روسيا: سنقيم قاعدة بحرية دائمة في طرطوس السورية

أعلنت روسيا، اليوم الإثنين، نيتها إقامة قاعدة بحرية دائمة في سوريا في ميناء طرطوس. ونقلت وكالة “تاس” الروسية عن نائب وزير الدفاع الروسي، نيكولاي بانكوف،

القول إن بلاده تخطط لإقامة قاعدة بحرية في ميناء طرطوس.وقال بانكوف في كلمة أمام مجلس الاتحاد الروسي: “ستكون لدينا قاعدة بحرية عسكرية دائمة في سوريا، لقد تم تحضير الوثاق اللازمة، وتخضع حالياً للبحث والموافقة بين الهيئات المعنية.. نأمل أننا سنطلب منكم قريباً تصديقها”.وكان ميناء طرطوس السوري بدأ في تقديم الخدمات اللوجيستية للأسطول الروسي عام 1977، وذلك بعد توقيع الاتفاق بين البلدين في عام 1971، ويعتبر ميناء طرطوس النقطة الوحيدة للقوات البحرية الروسية في البحر الأبيض المتوسط.وكانت وزارة الدفاع الروسية أعلنت الأسبوع الماضي أنها سلمت سوريا بطارية مضادة للطائرات من ظام صواريخ “إس- 300” لضمان سلامة القاعدة البحرية في طرطوس.


الخبر بالتفاصيل والصور



أعلنت روسيا، اليوم الإثنين، نيتها إقامة قاعدة بحرية دائمة في سوريا في ميناء طرطوس.

ونقلت وكالة “تاس” الروسية عن نائب وزير الدفاع الروسي، نيكولاي بانكوف، القول إن بلاده تخطط لإقامة قاعدة بحرية في ميناء طرطوس.

وقال بانكوف في كلمة أمام مجلس الاتحاد الروسي: “ستكون لدينا قاعدة بحرية عسكرية دائمة في سوريا، لقد تم تحضير الوثاق اللازمة، وتخضع حالياً للبحث والموافقة بين الهيئات المعنية.. نأمل أننا سنطلب منكم قريباً تصديقها”.

وكان ميناء طرطوس السوري بدأ في تقديم الخدمات اللوجيستية للأسطول الروسي عام 1977، وذلك بعد توقيع الاتفاق بين البلدين في عام 1971، ويعتبر ميناء طرطوس النقطة الوحيدة للقوات البحرية الروسية في البحر الأبيض المتوسط.

وكانت وزارة الدفاع الروسية أعلنت الأسبوع الماضي أنها سلمت سوريا بطارية مضادة للطائرات من ظام صواريخ “إس- 300” لضمان سلامة القاعدة البحرية في طرطوس.

رابط المصدر: روسيا: سنقيم قاعدة بحرية دائمة في طرطوس السورية

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً