لماذا تحتاج النساء لساعات نوم أطول؟

ترتيب المنزل، إعداد وجبة الفطور، رعاية الأطفال، وغيرها من مهمات النساء التي لا تنتهي، فهل تعلم ما الذي يمنحهن القدرة والقوة على القيام بما هو أكثر من ذلك؟ تمتلك المرأة مهارة وموهبة فريدة من نوعها وهي تعدد المهام “Multitasking” لكنها للأسف تؤدي للإجهاد والتعب. والسؤال هنا كم عدد ساعات النوم التي تحتاجها

المرأة مقابل المجهود الذي تبذله كي تبقى بصحة جيدة وتكون أكثر تألقًا في العمل؟ وجد الباحثون في جامعة لوبورو في المملكة المتحدة أنه كلما استخدمت عقلك خلال النهار، كلما كنت بحاجة لراحة أكبر خلال النوم. وأظهرت النتائج أن دماغ الأنثى يعمل بشكل أكثر تعقيدًا، كونها تميل لتعدد المهام، لذلك فهي تحتاج لساعات نوم أطول. ويقول مؤلف الدراسة “جيم هوم”: “دماغ النساء أكثر تعقيدًا من الرجال، لذلك فإن حاجتهن للنوم أكثر قليلًا”. يحتاج البالغ من 6-8 ساعات من النوم؛ للتعافي من التعب والإرهاق من الأنشطة التي يقوم بها خلال النهار. وتحتاج النساء للنوم لعشرين دقيقة إضافية أكثر من الرجال للسماح لأدمغتهن بإصلاح نفسها وتنشيطها. وقد تبيّن أن عدم أخذ قسط كافٍ من الراحة له آثار سيئة على صحة المرأة أكثر من الرجل، على سبيل المثال، أمراض القلب والأوعية الدموية، والسكري، والاكتئاب، والإجهاد، والتوتر. ومع حلول الليل، وخلال النوم تكون المرأة عرضة للاستيقاظ أكثر من الرجل، كما أنها أكثر حساسية للضوضاء عالية النبرة. الخلاصة، عزيزتي المرأة أنت بحاجة لعشرين دقيقة إضافية لأخذ كفايتك من النوم والراحة؛ لذلك أضيفي 20 دقيقة لساعة منبهك، هكذا يُوصي العلم! المصدر شارك هذا الموضوع:


الخبر بالتفاصيل والصور


ترتيب المنزل، إعداد وجبة الفطور، رعاية الأطفال، وغيرها من مهمات النساء التي لا تنتهي، فهل تعلم ما الذي يمنحهن القدرة والقوة على القيام بما هو أكثر من ذلك؟

لماذا تحتاج النساء لساعات نوم أطول

تمتلك المرأة مهارة وموهبة فريدة من نوعها وهي تعدد المهام “Multitasking” لكنها للأسف تؤدي للإجهاد والتعب. والسؤال هنا كم عدد ساعات النوم التي تحتاجها المرأة مقابل المجهود الذي تبذله كي تبقى بصحة جيدة وتكون أكثر تألقًا في العمل؟

وجد الباحثون في جامعة لوبورو في المملكة المتحدة أنه كلما استخدمت عقلك خلال النهار، كلما كنت بحاجة لراحة أكبر خلال النوم. وأظهرت النتائج أن دماغ الأنثى يعمل بشكل أكثر تعقيدًا، كونها تميل لتعدد المهام، لذلك فهي تحتاج لساعات نوم أطول. ويقول مؤلف الدراسة “جيم هوم”: “دماغ النساء أكثر تعقيدًا من الرجال، لذلك فإن حاجتهن للنوم أكثر قليلًا”.

لماذا تحتاج النساء لساعات نوم أطول

يحتاج البالغ من 6-8 ساعات من النوم؛ للتعافي من التعب والإرهاق من الأنشطة التي يقوم بها خلال النهار. وتحتاج النساء للنوم لعشرين دقيقة إضافية أكثر من الرجال للسماح لأدمغتهن بإصلاح نفسها وتنشيطها.

وقد تبيّن أن عدم أخذ قسط كافٍ من الراحة له آثار سيئة على صحة المرأة أكثر من الرجل، على سبيل المثال، أمراض القلب والأوعية الدموية، والسكري، والاكتئاب، والإجهاد، والتوتر. ومع حلول الليل، وخلال النوم تكون المرأة عرضة للاستيقاظ أكثر من الرجل، كما أنها أكثر حساسية للضوضاء عالية النبرة.

لماذا تحتاج النساء لساعات نوم أطول

الخلاصة، عزيزتي المرأة أنت بحاجة لعشرين دقيقة إضافية لأخذ كفايتك من النوم والراحة؛ لذلك أضيفي 20 دقيقة لساعة منبهك، هكذا يُوصي العلم!

المصدر

رابط المصدر: لماذا تحتاج النساء لساعات نوم أطول؟

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً