العراق: داعش يُقلص عدد الصلوات إلى 3 ويمنع الآذان في وقته

قالت تقارير إعلامية إن داعش أمر الأحد بتقليص الصلوات اليومية من خمس إلى ثلاث فقط، مهدداً المخالفين بـ 30 جلدة عقوبة التمرد على الأوامر التي أصدرها ديوان المساجد والشؤون الدينية

التابع لداعش. وأوضح موقع قناة السومرية العراقية، نقلاً عن مصادر من محافظة نينوى، أن التنظيم أمر “خطباء المساجد والأئمة بتقليص عدد الصلوات في محافظة نينوى والمناطق الخاضعة له، بسبب حالة الحرب” وأضافت المصادر أن التنظيم أفتى بذلك من باب ” الجمع والتقصير”.ونقل موقع أرانيوز الكردي في سوريا، أن التنظيم يُهدد المخالفين بثلاثين جلدة، عقوبةً على تمردهم على القرار الذي يُضاف إلى قرارات أخرى غريبة، مثل منع الأذان في المناطق الخاضعة للتنظيم في توقيته العادي، بدعوى أن توقيت الآذان الرسمي موضوع من قبل حكومة لا تمثل بلاد المسلمين.


الخبر بالتفاصيل والصور



قالت تقارير إعلامية إن داعش أمر الأحد بتقليص الصلوات اليومية من خمس إلى ثلاث فقط، مهدداً المخالفين بـ 30 جلدة عقوبة التمرد على الأوامر التي أصدرها ديوان المساجد والشؤون الدينية التابع لداعش.

وأوضح موقع قناة السومرية العراقية، نقلاً عن مصادر من محافظة نينوى، أن التنظيم أمر “خطباء المساجد والأئمة بتقليص عدد الصلوات في محافظة نينوى والمناطق الخاضعة له، بسبب حالة الحرب” وأضافت المصادر أن التنظيم أفتى بذلك من باب ” الجمع والتقصير”.

ونقل موقع أرانيوز الكردي في سوريا، أن التنظيم يُهدد المخالفين بثلاثين جلدة، عقوبةً على تمردهم على القرار الذي يُضاف إلى قرارات أخرى غريبة، مثل منع الأذان في المناطق الخاضعة للتنظيم في توقيته العادي، بدعوى أن توقيت الآذان الرسمي موضوع من قبل حكومة لا تمثل بلاد المسلمين.

رابط المصدر: العراق: داعش يُقلص عدد الصلوات إلى 3 ويمنع الآذان في وقته

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً