ألمانيا: لاجئ سوري ثان يقود الأمن إلى اعتقال مواطنه المتهم بالإرهاب

أنقذ لاجئ سوري آخر ألمانيا من هجوم إرهابي محتمل، بعد الاستنفار الأمني الذي دام أياماً بحثاً عن لاجئ سوري آخر، خطط حسب الشرطة الألمانية لارتكاب عملية إرهابية ضد أحد المطارات

على الأرجح، وفق ما نقلت مجلة دير شبيغل الألمانية على موقعها الإثنين. ونقلت صحيفة لاستامبا الإيطالية عن المجلة الألمانية، أن الفضل في القبض على الشاب السوري جابر البكر، المطارد من قبل الأجهزة الأمنية منذ صباح السبت، يعود إلى سوري يقيم لاجئاً في مدينة لايبزغ.وحسب المجلة الألمانية، كان هذا السوري، في محطة قطارات مدينة لايبزغ في شرق ألمانيا، عند لقائه بالبكر، وبعد محادثة بينهما، اكتشف الشاب الهارب أن محدثه سوري مثله، فطلب منه إيواءه في بيته بضعة أيام، في انتظار تدبر أموره.وتظاهر السوري بعد أن تعرّف على هوية مواطنه الحقيقية بالموافقة على طلبه وبالرغبة في مساعدته، ولكنه سارع في أول فرصة سنحت له للاتصال بالشرطة، التي اعتقلت الإرهابي المحتمل، دقائق قليلة بعد منتصف ليلة الأحد، بعد أن سهل عليها المبلغ المهمة كثيراً، إذ أنه نجح في السيطرة على ضيفه، وتقييده لمنعه من الهرب إذا شك في شيء.


الخبر بالتفاصيل والصور



أنقذ لاجئ سوري آخر ألمانيا من هجوم إرهابي محتمل، بعد الاستنفار الأمني الذي دام أياماً بحثاً عن لاجئ سوري آخر، خطط حسب الشرطة الألمانية لارتكاب عملية إرهابية ضد أحد المطارات على الأرجح، وفق ما نقلت مجلة دير شبيغل الألمانية على موقعها الإثنين.

ونقلت صحيفة لاستامبا الإيطالية عن المجلة الألمانية، أن الفضل في القبض على الشاب السوري جابر البكر، المطارد من قبل الأجهزة الأمنية منذ صباح السبت، يعود إلى سوري يقيم لاجئاً في مدينة لايبزغ.

وحسب المجلة الألمانية، كان هذا السوري، في محطة قطارات مدينة لايبزغ في شرق ألمانيا، عند لقائه بالبكر، وبعد محادثة بينهما، اكتشف الشاب الهارب أن محدثه سوري مثله، فطلب منه إيواءه في بيته بضعة أيام، في انتظار تدبر أموره.

وتظاهر السوري بعد أن تعرّف على هوية مواطنه الحقيقية بالموافقة على طلبه وبالرغبة في مساعدته، ولكنه سارع في أول فرصة سنحت له للاتصال بالشرطة، التي اعتقلت الإرهابي المحتمل، دقائق قليلة بعد منتصف ليلة الأحد، بعد أن سهل عليها المبلغ المهمة كثيراً، إذ أنه نجح في السيطرة على ضيفه، وتقييده لمنعه من الهرب إذا شك في شيء.

رابط المصدر: ألمانيا: لاجئ سوري ثان يقود الأمن إلى اعتقال مواطنه المتهم بالإرهاب

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً