أول الطائرات في التاريخ وأكثرها غرابة

المثابرة على فعل شيئ والمحاولة مرارًا وتكرارًا من أجل تحقيقه، هذا ما جعل بعض الأشخاص في بدايات القرن السادس عشر ينجحون في صنع الطائرات، ولكنهم في بداية الأمر صنعوا طائرات رهيبة، وفي هذا المقال سنعرض عليكم أول الطائرات في التاريخ وأكثرها غرابة. أول الطائرات في التاريخ وأكثرها غرابة الطائرات الورقية

في الصين، 500 سنة قبل الميلاد أول طائرة تمت صناعتها في التاريخ كانت في الصين قبل آلاف السنين، وذلك من أجل استخدامها لأغراض عسكرية مثل مراقبة الأعداء أو كعقاب للمخطئين من الجنود أو السجناء وأيضًا في أغراض الملاحة بتحديد اتجاه الرياح، وبإمكان هذه الطائرة الطيران لمدة ثلاث أيام. طائرة التنين، سنة 1647م أول من اخترع هذه الطائرة المخترع الإيطالي Tito Burattini عام 1647م، وتم تسميتها بإسم التنين الرشيق، وقد صنعت من القماش والورق والخشب، وفي عام 1648م أطلق المخترع التنين الرشيق في الهواء وعلى متنه قطة، ومن هذه أخذ العلماء فكرة إرسال حيوانات على الفضاء. مظلة الطوارئ، سنة 1783م في 26 ديسمبر 1783م أطلق المخترع الفرنسي Louis-Sébastien Lenormand ما تم اعتباره أول نجاح لمظلة، حيث تم عرضها لأول مرة عن طريق الهبوط بها من برج، وقد كان المخترع يعتقد أن اختراعه يمكن استخدامه في حالات الطوارئ للهروب من الطوابق العليا من المباني في حالة نشوب حريق. منطاد Aeron، سنة 1863م أول من استخدم المنطاد Aeron هو الأمريكي Solomon Andrews عام 1863م، وأظهرت الحكومة القليل من الاهتمام لهذا المنطاد بسبب عدم القدرة على التحكم به وتوجيهه في بداية الأمر، ولكن بعد ذلك استخدم شيئ يعرف بمزلق تحت الجاذبية للسيطرة على المنطاد. الباتروس الاصطناعي، سنة 1868م استلهم المخترع الفرنسي Jean-Marie Le Bris فكرة هذه الطائرة من طيور القطرس، بعد دراسته لتشريح الطيور وأطلق عليها إسم الباتروس الاصطناعي، وفي عام 1868م نجح بالطيران لمسافة 200 متر وعلى ارتفاع 100 متر عن سطح الأرض على متن طائرته. الباخرة الجوية، سنة 1875م أول محاولة لبناء طائرة تعمل بالطاقة كانت في أواخر القرن 19، حيث تمكن Thomas Moy من الطيران في طائرته في عام 1875 والتي أطلق عليها اسم الباخرة الجوية، والتي تستمد طاقتها من محرك بخاري بقوة 3 حصان والذي يدفع المراوح الكبيرة، وبلغ وزن الطائرة حوالي 100 كجم ولكن كانت قادرة على الطيران لمسافات قصيرة جدًا حوالي 15 سم عن الأرض. طائرة Otto ornithopter، سنة 1894م هذه الصورة في عام 1894م تظهر الطيار الألماني Otto Lelienthal مع طائرته التي تعتمد على الطاقة البشرية، وقد أصبح هذا المخترع مشهورًا في ألمانيا بعد إجراء سلسلة من النجاحات في مجال الطائرات الشراعية. طائرة هليكوبتر كورنو، سنة 1907م في 9 من نوفمبر 1907م استطاع رائد الطيران وصانع الدراجات الفرنسي Paul Cornu اختراع أول طائرة هليكوبتر تعمل بواسطة محرك من البنزين، واستطاعت الطيران مرتفة عن الأرض لمسافة 2 متر فقط، وهذا مما جعل الفرنسي للعودة إلى مهنة صناعة الدراجات. المصدر شارك هذا الموضوع:


الخبر بالتفاصيل والصور


المثابرة على فعل شيئ والمحاولة مرارًا وتكرارًا من أجل تحقيقه، هذا ما جعل بعض الأشخاص في بدايات القرن السادس عشر ينجحون في صنع الطائرات، ولكنهم في بداية الأمر صنعوا طائرات رهيبة، وفي هذا المقال سنعرض عليكم أول الطائرات في التاريخ وأكثرها غرابة.

طائرات

أول الطائرات في التاريخ وأكثرها غرابة

الطائرات الورقية في الصين، 500 سنة قبل الميلاد

الورقية

أول طائرة تمت صناعتها في التاريخ كانت في الصين قبل آلاف السنين، وذلك من أجل استخدامها لأغراض عسكرية مثل مراقبة الأعداء أو كعقاب للمخطئين من الجنود أو السجناء وأيضًا في أغراض الملاحة بتحديد اتجاه الرياح، وبإمكان هذه الطائرة الطيران لمدة ثلاث أيام.

طائرة التنين، سنة 1647م

طائرة التنين

أول من اخترع هذه الطائرة المخترع الإيطالي Tito Burattini عام 1647م، وتم تسميتها بإسم التنين الرشيق، وقد صنعت من القماش والورق والخشب، وفي عام 1648م أطلق المخترع التنين الرشيق في الهواء وعلى متنه قطة، ومن هذه أخذ العلماء فكرة إرسال حيوانات على الفضاء.

مظلة الطوارئ، سنة 1783م

مظلة

في 26 ديسمبر 1783م أطلق المخترع الفرنسي Louis-Sébastien Lenormand ما تم اعتباره أول نجاح لمظلة، حيث تم عرضها لأول مرة عن طريق الهبوط بها من برج، وقد كان المخترع يعتقد أن اختراعه يمكن استخدامه في حالات الطوارئ للهروب من الطوابق العليا من المباني في حالة نشوب حريق.

منطاد Aeron، سنة 1863م

منطاد

أول من استخدم المنطاد Aeron هو الأمريكي Solomon Andrews عام 1863م، وأظهرت الحكومة القليل من الاهتمام لهذا المنطاد بسبب عدم القدرة على التحكم به وتوجيهه في بداية الأمر، ولكن بعد ذلك استخدم شيئ يعرف بمزلق تحت الجاذبية للسيطرة على المنطاد.

الباتروس الاصطناعي، سنة 1868م

أول الطائرات

استلهم المخترع الفرنسي Jean-Marie Le Bris فكرة هذه الطائرة من طيور القطرس، بعد دراسته لتشريح الطيور وأطلق عليها إسم الباتروس الاصطناعي، وفي عام 1868م نجح بالطيران لمسافة 200 متر وعلى ارتفاع 100 متر عن سطح الأرض على متن طائرته.

الباخرة الجوية، سنة 1875م

باخرة

أول محاولة لبناء طائرة تعمل بالطاقة كانت في أواخر القرن 19، حيث تمكن Thomas Moy من الطيران في طائرته في عام 1875 والتي أطلق عليها اسم الباخرة الجوية، والتي تستمد طاقتها من محرك بخاري بقوة 3 حصان والذي يدفع المراوح الكبيرة، وبلغ وزن الطائرة حوالي 100 كجم ولكن كانت قادرة على الطيران لمسافات قصيرة جدًا حوالي 15 سم عن الأرض.

طائرة Otto ornithopter، سنة 1894م

طائرة بشرية

هذه الصورة في عام 1894م تظهر الطيار الألماني Otto Lelienthal مع طائرته التي تعتمد على الطاقة البشرية، وقد أصبح هذا المخترع مشهورًا في ألمانيا بعد إجراء سلسلة من النجاحات في مجال الطائرات الشراعية.

طائرة هليكوبتر كورنو، سنة 1907م

هليوكبتر

في 9 من نوفمبر 1907م استطاع رائد الطيران وصانع الدراجات الفرنسي Paul Cornu اختراع أول طائرة هليكوبتر تعمل بواسطة محرك من البنزين، واستطاعت الطيران مرتفة عن الأرض لمسافة 2 متر فقط، وهذا مما جعل الفرنسي للعودة إلى مهنة صناعة الدراجات.

المصدر

رابط المصدر: أول الطائرات في التاريخ وأكثرها غرابة

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً