هل يدمن زوجك ألعاب الكمبيوتر والجوال؟… أعيديه إليك بهذه الطرق

تعاني الكثير من الزوجات من عشق ازواجهن للجوال و العاب الفيديو لدرجة الافراط الواضح ، ما يؤدي لشعورهن الدائم بالاهمال و التجاهل المستمر من الزوج ، و قد تشعر الزوجة ايضا بأنه تم التخلي عنهن بسبب ممارسة أزواجهن لهذه الالعاب . اقوال يعشق الرجل سماعها من المراه التي يحبها هل

يستحق الامر غضب الزوجة ؟ كثيرون من الأشخاص يرون أن الزوجة تبالغ في الأمر ، فيخففون الأمر عليها بالقول ان افراط زوجها في قضاء الوقت الطويل على الجوال و الالعاب افضل من إدمانه على المخدرات او امور اخرى اعظم ، و برغم إدمانه للجوال فهو ما زال بقربها !! في الحقيقة أن الأمر لا يقاس على هذا النحو فوجود الزوج جسدا دون مشاركة هو ما يؤلم الزوجة اكثر و يجعلها ترى ان الامر يستحق أن تغضب و تتألم بسببه حتى لو كان بجانبها ، و حتى لو كان إدمانه موضوعا بسيطا لا يذكر كما يراه الاخرون ، فالزوجة ترى أن العلاقة الزوجية تبنى بالمشاركة و ليس بوجود الطرفين في نفس المكان فقط . الحياة الزوجية بلا حب كالجسد بلا روح ما هي افضل الحلول لتغيير الزوج ؟ على الزوجة أن تقتنع أولا بأن للزوج الحق في قضاء الوقت مع هوايته المفضلة لذا عليها أن تتفق معه على ساعات معينة يزاول فيها هواياته ، و هو أمر صحي جدا للعلاقة الزوجية الصحيحة و التي يمكن للزوجة أن تعتبرها كوسيلة لتخفيف التوتر أو الاسترخاء لزوجها في نهاية اليوم .  لكن لتصل الزوجة لاتفاق مع زوجها لعدد هذه الساعات قد يكون ذلك امر مستحيل ، خصوصا ان كان زوجها مدمنا بشكل كبير للالعاب لذا إليك هذه النصائح : نصائح لايقاف إدمان زوجك للالعاب و الجوال  لا تشاركيه هوايته ابدا ، فدائما ما ينصح الزوجات مشاركة ازواجهن هواياتهم لكن في حالة لعبهم المفرط لهذه الالعاب فنحن لا ننصح بذلك ابدا .  لا تسمي لعبه ادماناً حتى لو كان يقضي الوقت الطويل عليه ، و يفضل دائما تحويل الامر الى انه اضطراب سلوكي او ان الامر زائد عن حده لكن ان عززت الزوجة ان الامر هو ادمان فالزوج حينها سيراه كذلك و سيتمسك به اكثر بحجة انه لا يستطيع الاستغناء عنه و ذلك الامر ليس في صالحها ابدا. لا تحولي الامر لمشكلة كبيرة لا يمكن علاجها او يجب علاجها بالقوة كوني ذكيه في تعاملك معه ، و كوني واثقة ان زيادة لعبة لا يعني انه مكتئب او يهرب من امر ما يجعلك ترضخين له كما يصوره البعض ففي بعض الأحيان يكون إدمان ألعاب الفيديو هو مجرد هوس غير صحي بالألعاب . حاولي دائما الحديث معه في مواضيع يحبها في وقت لعبه و اطلبي منه بشكل صريح و واضح ان يترك اللعب ويشاركك الحديث لانك اهم من هذه الالعاب ذلك لان بعض الرجال يفضل الحديث المباشر ،  او قومي بالخروج معه للاماكن التي يحبها ،  او اطلبي منه ان يشاركك مشاهدة فيلم ، و ان كان لديك اطفال اطلبي منه تخصيص وقت للمذاكره معهم ، قومي ايضا بتخصيص انشطة منزلية مشتركة بين جميع افراد العائلة . نصائح لتجديد الحياة الزوجية و انعاشها و كسر الروتين


الخبر بالتفاصيل والصور


تعاني الكثير من الزوجات من عشق ازواجهن للجوال و العاب الفيديو لدرجة الافراط الواضح ، ما يؤدي لشعورهن الدائم بالاهمال و التجاهل المستمر من الزوج ، و قد تشعر الزوجة ايضا بأنه تم التخلي عنهن بسبب ممارسة أزواجهن لهذه الالعاب .

اقوال يعشق الرجل سماعها من المراه التي يحبها

هل يستحق الامر غضب الزوجة ؟

كثيرون من الأشخاص يرون أن الزوجة تبالغ في الأمر ، فيخففون الأمر عليها بالقول ان افراط زوجها في قضاء الوقت الطويل على الجوال و الالعاب افضل من إدمانه على المخدرات او امور اخرى اعظم ، و برغم إدمانه للجوال فهو ما زال بقربها !!

في الحقيقة أن الأمر لا يقاس على هذا النحو فوجود الزوج جسدا دون مشاركة هو ما يؤلم الزوجة اكثر و يجعلها ترى ان الامر يستحق أن تغضب و تتألم بسببه حتى لو كان بجانبها ، و حتى لو كان إدمانه موضوعا بسيطا لا يذكر كما يراه الاخرون ، فالزوجة ترى أن العلاقة الزوجية تبنى بالمشاركة و ليس بوجود الطرفين في نفس المكان فقط .

الحياة الزوجية بلا حب كالجسد بلا روح

ما هي افضل الحلول لتغيير الزوج ؟

على الزوجة أن تقتنع أولا بأن للزوج الحق في قضاء الوقت مع هوايته المفضلة لذا عليها أن تتفق معه على ساعات معينة يزاول فيها هواياته ، و هو أمر صحي جدا للعلاقة الزوجية الصحيحة و التي يمكن للزوجة أن تعتبرها كوسيلة لتخفيف التوتر أو الاسترخاء لزوجها في نهاية اليوم .

 لكن لتصل الزوجة لاتفاق مع زوجها لعدد هذه الساعات قد يكون ذلك امر مستحيل ، خصوصا ان كان زوجها مدمنا بشكل كبير للالعاب لذا إليك هذه النصائح :

نصائح لايقاف إدمان زوجك للالعاب و الجوال

  •  لا تشاركيه هوايته ابدا ، فدائما ما ينصح الزوجات مشاركة ازواجهن هواياتهم لكن في حالة لعبهم المفرط لهذه الالعاب فنحن لا ننصح بذلك ابدا .
  •  لا تسمي لعبه ادماناً حتى لو كان يقضي الوقت الطويل عليه ، و يفضل دائما تحويل الامر الى انه اضطراب سلوكي او ان الامر زائد عن حده لكن ان عززت الزوجة ان الامر هو ادمان فالزوج حينها سيراه كذلك و سيتمسك به اكثر بحجة انه لا يستطيع الاستغناء عنه و ذلك الامر ليس في صالحها ابدا.
  • لا تحولي الامر لمشكلة كبيرة لا يمكن علاجها او يجب علاجها بالقوة كوني ذكيه في تعاملك معه ، و كوني واثقة ان زيادة لعبة لا يعني انه مكتئب او يهرب من امر ما يجعلك ترضخين له كما يصوره البعض ففي بعض الأحيان يكون إدمان ألعاب الفيديو هو مجرد هوس غير صحي بالألعاب .
  • حاولي دائما الحديث معه في مواضيع يحبها في وقت لعبه و اطلبي منه بشكل صريح و واضح ان يترك اللعب ويشاركك الحديث لانك اهم من هذه الالعاب ذلك لان بعض الرجال يفضل الحديث المباشر ،  او قومي بالخروج معه للاماكن التي يحبها ،  او اطلبي منه ان يشاركك مشاهدة فيلم ، و ان كان لديك اطفال اطلبي منه تخصيص وقت للمذاكره معهم ، قومي ايضا بتخصيص انشطة منزلية مشتركة بين جميع افراد العائلة .

نصائح لتجديد الحياة الزوجية و انعاشها و كسر الروتين

رابط المصدر: هل يدمن زوجك ألعاب الكمبيوتر والجوال؟… أعيديه إليك بهذه الطرق

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً