منتجات تنظيف احذر خلطها معا !

عندما تُواجه بقعًا صعبة على الملابس أو الأرضيات أو السجاد والموكيت، فإنك تلجأ إلى مستحضرات ومنتجات التنظيف المختلفة للتخلص منها. وإن أصابك الإحباط من تنظيفها بالطريقة السهلة، فإن أول ما تُفكِّر به غالبًا هو خلط منتجات تنظيف معينة ظنًا منك أنك ستزيد من فعالية الناتج عن عملية الخلط وستزول البقعة

بشكلٍ أفضل! لكن قبل أن تبدأ لعبتك الكيميائية، فعليك أن تعلم أن بعض المنتجات الكيميائية من المنظِّفات يُسبب خلطها معًا تكوُّن مادة ثالثة خطيرة قد تُسبب حروقًا أو تُنتِج غازًا سامًا يُشكل استنشاقه مخاطرة كبيرة أو غيرها من النواتج الخطيرة. في هذا المقال نستعرض معًا منتجات تنظيف بارزة يُحظر خلطها معًا مهما كانت الأسباب لتجنب العواقب الوخيمة على ذلك. منتجات تنظيف احذر من خلطها معًا! منظّف مصارف الصرف الصحي يُحظر خلط نوعين مختلفين من منظفات مواسير الصرف الصحي معًا. فهذه المنظفات الكيميائية قوية للغاية ما يجعلها قابلة لخلق انفجار عند خلطها. لذلك، عليك استعمال نوع واحد فقط من هذه الأنواع عند تنظيف مصارف الصحي الصحي وتجنَّب خلط نوعين معًا. ومن الأمثلة على هذه المنظفات ما يُعرف بماء النار شائع الاستعمال لتنظيف مصارف الصرف الصحي وتسليكها من أي انسداد. الخل + بيكربونات الصودا يعتبر الخل وبيكربونات الصودا من أكثر الوسائل الشائعة في تنظيف المنزل. فهي متوافرة وفعالة للغاية في إزالة البقع والكثير من المهام الأخرى. لكن من المحظورات خلط كلا النوعين معًا. فالخل مادة حامضية في حين أن بيكربونات الصودا قاعدة، ويُسبب خلطهما معًا تكوُّن الماء وملح “صوديوم أسيتيت”. كما ينتج عن خلط الحمض والقاعدة فوران، لذلك فمن مخاطر خلطهما معًا في عبوة مغلقة، انفجار العبوة. ماء الأوكسجين + الخل قد تكون سمعت بضرورة رش منضدة الطعام والفواكه بماء الأوكسجين والخل بالتناوب. يقول الخبراء أن هذه الطريقة آمنة بشرط عدم خلط كلا المنتجين معًا في حاوية واحدة. فالجمع بينهما سيكوِّن حمض البروكسي، وهي مادة سامة يُمكن أن تُسبب تهيجًا في الجلد والعينين والجهاز التنفسي. المبيِّض + الخل خلط المبيِّض والخل معًا يُنتِج غاز الكلور السام. فاستنشاق كيمات قليلة منه كفيلة بتسبيب السعال ومشاكل في التنفس وحرقة في العينين. المبيِّض + الأمونيا يُسبب خلط الأمونيا مع المبيِّض تشكل غاز يُعرف باسم الكلورامين. وهو غاز سام يُسبب نفس أعراض استنشاق غاز الكلور الناتج عن خلط الخل مع المبيِّض، لكن أضف إلى ذلك ضيق في التنفس وآلام في الصدر. ويجب الحذر من خلط منظفات الزجاج والنوافذ مع المبيِّض ذلك لأن منتجات تنظيف الزجاج والنوافذ تحتوي على الأمونيا. الكحول + المبيِّض قد تكون سمعت بمادة الكلوروفورم التي يستعملها الخاطفون لتنويم الضحية وجعله يفقد وعيه لفترة كما تُروِّج لنا الأفلام. فمادة الكلوروفورم تنتج عن خلط الكحول مع المبيِّض. وحيث أن احتمال فقدك للوعي ضئيل إن استنشقت هذه المادة لكنها تُسبب التهيج وهي مادة سامة. عليك أن تعي أن المبيِّض لا يُمكن مزجه مع أي مادة كيميائية أخرى، فقط يُمزج مع الماء لتخفيفه. حيث أن خلط المبيِّض مع أي مادة كيميائية أخرى كفيلٌ بتكوين ناتج ثالث سام وله أعراض سيئة. المصدر اقرأ أيضًا: بماذا تستعمل بيكربونات الصودا “صودا الخبز” غير الطعام؟ سيصبح تنظيف المنزل أكثر سهولة مع هذه الطرق البسيطة! شارك هذا الموضوع:


الخبر بالتفاصيل والصور


عندما تُواجه بقعًا صعبة على الملابس أو الأرضيات أو السجاد والموكيت، فإنك تلجأ إلى مستحضرات ومنتجات التنظيف المختلفة للتخلص منها.

منتجات التنظيف

وإن أصابك الإحباط من تنظيفها بالطريقة السهلة، فإن أول ما تُفكِّر به غالبًا هو خلط منتجات تنظيف معينة ظنًا منك أنك ستزيد من فعالية الناتج عن عملية الخلط وستزول البقعة بشكلٍ أفضل!

لكن قبل أن تبدأ لعبتك الكيميائية، فعليك أن تعلم أن بعض المنتجات الكيميائية من المنظِّفات يُسبب خلطها معًا تكوُّن مادة ثالثة خطيرة قد تُسبب حروقًا أو تُنتِج غازًا سامًا يُشكل استنشاقه مخاطرة كبيرة أو غيرها من النواتج الخطيرة.

في هذا المقال نستعرض معًا منتجات تنظيف بارزة يُحظر خلطها معًا مهما كانت الأسباب لتجنب العواقب الوخيمة على ذلك.

منتجات تنظيف احذر من خلطها معًا!

منظّف مصارف الصرف الصحي

منتجات التنظيف

يُحظر خلط نوعين مختلفين من منظفات مواسير الصرف الصحي معًا. فهذه المنظفات الكيميائية قوية للغاية ما يجعلها قابلة لخلق انفجار عند خلطها.

لذلك، عليك استعمال نوع واحد فقط من هذه الأنواع عند تنظيف مصارف الصحي الصحي وتجنَّب خلط نوعين معًا.

ومن الأمثلة على هذه المنظفات ما يُعرف بماء النار شائع الاستعمال لتنظيف مصارف الصرف الصحي وتسليكها من أي انسداد.

الخل + بيكربونات الصودا

منتجات التنظيف

يعتبر الخل وبيكربونات الصودا من أكثر الوسائل الشائعة في تنظيف المنزل. فهي متوافرة وفعالة للغاية في إزالة البقع والكثير من المهام الأخرى.

لكن من المحظورات خلط كلا النوعين معًا. فالخل مادة حامضية في حين أن بيكربونات الصودا قاعدة، ويُسبب خلطهما معًا تكوُّن الماء وملح “صوديوم أسيتيت”. كما ينتج عن خلط الحمض والقاعدة فوران، لذلك فمن مخاطر خلطهما معًا في عبوة مغلقة، انفجار العبوة.

ماء الأوكسجين + الخل

منتجات التنظيف

قد تكون سمعت بضرورة رش منضدة الطعام والفواكه بماء الأوكسجين والخل بالتناوب. يقول الخبراء أن هذه الطريقة آمنة بشرط عدم خلط كلا المنتجين معًا في حاوية واحدة.

فالجمع بينهما سيكوِّن حمض البروكسي، وهي مادة سامة يُمكن أن تُسبب تهيجًا في الجلد والعينين والجهاز التنفسي.

المبيِّض + الخل

منتجات التنظيف

خلط المبيِّض والخل معًا يُنتِج غاز الكلور السام. فاستنشاق كيمات قليلة منه كفيلة بتسبيب السعال ومشاكل في التنفس وحرقة في العينين.

المبيِّض + الأمونيا

منتجات تنظيف

يُسبب خلط الأمونيا مع المبيِّض تشكل غاز يُعرف باسم الكلورامين. وهو غاز سام يُسبب نفس أعراض استنشاق غاز الكلور الناتج عن خلط الخل مع المبيِّض، لكن أضف إلى ذلك ضيق في التنفس وآلام في الصدر.

ويجب الحذر من خلط منظفات الزجاج والنوافذ مع المبيِّض ذلك لأن منتجات تنظيف الزجاج والنوافذ تحتوي على الأمونيا.

الكحول + المبيِّض

منتجات التنظيف

قد تكون سمعت بمادة الكلوروفورم التي يستعملها الخاطفون لتنويم الضحية وجعله يفقد وعيه لفترة كما تُروِّج لنا الأفلام. فمادة الكلوروفورم تنتج عن خلط الكحول مع المبيِّض. وحيث أن احتمال فقدك للوعي ضئيل إن استنشقت هذه المادة لكنها تُسبب التهيج وهي مادة سامة.

عليك أن تعي أن المبيِّض لا يُمكن مزجه مع أي مادة كيميائية أخرى، فقط يُمزج مع الماء لتخفيفه. حيث أن خلط المبيِّض مع أي مادة كيميائية أخرى كفيلٌ بتكوين ناتج ثالث سام وله أعراض سيئة.

المصدر

اقرأ أيضًا:

بماذا تستعمل بيكربونات الصودا “صودا الخبز” غير الطعام؟

سيصبح تنظيف المنزل أكثر سهولة مع هذه الطرق البسيطة!

رابط المصدر: منتجات تنظيف احذر خلطها معا !

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً