حساسية الخريف.. ما هي أعراضها و طرق الوقاية منها ؟

يعتبر فصل الخريف من الفصول التي تزداد فيها الحساسية بشكل واضح ، و لانه من الصعب تفادي التعرض لمسببات الحساسية فمن الافضل لنا القيام ببعض الاحتياطات اللازمة التي قد تخفف من أعراض امراض الحساسية في فصل الخريف . للام .. كيف تعرفين ان طفلك مصاب بالحساسية  حساسية الخريف يعاني البعض

من أنواع معينة من الحساسية في فصل الخريف مثل حساسية الأنف و العيون، و هذه الحساسية حاضرة طيلة السنة لكن مع تغير المناخ من الصيف للخريف يتسبب ذلك في ظهور نوبات عند الأشخاص المصابين بالحساسية خصوصا الذين يعانون من نقص في المناعة . أنواع من الحساسية حساسية الأنف حساسية اللمس حساسية الصدر انواع من الحساسية النادرة ستفاجئك أعراض حساسية الخريف بانواعها الثلاث حساسية الأنف : يصاب المريض بسيلان الانف يصاحبها آلام بالرأس و عطس متكرر و انسداد في الأنف قد يسبب صعوبة في التنفس . حساسية اللمس : هي أكزيما الجلد التي ترافقها حكة شديدة في المنطقة المصابة . حساسية الصدر : تتمثل في أعراض الربو و ضيق التنفس و السعال الذي تكون بدايته جافة ثم يتحول لسعال يرافقه بلغم ابيض، و هناك بعض الاشخاص تتطور الحالة لديهم لتصل لنوبات شديدة قد تؤدي لانقطاع التنفس و اللجوء للتنفس الاصطناعي. كيف نعالج حساسية الخريف؟ يفضل ان يلجأ البعض الى التطعيم ضد الزكام الناتج عن الفيروسات بالنسبة للحساسية الموسمية و هي الافضل للجميع .  العلاج الثاني يعتمد على تناول الادوية البسيطة لعلاج أعراض حساسية الأنف ، مثل الحرارة ، و السعال، و سيلان الأنف. أما في الحالات الاصعب فيفضل تناول الادوية الخاصة التي تحارب التهاب القصبات الهوائية . و على المصابين من حساسية الربو المداومة على العلاج الطبي مع حلول فصل الخريف ، و اتباع نصائح و تعليمات الطبيب المعالج . طرق طبيعية للتخلص من الحساسية الموسمية


الخبر بالتفاصيل والصور


يعتبر فصل الخريف من الفصول التي تزداد فيها الحساسية بشكل واضح ، و لانه من الصعب تفادي التعرض لمسببات الحساسية فمن الافضل لنا القيام ببعض الاحتياطات اللازمة التي قد تخفف من أعراض امراض الحساسية في فصل الخريف .

للام .. كيف تعرفين ان طفلك مصاب بالحساسية

 حساسية الخريف

يعاني البعض من أنواع معينة من الحساسية في فصل الخريف مثل حساسية الأنف و العيون، و هذه الحساسية حاضرة طيلة السنة لكن مع تغير المناخ من الصيف للخريف يتسبب ذلك في ظهور نوبات عند الأشخاص المصابين بالحساسية خصوصا الذين يعانون من نقص في المناعة .

أنواع من الحساسية

  • حساسية الأنف
  • حساسية اللمس
  • حساسية الصدر

انواع من الحساسية النادرة ستفاجئك

أعراض حساسية الخريف بانواعها الثلاث

حساسية الأنف : يصاب المريض بسيلان الانف يصاحبها آلام بالرأس و عطس متكرر و انسداد في الأنف قد يسبب صعوبة في التنفس .

حساسية اللمس : هي أكزيما الجلد التي ترافقها حكة شديدة في المنطقة المصابة .

حساسية الصدر : تتمثل في أعراض الربو و ضيق التنفس و السعال الذي تكون بدايته جافة ثم يتحول لسعال يرافقه بلغم ابيض، و هناك بعض الاشخاص تتطور الحالة لديهم لتصل لنوبات شديدة قد تؤدي لانقطاع التنفس و اللجوء للتنفس الاصطناعي.

كيف نعالج حساسية الخريف؟

  • يفضل ان يلجأ البعض الى التطعيم ضد الزكام الناتج عن الفيروسات بالنسبة للحساسية الموسمية و هي الافضل للجميع .
  •  العلاج الثاني يعتمد على تناول الادوية البسيطة لعلاج أعراض حساسية الأنف ، مثل الحرارة ، و السعال، و سيلان الأنف. أما في الحالات الاصعب فيفضل تناول الادوية الخاصة التي تحارب التهاب القصبات الهوائية . و على المصابين من حساسية الربو المداومة على العلاج الطبي مع حلول فصل الخريف ، و اتباع نصائح و تعليمات الطبيب المعالج .

طرق طبيعية للتخلص من الحساسية الموسمية

رابط المصدر: حساسية الخريف.. ما هي أعراضها و طرق الوقاية منها ؟

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً