عالجي نفسك بتناول هذه المضادات الحيوية الطبيعية

نتعرض في حياتنا اليومية للكثير من الأمراض المعدية وغير المعدية و أكثرها نتيجة العادات الصحية الخاطئة و تقلبات الطقس. ولأن للأدوية الطبية مهما كانت تركيبتها أعراض جانبية فمن الأفضل أن نلجأ للمصادر الطبيعية الغنية بالمضادات الحيوية لعلاج الأمراض البسيطة التي نتعرض لها باستمرار ، إليكم أهم الأطعمة التي تحتوي على

مضادات حيوية طبيعية: سعوديون يحصدون براءة إختراع لاكتشاف مضاد حيوي أطعمة تحتوي على مضادات حيوية طبيعية: الهيل : مصدر غني بالسينيول ، وهو مطهر طبيعي يقتل البكتيريا المسببة لرائحة الفم الكريهة ، و له  خصائص كالمضادات الحيوية التي تستخدم في علاج التسوس و القرحة الهضمية. البصل: مركبات الكبريت في البصل توفر تأثير المضاد الحيوي، و البصل فعال جدا ضد العديد من الالتهابات البكتيرية بما في ذلك السالمونيلا، العصوية الرقيقة وغيرها بسبب عمله كمضاد للبكتيريا ، ويستخدم خارجيا كمطهر. البصل طارد للديدان أيضاً ، و طارد للريح ، و مضاد للفيروسات ، و مكافح للروماتيزم. مضاد حيوي يقضي على جميع أنواع الانفلونزا الحلبة : تتميز الحلبة بارتفاع الأحماض الأمينية و الألياف و البذور و أوراقها تمتلك القيم الغذائية العليا . في حين البذور تمتلك نشاط مضاد حيوي ضد البكتيريا و الفطريات و الطفيليات المستخدمة في إدارة القرحة الهضمية و الفطرية و الالتهابات الطفيلية . و تساعد الحلبة أيضا على إدارة مرض التهاب الأمعاء ، التهاب القولون ، مرض السكري ، التهاب المفاصل ، و مشاكل الدورة الشهرية وغيرها من الأمراض. الملفوف : يحتوي على مادة الكبريت، و هي مقاومة للأمراض و الطفيليات و الجراثيم. و يعمل على تحسين عمل الجهاز الهضمي، و إنقاص الوزن. و يحتوي على 75% من احتياجنا اليومي من فيتامين ج، المقوي للمناعة. أطعمة تحتوي على مضادات حيوية طبيعية الفطر: له دور كبير في محاربة الميكروبات و الجراثيم فهو يحتوي على نسبة عالية من المضادات الحيوية ذات الفعالية العالية لقتل البكتريا، بالإضافة إلى قدرته على خفض نسبة الكولسترول في الدم، و ضبط ضغط الدم و قدرات فائقة على علاج مختلف الالتهابات. خل التفاح: يعتبر خل التفاح الخام من المواد التي تعمل على القضاء على البكتيريا، فهو مطهر رائع للمعدة، كما يقلل من مخاطر الإصابة بالكوليسترول الضار بالجسم. أساسيات صحية لا تستغني عنها في السفر


الخبر بالتفاصيل والصور


نتعرض في حياتنا اليومية للكثير من الأمراض المعدية وغير المعدية و أكثرها نتيجة العادات الصحية الخاطئة و تقلبات الطقس. ولأن للأدوية الطبية مهما كانت تركيبتها أعراض جانبية فمن الأفضل أن نلجأ للمصادر الطبيعية الغنية بالمضادات الحيوية لعلاج الأمراض البسيطة التي نتعرض لها باستمرار ، إليكم أهم الأطعمة التي تحتوي على مضادات حيوية طبيعية:

سعوديون يحصدون براءة إختراع لاكتشاف مضاد حيوي

أطعمة تحتوي على مضادات حيوية طبيعية:

الهيل : مصدر غني بالسينيول ، وهو مطهر طبيعي يقتل البكتيريا المسببة لرائحة الفم الكريهة ، و له  خصائص كالمضادات الحيوية التي تستخدم في علاج التسوس و القرحة الهضمية.

البصل: مركبات الكبريت في البصل توفر تأثير المضاد الحيوي، و البصل فعال جدا ضد العديد من الالتهابات البكتيرية بما في ذلك السالمونيلا، العصوية الرقيقة وغيرها بسبب عمله كمضاد للبكتيريا ، ويستخدم خارجيا كمطهر. البصل طارد للديدان أيضاً ، و طارد للريح ، و مضاد للفيروسات ، و مكافح للروماتيزم.

مضاد حيوي يقضي على جميع أنواع الانفلونزا

الحلبة : تتميز الحلبة بارتفاع الأحماض الأمينية و الألياف و البذور و أوراقها تمتلك القيم الغذائية العليا . في حين البذور تمتلك نشاط مضاد حيوي ضد البكتيريا و الفطريات و الطفيليات المستخدمة في إدارة القرحة الهضمية و الفطرية و الالتهابات الطفيلية . و تساعد الحلبة أيضا على إدارة مرض التهاب الأمعاء ، التهاب القولون ، مرض السكري ، التهاب المفاصل ، و مشاكل الدورة الشهرية وغيرها من الأمراض.

الملفوف : يحتوي على مادة الكبريت، و هي مقاومة للأمراض و الطفيليات و الجراثيم. و يعمل على تحسين عمل الجهاز الهضمي، و إنقاص الوزن. و يحتوي على 75% من احتياجنا اليومي من فيتامين ج، المقوي للمناعة.

أطعمة تحتوي على مضادات حيوية طبيعية

الفطر: له دور كبير في محاربة الميكروبات و الجراثيم فهو يحتوي على نسبة عالية من المضادات الحيوية ذات الفعالية العالية لقتل البكتريا، بالإضافة إلى قدرته على خفض نسبة الكولسترول في الدم، و ضبط ضغط الدم و قدرات فائقة على علاج مختلف الالتهابات.

خل التفاح: يعتبر خل التفاح الخام من المواد التي تعمل على القضاء على البكتيريا، فهو مطهر رائع للمعدة، كما يقلل من مخاطر الإصابة بالكوليسترول الضار بالجسم.

أساسيات صحية لا تستغني عنها في السفر

رابط المصدر: عالجي نفسك بتناول هذه المضادات الحيوية الطبيعية

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً