أشياء احذر وضعها في مجففات الملابس

لا شك أن مجففات الملابس ساهمت في الحفاظ على الوقت والجهد، لكن هل تعلم بأن هناك أشياء لا يمكن وضعها داخل المجفف؟ وإن قرأت تعليمات الغسيل الموجودة على الملابس ستلاحظ إرشادات تحذيرية بخصوص استخدام المجفف.  أشياء لا تضعها في مجففات الملابس ملابس السباحة في حين أن هذه الملابس قد تحتمل

حرارة الشاطئ، إلا أن حرارة المجفف ستترك السبانديكس هشًا ولينًا للغاية؛ ما سيؤدي لتلفه. لكن ليس عليك القلق بالنسبة لسراويل الجينز التي تحتوي على كمية قليلة من السبانديكس. الجوارب الناعمة المادة الناعمة في الجوارب ستنكمش بفعل الحرارة، كما سيؤدي دوران المجفف إلى تشابك الأنسجة، وبالتالي تلفها. كذلك يجب الحذر من وضع الملابس الداخلية النسائية الناعمة المستخدمة للجزء العلوي من الجسم في المجفف، لأنها ستفقد مرونتها، وسيؤدي ذلك لتمددها، فمن الأفضل وضعها على منشفة أو ما شابه كي تجف. الموكيت أو السجاد المطاطي فلن يحتمل هذا النوع، الحرارة المرتفعة داخل المجفف، والتي ستؤدي لتجعد المطاط. الملابس المزركشة فمن الأفضل نشر الملابس المرصعة بالحجارة والترتر والخرز والجليتر، في الهواء حتى تجف. وإن كانت لينة وناعمة، فيمكن وضعها على منشفة في الهواء. أي ملابس عليها علامة تحذّر من استخدام المجفف يجب قبل الغسل والتجفيف الاطلاع على الملصقات المرفقة بالملابس والتي تبيّن معلومات الغسيل المختلفة. فالملابس التي تحتوي على الحرير والصوف يجب عدم وضعها في المجفف. لكن إن كان التجفيف بالهواء الجاف مطلوبًا، سيكون جيدًا، لأنه سيجعل الملابس تبدو جديدة لأطول فترة، مع منع الانكماش، والتشابك. أحذية الجري ستعمل الحرارة على انكماش المطاط، وإضعاف المواد اللاصقة، ما يؤدي لجعل الحذاء الرياضي المتين متهالكًا. لكن في المقابل يمكن وضع أحذية التنس في المجفف دون الخوف. المصدر اقرأ أيضًا: لماذا يجب عدم تجفيف الملابس داخل المنزل شارك هذا الموضوع:


الخبر بالتفاصيل والصور


لا شك أن مجففات الملابس ساهمت في الحفاظ على الوقت والجهد، لكن هل تعلم بأن هناك أشياء لا يمكن وضعها داخل المجفف؟ وإن قرأت تعليمات الغسيل الموجودة على الملابس ستلاحظ إرشادات تحذيرية بخصوص استخدام المجفف. 

مجففات الملابس

أشياء لا تضعها في مجففات الملابس

ملابس السباحة

مجففات الملابس

في حين أن هذه الملابس قد تحتمل حرارة الشاطئ، إلا أن حرارة المجفف ستترك السبانديكس هشًا ولينًا للغاية؛ ما سيؤدي لتلفه. لكن ليس عليك القلق بالنسبة لسراويل الجينز التي تحتوي على كمية قليلة من السبانديكس.

الجوارب الناعمة

مجففات الملابس

المادة الناعمة في الجوارب ستنكمش بفعل الحرارة، كما سيؤدي دوران المجفف إلى تشابك الأنسجة، وبالتالي تلفها. كذلك يجب الحذر من وضع الملابس الداخلية النسائية الناعمة المستخدمة للجزء العلوي من الجسم في المجفف، لأنها ستفقد مرونتها، وسيؤدي ذلك لتمددها، فمن الأفضل وضعها على منشفة أو ما شابه كي تجف.

الموكيت أو السجاد المطاطي

مجففات الملابس

فلن يحتمل هذا النوع، الحرارة المرتفعة داخل المجفف، والتي ستؤدي لتجعد المطاط.

الملابس المزركشة

مجففات الملابس

فمن الأفضل نشر الملابس المرصعة بالحجارة والترتر والخرز والجليتر، في الهواء حتى تجف. وإن كانت لينة وناعمة، فيمكن وضعها على منشفة في الهواء.

أي ملابس عليها علامة تحذّر من استخدام المجفف

مجففات الملابس

يجب قبل الغسل والتجفيف الاطلاع على الملصقات المرفقة بالملابس والتي تبيّن معلومات الغسيل المختلفة. فالملابس التي تحتوي على الحرير والصوف يجب عدم وضعها في المجفف. لكن إن كان التجفيف بالهواء الجاف مطلوبًا، سيكون جيدًا، لأنه سيجعل الملابس تبدو جديدة لأطول فترة، مع منع الانكماش، والتشابك.

أحذية الجري

مجففات الملابس

ستعمل الحرارة على انكماش المطاط، وإضعاف المواد اللاصقة، ما يؤدي لجعل الحذاء الرياضي المتين متهالكًا. لكن في المقابل يمكن وضع أحذية التنس في المجفف دون الخوف.

المصدر

اقرأ أيضًا:

لماذا يجب عدم تجفيف الملابس داخل المنزل

رابط المصدر: أشياء احذر وضعها في مجففات الملابس

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً