تركيا: أول زيارة لوزير إسرائيلي وصفقة غاز ضخمة في الأفق بين البلدين

يتوجه وزير الطاقة الاسرائيلي يوفال شتاينتس إلى تركيا هذا الأسبوع في أول زيارة من نوعها لمسؤول إسرائيلي منذ تطبيع العلاقات بين البلدين بعد أزمة استمرت ست سنوات بسبب اقتحام القوات

الإسرائيلية لسفينة تركية متوجهة إلى قطاع غزة، حسب ما أفاد به مسؤول الإثنين. وسيشارك ستاينتس الخميس المقبل في مؤتمر الطاقة العالمي المقام في اسطنبول، حسب ما صرح به مسؤول في السفارة الإسرائيلية.   وقال المسؤول انه “غير متأكد” من لقاء يجمع الوزير الإسرائيلي بنظيره التركي بيرات البيرق، على هامش المؤتمر.ولكن موقع المصدر الإسرائيلي أكد الإثنين، استناداً إلى تصريحات للرئيس التركي رجب طيب أردوغان ونقلتها الصحف التركية، أن اللقاء بين وزيرَي الطاقة الإسرائيلي والتركي :”سيُقعد بعد الاتفاق على تطبيع العلاقات الذي وُقع في يونيو(حزيران) الماضي”.وأكد الموقع الإسرائيلي أن محادثات الوزيرين ستركز على ملف تصدير الغاز الإسرائيلي إلى تركيا والتعاون في قطاع الطاقة، ما يفتح الباب في وجه صفقة جديدة ضخمة تمضيها إسرائيل مع تركيا بعد صفقة الغاز الأردني.وأوضح الموقع أن تعيين تركيا مال أوكم سفيراً جديداً لأنقرة في تل أبيب سيدفع ملف الغاز الإسرائيلي سريعاً بين البلدين.  


الخبر بالتفاصيل والصور



يتوجه وزير الطاقة الاسرائيلي يوفال شتاينتس إلى تركيا هذا الأسبوع في أول زيارة من نوعها لمسؤول إسرائيلي منذ تطبيع العلاقات بين البلدين بعد أزمة استمرت ست سنوات بسبب اقتحام القوات الإسرائيلية لسفينة تركية متوجهة إلى قطاع غزة، حسب ما أفاد به مسؤول الإثنين.

وسيشارك ستاينتس الخميس المقبل في مؤتمر الطاقة العالمي المقام في اسطنبول، حسب ما صرح به مسؤول في السفارة الإسرائيلية.
 
وقال المسؤول انه “غير متأكد” من لقاء يجمع الوزير الإسرائيلي بنظيره التركي بيرات البيرق، على هامش المؤتمر.

ولكن موقع المصدر الإسرائيلي أكد الإثنين، استناداً إلى تصريحات للرئيس التركي رجب طيب أردوغان ونقلتها الصحف التركية، أن اللقاء بين وزيرَي الطاقة الإسرائيلي والتركي :”سيُقعد بعد الاتفاق على تطبيع العلاقات الذي وُقع في يونيو(حزيران) الماضي”.

وأكد الموقع الإسرائيلي أن محادثات الوزيرين ستركز على ملف تصدير الغاز الإسرائيلي إلى تركيا والتعاون في قطاع الطاقة، ما يفتح الباب في وجه صفقة جديدة ضخمة تمضيها إسرائيل مع تركيا بعد صفقة الغاز الأردني.

وأوضح الموقع أن تعيين تركيا مال أوكم سفيراً جديداً لأنقرة في تل أبيب سيدفع ملف الغاز الإسرائيلي سريعاً بين البلدين.
 

رابط المصدر: تركيا: أول زيارة لوزير إسرائيلي وصفقة غاز ضخمة في الأفق بين البلدين

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً