دهون البطن.. و افضل الأطعمة للتخلص منها

أكثر ما يزعج المرأة، إن كانت نحيفة أو سمينة، هي تلك الدهون المتراكمة على بطنها و التي تشكل “الكرش” المزعج الذي يحرجها إجتماعياً ويجعلها تتردد في ارتداء الملابس الضيقة أو التي تبرز منطقة البطن. لكن لكل مشكلة حل، و هذه الدهون القابعة في البطن يمكننا بالتأكيد التخلص منها بتناول هذه الأصناف

من الأطعمة، التي تضمن لنا اضافة لحرق الدهون، تخسيس الوزن و التمتع بالرشاقة. دهون البطن: اخطر الاماكن لاصابتك بالسمنة اهم الطرق الطبيعيه للتخلص من دهون البطن اطعمة للتخلص من دهون البطن –    البطيخ: يشتهر هذا الصنف من الفواكه باحتوائه على الدهون الأحادية غير المشبعة، و هي تلعب دوراً أساسياً في التحكم بالشهية و عدم الإفراط في تناول الطعام. كما يحتوي البطيخ على معدلات عالية من المغنيسيوم الذي يعمل على تكوين العضلات، ما يؤدي لخسارة أكيدة للدهون غير الجيدة في الجسم و المتمركزة بشكل أساسي في منطقة البطن. في حين أن الألياف الموجودة في البطيخ مهمة جداً لإعطاء شعور بالشبع لوقت طويل. لماذا اوصت خبيرة تغذية بتناول الجرجير و البطيخ في رمضان؟ و لا ننسى بالطبع غنى البطيخ بالماء الذي يعطي شعوراً بالشبع لمدة طويلة، كما يحتوي البطيخ على فيتامينات “سي” و “بي 1” و “بي 6”. و الجميل في البطيخ أنها فاكهة قليلة السعرات الحرارية، و بالتالي فإن تناول عصير البطيخ لمدة 8 أسابيع كفيل بخسارة الكثير من الدهون، خصوصا تلك المتجمعة في منطقة البطن. –    التفاح: من الفواكه الغنية بالألياف التي تمنح الشعور بالشبع، كما أن التفاح فقير بالسعرات الحرارية و يساهم بالتالي في إنجاح عملية تفتيت الدهون و التخلص منها خاصة في منطقة البطن. فوائد لا تحصى لتناول التفاح على الريق –    الخيار: أجمل ما في هذا الصنف من الخضراوات احتواؤه على نسبة عالية من الماء، ما يساعد على إبقاء الجسم رطباً و يسرع في عملية حرق الدهون خصوصاً في منطقة البطن. كما أن الخيار قليل السعرات الحرارية و يحتوي الكثير من الألياف و البروتين التي تساعد في عملية التخلص من الدهون بفعالية. 7 اسباب ستجعلك تاكلين خيارة واحدة يوميا –    الطماطم: تحتوي الطماطم على نسب كبيرة من البوتاسيوم و فيتامينات “اي” و “سي” و “كاف” و كذلك على الكثير من الماء، ما يجعلها مثالية لحرق الدهون في مختلف أنحاء الجسم خصوصاً البطن. –    اللوز: يحتوي على نسبة كبيرة من الدهون غير المشبعة و هي دهون جيدة، كما يمتاز اللوز باحتوائه على المغنيسيوم و البروتين و فيتامين “اي” و كذلك الألياف التي تمنح شعوراً بالشبع لوقت طويل ما يسهم في عملية حرق الدهون في منطقة البطن بشكل فعال. انه موسم اللوز الاخضر.. اليك اهم فوائده الصحية


الخبر بالتفاصيل والصور


أكثر ما يزعج المرأة، إن كانت نحيفة أو سمينة، هي تلك الدهون المتراكمة على بطنها و التي تشكل “الكرش” المزعج الذي يحرجها إجتماعياً ويجعلها تتردد في ارتداء الملابس الضيقة أو التي تبرز منطقة البطن.

لكن لكل مشكلة حل، و هذه الدهون القابعة في البطن يمكننا بالتأكيد التخلص منها بتناول هذه الأصناف من الأطعمة، التي تضمن لنا اضافة لحرق الدهون، تخسيس الوزن و التمتع بالرشاقة.

دهون البطن: اخطر الاماكن لاصابتك بالسمنة

اهم الطرق الطبيعيه للتخلص من دهون البطن

اطعمة للتخلص من دهون البطن

–    البطيخ:

يشتهر هذا الصنف من الفواكه باحتوائه على الدهون الأحادية غير المشبعة، و هي تلعب دوراً أساسياً في التحكم بالشهية و عدم الإفراط في تناول الطعام.

كما يحتوي البطيخ على معدلات عالية من المغنيسيوم الذي يعمل على تكوين العضلات، ما يؤدي لخسارة أكيدة للدهون غير الجيدة في الجسم و المتمركزة بشكل أساسي في منطقة البطن. في حين أن الألياف الموجودة في البطيخ مهمة جداً لإعطاء شعور بالشبع لوقت طويل.

لماذا اوصت خبيرة تغذية بتناول الجرجير و البطيخ في رمضان؟

و لا ننسى بالطبع غنى البطيخ بالماء الذي يعطي شعوراً بالشبع لمدة طويلة، كما يحتوي البطيخ على فيتامينات “سي” و “بي 1” و “بي 6”.

و الجميل في البطيخ أنها فاكهة قليلة السعرات الحرارية، و بالتالي فإن تناول عصير البطيخ لمدة 8 أسابيع كفيل بخسارة الكثير من الدهون، خصوصا تلك المتجمعة في منطقة البطن.

–    التفاح:

من الفواكه الغنية بالألياف التي تمنح الشعور بالشبع، كما أن التفاح فقير بالسعرات الحرارية و يساهم بالتالي في إنجاح عملية تفتيت الدهون و التخلص منها خاصة في منطقة البطن.

فوائد لا تحصى لتناول التفاح على الريق

–    الخيار:

أجمل ما في هذا الصنف من الخضراوات احتواؤه على نسبة عالية من الماء، ما يساعد على إبقاء الجسم رطباً و يسرع في عملية حرق الدهون خصوصاً في منطقة البطن.

كما أن الخيار قليل السعرات الحرارية و يحتوي الكثير من الألياف و البروتين التي تساعد في عملية التخلص من الدهون بفعالية.

7 اسباب ستجعلك تاكلين خيارة واحدة يوميا

–    الطماطم:

تحتوي الطماطم على نسب كبيرة من البوتاسيوم و فيتامينات “اي” و “سي” و “كاف” و كذلك على الكثير من الماء، ما يجعلها مثالية لحرق الدهون في مختلف أنحاء الجسم خصوصاً البطن.

–    اللوز:

يحتوي على نسبة كبيرة من الدهون غير المشبعة و هي دهون جيدة، كما يمتاز اللوز باحتوائه على المغنيسيوم و البروتين و فيتامين “اي” و كذلك الألياف التي تمنح شعوراً بالشبع لوقت طويل ما يسهم في عملية حرق الدهون في منطقة البطن بشكل فعال.

انه موسم اللوز الاخضر.. اليك اهم فوائده الصحية

رابط المصدر: دهون البطن.. و افضل الأطعمة للتخلص منها

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً