هل ينسحب ترامب بعد كلامه الجنسي مع امرأة متزوجة؟

بعد فضيحة مقطع الفيديو المسرب للمرشح الجمهوري دونالد ترامب الذي كشف فيه عن محاولته التحرش بامرأة متزوجة، وتحدث عن أجساد النساء بكلمات مبتذلة، مؤكداً أن المشاهير يمكنهم أن يفعلوا ما يرغبون بالنساء، يلتقي مسؤولون كبار في الحزب الجمهوري لمناقشة الخطوات الواجب اتخاذها إذا تنحى ترامب من السباق الرئاسي. ومن المرجح

أن يكون مايك بنس، المرشح لمنصب نائب رئيس، الأوفر حظاً للحصول على الترشيح، إلا أنه ليس خياراً تلقائياً وقالت صحيفة تلغراف البريطانية إن الحزب يشهد أجواء من الهلع بعد تداول المقطع المسرب الذي جاء في حديث جانبي على متن حافلة قبل المشاركة في برنامج، وكان ميكرفون ترامب الخاص مفتوحاً. ففي هذه المرحلة من الحملة الانتخابية، سيشكل انسحاب مرشح حزب رئيسي سابقة، ولكن ثمة فرضيات بأن ترامب سيرغم على الخروج من السباق في ما يشكل نقطة تحول محتملة. آلية لتمسية مرشح آخر ولا يتمتع الحزب بصلاحات لإزاحة مرشحه، ولكن إذا أمكن إقناع ترامب بالتنحي ثمة آلية لتسمية شخص مكانه. فوفقاً للمادة التاسعة من قانون اللجنة الوطنية للحزب الجمهوري، إذا انسحب المرشح “لأسباب الوفاة أو الرفض أو غير ذلك” يمكن اللجنة أن تسمية غيره. وتعبير “غير ذلك” غير محدد. ولو حصل الانسحاب في وقت أبكر من السباق، لكان على اللجنة أن تستدعي المندوبين الـ2472 الذين صوتوا في مؤتمر الحزب العام في يوليو (تموز). ولكن بما أن الوقت تأخر حالياً للقيام بذلك، يصوت الاعضاء الـ168 للجنة على تسمية بديل له. بنس أو ريان أو كروز ومن المرجح أن يكون مايك بنس، المرشح لمنصب نائب رئيس، الأوفر حظاً للحصول على الترشيح، إلا أنه ليس خياراً تلقائياً. ومن الاحتمالات الأخرى بول ريان، رئيس مجلس النواب، وتيد كروز الذي حل ثانياً بعد ترامب في الانتخابات التمهيدية. ويمكن هذه العملية أن تستغرق أسبوعين. بطاقات الاقتراع ونظراً إلى التبديل المتأخر المفترض للمرشح، سيكون اسم ترامب وارداً على أكثر بطاقات الاقتراع يوم الثامن من نوفمبر (تشرين الثاني)، ولكن الناخبين سيكونون عملياً يدلون بأصواتهم للبديل. وفي الساعات الأولى لانتشار تعليقات ترامب، قال أحد المسؤولين الجمهوريين عن حملة ترامب: “انتهى الأمر”. جيب بوش وفي سلسلة الانتقادات الجمهورية التي انهالت على ترامب بعد نشر التسجيل، كتب جيب بوش، المرشح الجمهوري السابق للانتخابات التمهيدية الأمريكية: “كجد لفتاتين غاليتين، أجد أن لا اعتذار يمكن أن يمحو تعليقات ترامب المهينة للنساء”.


الخبر بالتفاصيل والصور


هل ينحسب ترامب بعد كلامه الجنسي مع امرأة متزوجة؟

بعد فضيحة مقطع الفيديو المسرب للمرشح الجمهوري دونالد ترامب الذي كشف فيه عن محاولته التحرش بامرأة متزوجة، وتحدث عن أجساد النساء بكلمات مبتذلة، مؤكداً أن المشاهير يمكنهم أن يفعلوا ما يرغبون بالنساء، يلتقي مسؤولون كبار في الحزب الجمهوري لمناقشة الخطوات الواجب اتخاذها إذا تنحى ترامب من السباق الرئاسي.

ومن المرجح أن يكون مايك بنس، المرشح لمنصب نائب رئيس، الأوفر حظاً للحصول على الترشيح، إلا أنه ليس خياراً تلقائياً

وقالت صحيفة تلغراف البريطانية إن الحزب يشهد أجواء من الهلع بعد تداول المقطع المسرب الذي جاء في حديث جانبي على متن حافلة قبل المشاركة في برنامج، وكان ميكرفون ترامب الخاص مفتوحاً. ففي هذه المرحلة من الحملة الانتخابية، سيشكل انسحاب مرشح حزب رئيسي سابقة، ولكن ثمة فرضيات بأن ترامب سيرغم على الخروج من السباق في ما يشكل نقطة تحول محتملة.

آلية لتمسية مرشح آخر

ولا يتمتع الحزب بصلاحات لإزاحة مرشحه، ولكن إذا أمكن إقناع ترامب بالتنحي ثمة آلية لتسمية شخص مكانه.

فوفقاً للمادة التاسعة من قانون اللجنة الوطنية للحزب الجمهوري، إذا انسحب المرشح “لأسباب الوفاة أو الرفض أو غير ذلك” يمكن اللجنة أن تسمية غيره. وتعبير “غير ذلك” غير محدد.

ولو حصل الانسحاب في وقت أبكر من السباق، لكان على اللجنة أن تستدعي المندوبين الـ2472 الذين صوتوا في مؤتمر الحزب العام في يوليو (تموز). ولكن بما أن الوقت تأخر حالياً للقيام بذلك، يصوت الاعضاء الـ168 للجنة على تسمية بديل له.

بنس أو ريان أو كروز

ومن المرجح أن يكون مايك بنس، المرشح لمنصب نائب رئيس، الأوفر حظاً للحصول على الترشيح، إلا أنه ليس خياراً تلقائياً.

ومن الاحتمالات الأخرى بول ريان، رئيس مجلس النواب، وتيد كروز الذي حل ثانياً بعد ترامب في الانتخابات التمهيدية. ويمكن هذه العملية أن تستغرق أسبوعين.

بطاقات الاقتراع

ونظراً إلى التبديل المتأخر المفترض للمرشح، سيكون اسم ترامب وارداً على أكثر بطاقات الاقتراع يوم الثامن من نوفمبر (تشرين الثاني)، ولكن الناخبين سيكونون عملياً يدلون بأصواتهم للبديل.

وفي الساعات الأولى لانتشار تعليقات ترامب، قال أحد المسؤولين الجمهوريين عن حملة ترامب: “انتهى الأمر”.

جيب بوش

وفي سلسلة الانتقادات الجمهورية التي انهالت على ترامب بعد نشر التسجيل، كتب جيب بوش، المرشح الجمهوري السابق للانتخابات التمهيدية الأمريكية: “كجد لفتاتين غاليتين، أجد أن لا اعتذار يمكن أن يمحو تعليقات ترامب المهينة للنساء”.

رابط المصدر: هل ينسحب ترامب بعد كلامه الجنسي مع امرأة متزوجة؟

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً