مصر: السيسي يشارك في ختام مؤتمر الحوار الوطني السوداني بالخرطوم

يشارك الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم الإثنين، في ختام أعمال مؤتمر الحوار الوطني السوداني بالخرطوم، وذلك تلبيةً للدعوة الموجهة إليه من الرئيس السوداني عمر البشير.

وأكد المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المصرية السفير علاء يوسف، في بيان له، أن مشاركة السيسي في الجلسة الختامية لمؤتمر الحوار الوطني السوداني تأتي فى إطار العلاقة الخاصة التي تربط بين البلدين والشعبين الشقيقين، وما يجمعهما من تاريخ ممتد ومصير مشترك.وزار الرئيس السوداني القاهرة الأربعاء الماضي، للمشاركة في اجتماع اللجنة العليا المشتركة بين مصر والسودان التي عقدت للمرة الأولى برئاسة رئيسي البلدين، بعد أن كانت تعقد على مستوى رئيسي الوزراء.ووقع السيسي والبشير على وثيقة شراكة استراتيجية شاملة بين مصر والسودان، كما شهدا توقيع عدد من اتفاقيات التعاون المشترك في العديد من المجالات، من ضمنها التعليم العالي والزراعة والصحة والرياضة والشباب والثقافة والسياحة والتربية والتعليم والتجارة.وشهد الرئيسان عرضاً عسكرياً بمحافظة الإسماعيلية في إطار احتفالات مصر بذكرى أكتوبر بحضور عدد من الوزراء ورجال الدولة والإعلاميين والشخصيات العامة.


الخبر بالتفاصيل والصور



يشارك الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم الإثنين، في ختام أعمال مؤتمر الحوار الوطني السوداني بالخرطوم، وذلك تلبيةً للدعوة الموجهة إليه من الرئيس السوداني عمر البشير.

وأكد المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المصرية السفير علاء يوسف، في بيان له، أن مشاركة السيسي في الجلسة الختامية لمؤتمر الحوار الوطني السوداني تأتي فى إطار العلاقة الخاصة التي تربط بين البلدين والشعبين الشقيقين، وما يجمعهما من تاريخ ممتد ومصير مشترك.

وزار الرئيس السوداني القاهرة الأربعاء الماضي، للمشاركة في اجتماع اللجنة العليا المشتركة بين مصر والسودان التي عقدت للمرة الأولى برئاسة رئيسي البلدين، بعد أن كانت تعقد على مستوى رئيسي الوزراء.

ووقع السيسي والبشير على وثيقة شراكة استراتيجية شاملة بين مصر والسودان، كما شهدا توقيع عدد من اتفاقيات التعاون المشترك في العديد من المجالات، من ضمنها التعليم العالي والزراعة والصحة والرياضة والشباب والثقافة والسياحة والتربية والتعليم والتجارة.

وشهد الرئيسان عرضاً عسكرياً بمحافظة الإسماعيلية في إطار احتفالات مصر بذكرى أكتوبر بحضور عدد من الوزراء ورجال الدولة والإعلاميين والشخصيات العامة.

رابط المصدر: مصر: السيسي يشارك في ختام مؤتمر الحوار الوطني السوداني بالخرطوم

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً