كرسي مكتبي بسعر خيالي يجعلك لا تشعر بوزنك!

يُسبب الجلوس الطويل على الكرسي في مكتب العمل الكثير من الإرهاق والألم لمفاصل الرقبة والجسم بشكلٍ عام. لذلك، فإن اختيار كرسي مكتبي مريح من أولويات العديد من موظفي المكاتب. لكن هل تخيَّلت يومًا أن تدفع مبلغ 26000$ (96200 ريال سعودي) مقابل كرسي مكتبي! يبدو الأمر ضربًا من الجنون! إذ بهذا

الثمن المرتفع يُمكن شراء سيارة. لكن ماذا لو كان هذا الكرسي يضمن لك كامل الشعور بالراحة خلال جلوسك عليه ويضمن لك عدم شعورك بوزنك كأنك تطير! كرسي مكتبي مصمَّم على مبدأ انعدام الجاذبية! The Elysium chair هو الاسم الذي اختاره مصمِّم هذه الأعجوبة الهندسية. فهو كرسي مصنوع من ألياف الكربون ومزوَّد بمجموعة من المفاصل الإلكترونية لخلق إحساس انعدام الوزن لمن يجلس عليه. تم تصميم الكرسي يدويًا في ورشة عمل في كامبريدج، المملكة المتحدة، وتمت تغطيته بالجلد الاسكندنافي. الابتكار الأعجوبة يحمل توقيع المصمم البريطاني ومخترع الأثاث ديفيد ويكيت. وهو أيضًا حامل لشهادة الدكتوراه في الهندسة الحيوية. خلال عشر سنوات من البحث، تمكَّن المصمم من تحديد وضع قوة الجاذبية، والذي أصبح فيما بعد العمود الفقري لاختراعه. فوفقًا للموقع الرسمي للكرسي، هناك بقعة معينة بين وضعتي الجلوس والتمدد، تقوم النقطة بتوزيع وزن الجسم بطريقة متساوية ما يجعل الجسم يُصبح بحالة انعدام جاذبية. فتصميم الكرسي مشابه تمامًا لمبدأ عمل العلاج بالتعويم، عبر إيهام الجسم بأنه يطفو وفي بيئة منعدمة الجاذبية. الوصول إلى هذه النقطة يجعل الضغط على الظهر هو الأقل ويمد الجسم بمقدار غير مسبوق من الراحة. التكنولوجيا المتطورة في كرسي Elysium تعمل تمامًا مثل كاميرا افتراضية لتحريك الجسم بسهولة تامة. حيث تعمل على ترجمة حركة دوران الجسم إلى حركة أفقية خطية وفقًا لمركز الجاذبية. هذا يضمن أن يبقى الجسم في توازن. وفقًا لمخترعه، فإن كرسي Elysium المكتبي هو الوحيد الذي يعمل وفق مبدأ انعدام الجاذبية بين جميع الاختراعات المشابهة الأخرى. الأمر الأكثر إثارة، وذلك وفقًا لما جاء في الفيديو الترويجي له، فإن كرسي Elysium غير مزوَّد بأية محركات أو كابلات أو آلات سحب. حيث يعتمد تحريكه على تصميمه الذكي ووفقًا لمعادلات رياضية. ويتم التحكم بوضعية الكرسي عبر تحريك اليد. وإن كنت تجد نفسك مهتمًا، فيُمكنك تجربة الكرسي بنفسك في صالة عرض Bang & Olufsen في نايتسبريدج، إنجلترا. وإن اقتنعت بشرائه، فعليك أن تُنجز الأمر بسرعة، ذلك لأنه لم يُصنع منه سوى 20 كرسيًا فقط! الفيديو الترويجي لكرسي Elysium .. (الفيديو يحتوي على موسيقى) . ملاحظة: تمت ترجمة الفيديو ضمن سياق الموضوع.. المصدر اقرأ أيضًا: صور: كرسي هزاز يغزل قبعة أثناء جلوسك عبر حركته كرسي ذكي يجعل من جسدك مؤشرا لحاسوبك الخاص بدلا من الفأرة شارك هذا الموضوع:


الخبر بالتفاصيل والصور


يُسبب الجلوس الطويل على الكرسي في مكتب العمل الكثير من الإرهاق والألم لمفاصل الرقبة والجسم بشكلٍ عام. لذلك، فإن اختيار كرسي مكتبي مريح من أولويات العديد من موظفي المكاتب.

كرسي مكتبي

لكن هل تخيَّلت يومًا أن تدفع مبلغ 26000$ (96200 ريال سعودي) مقابل كرسي مكتبي! يبدو الأمر ضربًا من الجنون! إذ بهذا الثمن المرتفع يُمكن شراء سيارة. لكن ماذا لو كان هذا الكرسي يضمن لك كامل الشعور بالراحة خلال جلوسك عليه ويضمن لك عدم شعورك بوزنك كأنك تطير!

كرسي مكتبي مصمَّم على مبدأ انعدام الجاذبية!

The Elysium chair هو الاسم الذي اختاره مصمِّم هذه الأعجوبة الهندسية. فهو كرسي مصنوع من ألياف الكربون ومزوَّد بمجموعة من المفاصل الإلكترونية لخلق إحساس انعدام الوزن لمن يجلس عليه. تم تصميم الكرسي يدويًا في ورشة عمل في كامبريدج، المملكة المتحدة، وتمت تغطيته بالجلد الاسكندنافي.

الابتكار الأعجوبة يحمل توقيع المصمم البريطاني ومخترع الأثاث ديفيد ويكيت. وهو أيضًا حامل لشهادة الدكتوراه في الهندسة الحيوية.

خلال عشر سنوات من البحث، تمكَّن المصمم من تحديد وضع قوة الجاذبية، والذي أصبح فيما بعد العمود الفقري لاختراعه.

فوفقًا للموقع الرسمي للكرسي، هناك بقعة معينة بين وضعتي الجلوس والتمدد، تقوم النقطة بتوزيع وزن الجسم بطريقة متساوية ما يجعل الجسم يُصبح بحالة انعدام جاذبية.

فتصميم الكرسي مشابه تمامًا لمبدأ عمل العلاج بالتعويم، عبر إيهام الجسم بأنه يطفو وفي بيئة منعدمة الجاذبية. الوصول إلى هذه النقطة يجعل الضغط على الظهر هو الأقل ويمد الجسم بمقدار غير مسبوق من الراحة.

التكنولوجيا المتطورة في كرسي Elysium تعمل تمامًا مثل كاميرا افتراضية لتحريك الجسم بسهولة تامة. حيث تعمل على ترجمة حركة دوران الجسم إلى حركة أفقية خطية وفقًا لمركز الجاذبية. هذا يضمن أن يبقى الجسم في توازن.

وفقًا لمخترعه، فإن كرسي Elysium المكتبي هو الوحيد الذي يعمل وفق مبدأ انعدام الجاذبية بين جميع الاختراعات المشابهة الأخرى.

الأمر الأكثر إثارة، وذلك وفقًا لما جاء في الفيديو الترويجي له، فإن كرسي Elysium غير مزوَّد بأية محركات أو كابلات أو آلات سحب. حيث يعتمد تحريكه على تصميمه الذكي ووفقًا لمعادلات رياضية. ويتم التحكم بوضعية الكرسي عبر تحريك اليد.

وإن كنت تجد نفسك مهتمًا، فيُمكنك تجربة الكرسي بنفسك في صالة عرض Bang & Olufsen في نايتسبريدج، إنجلترا. وإن اقتنعت بشرائه، فعليك أن تُنجز الأمر بسرعة، ذلك لأنه لم يُصنع منه سوى 20 كرسيًا فقط!

كرسي مكتبي

كرسي مكتبي

كرسي مكتبي

الفيديو الترويجي لكرسي Elysium ..

(الفيديو يحتوي على موسيقى)

ملاحظة: تمت ترجمة الفيديو ضمن سياق الموضوع..

المصدر

اقرأ أيضًا:

صور: كرسي هزاز يغزل قبعة أثناء جلوسك عبر حركته

كرسي ذكي يجعل من جسدك مؤشرا لحاسوبك الخاص بدلا من الفأرة

رابط المصدر: كرسي مكتبي بسعر خيالي يجعلك لا تشعر بوزنك!

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً