أفضل الألعاب لتطوير مستوى ذكاء طفلك

الكل يسعى جاهدًا لعمل كل شيئ من أجل تطوير أطفاله، وفي سبيل ذلك يبحث عن كل السبل الممكنة لتطوير دماغ طفله، وفي هذا المقال سنعرض مجموعة من الألعاب القادرة على تطوير مستوى ذكاء طفلك. أفضل الألعاب لتطوير مستوى ذكاء طفلك كتاب Maker Lab، تكلفتها 20 دولار هذا الكتاب تم تطويره وكتابته في

مختبرات Maker Lab، وهو كتاب يتم فيه شرح 28 مشروع هندسي صغير يمكن للطفل أن ينجزهم، وبما أن الكتاب في اللغة الإنجليزية، فإن مساعدة الأهل مطلوبة لتوضيح المطلوب للطفل، بعد ذلك يمكنك أن ترى مدى إبداع طفلك في إنشاء بعض المجسمات من الأدوات التي يجب أن يتم توفيرها حسب كل مشروع. يمكن شراء الكتاب من هنا. لعبة Osmo Coding Kit، تكلفتها 75 دولار هذه اللعبة مخصصة لتطوير تفكير طفلك بطريقة منطقية، وهي الطريقة المطلوبة لتحضير مبرمجي وخبراء الحاسوب، حيث توفر بعض القطع التي يمكن استخدامها من قبل طفلك لاختيار بعض الخطوات لإنجاز مهام موجودة في لعبة يتم تحميلها على جهاز الآيباد. يمكن شراء هذه اللعبة من هنا. لعبة Anki Cozmo، تكلفتها 180 دولار . هذه اللعبة عبارة عن روبوت ذكي يوفر العديد من الطرق للعب مع الأطفال، وذلك عن طريق مكعبات توفر مجموعة من الخيارات، أو حتى بعض الأوامر. يمكن شراء هذه اللعبة من هنا. لعبة TeacherGeek Advanced Hydraulic Arm، تكلفتها 33 دولار هذه اللعبة تقوم على أساس المكبس الهيدروليكي، ويقوم فيها الأطفال بتعلّم أثر الضغط على حركة الذراع، وبعد ذلك يمكنهم فم آلية عملها ويمكن التحكم بها بحرية أكبر. يمكن شراء هذه اللعبة من هنا. لعبة Sphero SPRK، تكلفتها 130 دولار . هذه اللعبة عبارة عن كرة آلية يتم التحكم بها عن طريق تطبيق على أجهزة آيفون وآيباد، ويمكن أيضًا أن يتم التطور شيئًا فشيئًا مع الطفل حتى يستطيع أن يقوم بإنشاء أوامر للعبة، فمثلًا يمكن اختيار المسافة التي تريد أن تقطعها اللعبة وبعد ذلك اختيار الجهة التي تريد أن تلتف إليها وأخيرًا يمكن تحويل هذه الحسابات إلى كود برمجي. يمكن شراء هذه اللعبة من هنا. المصدر شارك هذا الموضوع:


الخبر بالتفاصيل والصور


الكل يسعى جاهدًا لعمل كل شيئ من أجل تطوير أطفاله، وفي سبيل ذلك يبحث عن كل السبل الممكنة لتطوير دماغ طفله، وفي هذا المقال سنعرض مجموعة من الألعاب القادرة على تطوير مستوى ذكاء طفلك.

ذكاء طفلك

أفضل الألعاب لتطوير مستوى ذكاء طفلك

كتاب Maker Lab، تكلفتها 20 دولار

هذا الكتاب تم تطويره وكتابته في مختبرات Maker Lab، وهو كتاب يتم فيه شرح 28 مشروع هندسي صغير يمكن للطفل أن ينجزهم، وبما أن الكتاب في اللغة الإنجليزية، فإن مساعدة الأهل مطلوبة لتوضيح المطلوب للطفل، بعد ذلك يمكنك أن ترى مدى إبداع طفلك في إنشاء بعض المجسمات من الأدوات التي يجب أن يتم توفيرها حسب كل مشروع.

يمكن شراء الكتاب من هنا.

لعبة Osmo Coding Kit، تكلفتها 75 دولار

coding

هذه اللعبة مخصصة لتطوير تفكير طفلك بطريقة منطقية، وهي الطريقة المطلوبة لتحضير مبرمجي وخبراء الحاسوب، حيث توفر بعض القطع التي يمكن استخدامها من قبل طفلك لاختيار بعض الخطوات لإنجاز مهام موجودة في لعبة يتم تحميلها على جهاز الآيباد.

يمكن شراء هذه اللعبة من هنا.

لعبة Anki Cozmo، تكلفتها 180 دولار

هذه اللعبة عبارة عن روبوت ذكي يوفر العديد من الطرق للعب مع الأطفال، وذلك عن طريق مكعبات توفر مجموعة من الخيارات، أو حتى بعض الأوامر.

يمكن شراء هذه اللعبة من هنا.

لعبة TeacherGeek Advanced Hydraulic Arm، تكلفتها 33 دولار

ذراع هيدروليكي

هذه اللعبة تقوم على أساس المكبس الهيدروليكي، ويقوم فيها الأطفال بتعلّم أثر الضغط على حركة الذراع، وبعد ذلك يمكنهم فم آلية عملها ويمكن التحكم بها بحرية أكبر.

يمكن شراء هذه اللعبة من هنا.

لعبة Sphero SPRK، تكلفتها 130 دولار

هذه اللعبة عبارة عن كرة آلية يتم التحكم بها عن طريق تطبيق على أجهزة آيفون وآيباد، ويمكن أيضًا أن يتم التطور شيئًا فشيئًا مع الطفل حتى يستطيع أن يقوم بإنشاء أوامر للعبة، فمثلًا يمكن اختيار المسافة التي تريد أن تقطعها اللعبة وبعد ذلك اختيار الجهة التي تريد أن تلتف إليها وأخيرًا يمكن تحويل هذه الحسابات إلى كود برمجي.

يمكن شراء هذه اللعبة من هنا.

المصدر

رابط المصدر: أفضل الألعاب لتطوير مستوى ذكاء طفلك

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً