توقعات بفوز خبراء في النمو وأسواق العمل بجائزة نوبل للاقتصاد

يتواصل موسم جوائز نوبل مع منح جائزة العلوم الاقتصادية الاثنين التي يمكن أن تكون من نصيب متخصصين في مجال النمو على غرار كبير خبراء الاقتصاد في البنك الدولي بول رومر

أو إلى خبراء أسواق العمل. أنشئت جائزة “بنك السويد للعلوم الاقتصاد تكريماً لذكرى ألفريد نوبل” في العام 1968 ومنحت للمرة الأولى في العام التالي. ويفترض أن يتم الإعلان عنها الاثنين عند الساعة 11,45 (09,45 ت غ).اعتادت اللجنة منح الجائزة إلى ثنائي أو مجموعة من ثلاثاء خبراء لكن في العام 2015 كان الفائز باحث واحد هو الأمريكي البريطاني انغوس ديتوس الذي كوفئ على “تحليله للاستهلاك والفقر والرفاه”.من بين المرشحين لهذا العام، الأمريكي بول رومر (60 عاماً) الذي اشتهر بأبحاثه حول النمو المحلي وهو يعتبر الأوفر حظاً بالمقارنة مع مواطنيه وليام بومول (94 عاماً) خبير أسواق العمل وجاغديش باغواتاي الذي أعد أبحاثاً حول نظيرة التبادلات التي تعتبر مرجعاً.وستسلم جائزة نوبل وهي عبارة عن شهادة وميدالية ذهبية وشيك بثمانية ملايين كورون (828 ألف يورو) إلى الفائز خلال مراسم في العاشر من أكتوبر (كانون الأول) في ستوكهولم.


الخبر بالتفاصيل والصور



يتواصل موسم جوائز نوبل مع منح جائزة العلوم الاقتصادية الاثنين التي يمكن أن تكون من نصيب متخصصين في مجال النمو على غرار كبير خبراء الاقتصاد في البنك الدولي بول رومر أو إلى خبراء أسواق العمل.

أنشئت جائزة “بنك السويد للعلوم الاقتصاد تكريماً لذكرى ألفريد نوبل” في العام 1968 ومنحت للمرة الأولى في العام التالي. ويفترض أن يتم الإعلان عنها الاثنين عند الساعة 11,45 (09,45 ت غ).

اعتادت اللجنة منح الجائزة إلى ثنائي أو مجموعة من ثلاثاء خبراء لكن في العام 2015 كان الفائز باحث واحد هو الأمريكي البريطاني انغوس ديتوس الذي كوفئ على “تحليله للاستهلاك والفقر والرفاه”.

من بين المرشحين لهذا العام، الأمريكي بول رومر (60 عاماً) الذي اشتهر بأبحاثه حول النمو المحلي وهو يعتبر الأوفر حظاً بالمقارنة مع مواطنيه وليام بومول (94 عاماً) خبير أسواق العمل وجاغديش باغواتاي الذي أعد أبحاثاً حول نظيرة التبادلات التي تعتبر مرجعاً.

وستسلم جائزة نوبل وهي عبارة عن شهادة وميدالية ذهبية وشيك بثمانية ملايين كورون (828 ألف يورو) إلى الفائز خلال مراسم في العاشر من أكتوبر (كانون الأول) في ستوكهولم.

رابط المصدر: توقعات بفوز خبراء في النمو وأسواق العمل بجائزة نوبل للاقتصاد

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً