السعودية تدعو المجتمع الدولي إلى الخروج من صمته إزاء جرائم النظام السوري

دعت المملكة العربية السعودية، اليوم الإثنين، المجتمع الدولي إلى الخروج من صمته إزاء جرائم النظام السوري. وقال وزير التجارة والاستثمار، ووزير الثقافة والإعلام بالنيابة ماجد

بن عبدالله القصبي، في بيان صدر عنه، عقب الجلسة الأسبوعية التي عقدها مجلس الوزراء برئاسة الملك سلمان بن عبد العزيز، إن “المجلس استعرض ما توصل إليه الاجتماع غير العادي لمجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين الدائمين لبحث الأوضاع المتأزمة في مدينة حلب السورية، وتأكيد المملكة ضرورة وقوف الدول العربية بجانب الشعب السوري”.وأضاف أن المجلس دعا أيضاً إلى “بذل كل الجهود الممكنة على المستوى الدولي لتوفير ممرات آمنة لتوصيل مواد الإغاثة للمواطنين، ومطالبة المجتمع الدولي بالخروج من صمته إزاء جرائم النظام السوري”.وجدد المجلس “تأكيد المملكة العربية السعودية على الحق المشروع لدول منطقة الشرق الأوسط في الاستخدام السلمي للطاقة النووية وفق معايير الوكالة الدولية للطاقة الذرية وإجراءاتها وتحت إشرافها”.واشار المجلس إلى تشديد المملكة، أمام أعمال الدورة 71 للجمعية العامة للأمم المتحدة، على أهمية تنفيذ اتفاقية حظر الأسلحة الكيماوية في سوريا.


الخبر بالتفاصيل والصور



دعت المملكة العربية السعودية، اليوم الإثنين، المجتمع الدولي إلى الخروج من صمته إزاء جرائم النظام السوري.

وقال وزير التجارة والاستثمار، ووزير الثقافة والإعلام بالنيابة ماجد بن عبدالله القصبي، في بيان صدر عنه، عقب الجلسة الأسبوعية التي عقدها مجلس الوزراء برئاسة الملك سلمان بن عبد العزيز، إن “المجلس استعرض ما توصل إليه الاجتماع غير العادي لمجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين الدائمين لبحث الأوضاع المتأزمة في مدينة حلب السورية، وتأكيد المملكة ضرورة وقوف الدول العربية بجانب الشعب السوري”.

وأضاف أن المجلس دعا أيضاً إلى “بذل كل الجهود الممكنة على المستوى الدولي لتوفير ممرات آمنة لتوصيل مواد الإغاثة للمواطنين، ومطالبة المجتمع الدولي بالخروج من صمته إزاء جرائم النظام السوري”.

وجدد المجلس “تأكيد المملكة العربية السعودية على الحق المشروع لدول منطقة الشرق الأوسط في الاستخدام السلمي للطاقة النووية وفق معايير الوكالة الدولية للطاقة الذرية وإجراءاتها وتحت إشرافها”.

واشار المجلس إلى تشديد المملكة، أمام أعمال الدورة 71 للجمعية العامة للأمم المتحدة، على أهمية تنفيذ اتفاقية حظر الأسلحة الكيماوية في سوريا.

رابط المصدر: السعودية تدعو المجتمع الدولي إلى الخروج من صمته إزاء جرائم النظام السوري

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً