«ماثيو» يضرب نورث كارولاينا وفرجينيا

صورة ضرب الإعصار ماثيو ولايتي نورث كارولاينا وفرجينيا الأميركتين مستجمعا قوته التي تراجعت بدرجة كبيرة فسبب سيولاً وقطع الكهرباء على ساحل المحيط الأطلسي للولايات المتحدة بعد أن أودى بحياة المئات في هايتي.. في وقت قلل

المركز الوطني الأميركي للأعاصير من قوة إعصار ماثيو إلى عاصفة استوائية واتجه نحو البحر بعد أن اجتاح أجزاء من الساحل الجنوبي الشرقي. وتسببت العاصفة في اقتلاع الأشجار بولايات فلوريدا وجورجيا وساوث كارولاينا إلى جانب غرق الشوارع بسبب الفيضانات هناك، حيث حرمت أكثر من مليوني أسرة في بعض الأوقات من الكهرباء، غير أن الولايات تجنبت الكارثة الأكبر التي شهدتها هايتي، وهي حصيلة وفيات بالمئات. ووجهت دعوة لإجلاء أكثر من مليون شخص.. في وقت تردّد أن 11 شخصاً على الأقل قتلوا نتيجة للعاصفة في الولايات المتحدة. رياح أسترالية وفي استراليا، لقيت امرأة حتفها وأصيب أشخاص عدة، بعدما اصطدمت الأشجار بمنازلهم ومركباتهم في حادثين منفصلين، من جراء رياح عاتية أثارت فوضى في ولاية فيكتوريا جنوب شرقي البلاد. وذكرت خدمات الطوارئ أنها تلقت أكثر من 2200 اتصال لطلب المساعدة خلال ساعتين فقط، في أحوال طقسية نادرة.. إذ زادت سرعة الرياح على 100 كيلومتر في الساعة.


الخبر بالتفاصيل والصور


صورة

ضرب الإعصار ماثيو ولايتي نورث كارولاينا وفرجينيا الأميركتين مستجمعا قوته التي تراجعت بدرجة كبيرة فسبب سيولاً وقطع الكهرباء على ساحل المحيط الأطلسي للولايات المتحدة بعد أن أودى بحياة المئات في هايتي.. في وقت قلل المركز الوطني الأميركي للأعاصير من قوة إعصار ماثيو إلى عاصفة استوائية واتجه نحو البحر بعد أن اجتاح أجزاء من الساحل الجنوبي الشرقي.

وتسببت العاصفة في اقتلاع الأشجار بولايات فلوريدا وجورجيا وساوث كارولاينا إلى جانب غرق الشوارع بسبب الفيضانات هناك، حيث حرمت أكثر من مليوني أسرة في بعض الأوقات من الكهرباء، غير أن الولايات تجنبت الكارثة الأكبر التي شهدتها هايتي، وهي حصيلة وفيات بالمئات.

ووجهت دعوة لإجلاء أكثر من مليون شخص.. في وقت تردّد أن 11 شخصاً على الأقل قتلوا نتيجة للعاصفة في الولايات المتحدة.

رياح أسترالية

وفي استراليا، لقيت امرأة حتفها وأصيب أشخاص عدة، بعدما اصطدمت الأشجار بمنازلهم ومركباتهم في حادثين منفصلين، من جراء رياح عاتية أثارت فوضى في ولاية فيكتوريا جنوب شرقي البلاد.

وذكرت خدمات الطوارئ أنها تلقت أكثر من 2200 اتصال لطلب المساعدة خلال ساعتين فقط، في أحوال طقسية نادرة.. إذ زادت سرعة الرياح على 100 كيلومتر في الساعة.

رابط المصدر: «ماثيو» يضرب نورث كارولاينا وفرجينيا

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً