالتفاصيل والصور



قال وزير الداخلية الإيطالي، انجلينو ألفانو، في بيان إنه تم طرد مواطن تونسي يشتبه في تعاطفه مع داعش من إيطاليا اليوم الإثنين.

وأوضح ألفانو أن الرجل (32 عاماً) كان معروفاً لدى أجهزة الاستخبارات “لأنه كان نشطاً جداً في منتدى إرهابي على الإنترنت، وكان يخطط بوضوح للانضمام الى جبهة الحرب السورية العراقية”.

وتابع الوزير أن المشتبه به اعتاد أيضاً نشر دعاية لتنظيم داعش على صفحته على موقع فيس بوك.

وقال ألفانو إنه كان يعيش في مدينة سيراكيوز الساحلية، جنوب شرق صقلية، ويقيم في إيطاليا منذ عام 2003.

وفي أعقاب هجمات “تشارلي ابدو” التي شنها متشددون إسلاميون في باريس في يناير (كانون ثان) عام 2015، اعتمدت إيطاليا تشريعات تسمح بالطرد السريع للرعايا الأجانب المشتبه في قيامهم بأنشطة إرهابية.

وأضاف ألفانو أنه منذ ذلك الحين، تمت 122 عملية ترحيل قسري، بما في ذلك 56 عملية هذا العام.

رابط المصدر: إيطاليا تطرد تونسياً متعاطفاً مع داعش

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً