موجيريني: نسعى لاتفاق بشأن توصيل المساعدات الإنسانية إلى سوريا

صرحت مسؤولة السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي، فيديريكا موجيريني، بأن الاتحاد الأوروبي يعمل على ضمان التوصل إلى اتفاق بشأن توصيل المساعدات الإنسانية للشعب، في سوريا التي مزقتها الحرب، بما في

ذلك مدينة حلب. وقالت موجيريني أثناء زيارة قامت بها إلى ستوكهولم، إنه إلى جانب وكالات الأمم المتحدة ومنظمات الإغاثة الدولية، فإن الاتحاد الأوروبي يسعى “لتوصيل المساعدات الطبية إلى داخل شرق حلب والسماح بالإجلاء الطبي للمصابين”.وأوضحت أن “الموقف الأوروبي واضح للغاية: سنحتاج إلى وقف القتال، وسنحتاج إلى وصول المساعدات الإنسانية بدون عوائق إلى جميع أنحاء سوريا”.وتقول موجيريني إنها أثارت القضية مع مسؤولي الأمم المتحدة، بالإضافة إلى وزيري خارجية روسيا وإيران.


الخبر بالتفاصيل والصور



صرحت مسؤولة السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي، فيديريكا موجيريني، بأن الاتحاد الأوروبي يعمل على ضمان التوصل إلى اتفاق بشأن توصيل المساعدات الإنسانية للشعب، في سوريا التي مزقتها الحرب، بما في ذلك مدينة حلب.

وقالت موجيريني أثناء زيارة قامت بها إلى ستوكهولم، إنه إلى جانب وكالات الأمم المتحدة ومنظمات الإغاثة الدولية، فإن الاتحاد الأوروبي يسعى “لتوصيل المساعدات الطبية إلى داخل شرق حلب والسماح بالإجلاء الطبي للمصابين”.

وأوضحت أن “الموقف الأوروبي واضح للغاية: سنحتاج إلى وقف القتال، وسنحتاج إلى وصول المساعدات الإنسانية بدون عوائق إلى جميع أنحاء سوريا”.

وتقول موجيريني إنها أثارت القضية مع مسؤولي الأمم المتحدة، بالإضافة إلى وزيري خارجية روسيا وإيران.

رابط المصدر: موجيريني: نسعى لاتفاق بشأن توصيل المساعدات الإنسانية إلى سوريا

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً