اختراق جيوب »داعش« في سرت

أكدت القوات الموالية لحكومة الوفاق الليبية أمس، انها تمكنت من احراز اختراق في آخر جيب لتنظيم داعش في سرت. وأوضح الناطق باسم القوات الموالية للحكومة محمد القصري ان هذه الاخيرة تسللت الى الجيب الذي تحصن به آخر مسلحي التنظيم وعزلوهم الى مجموعتين. واضاف: «بات

بامكان قواتنا التقدم بسهولة اكثر. اعتقد ان نهاية المعركة باتت وشيكة. إنها مسالة ايام». وأعلن الناطق باسم غرفة طوارئ القوات الجوية محمد قنونو إن سلاح الجو الليبي قام بتنفيذ 3 طلعات جوية استطلاعية فوق سرت، فيما قام الطيران الأميركي بضرب 9 أهداف متحركة لتنظيم داعش داخل المدينة. من جهته، أعلن مستشفى مصراتة المركزي، أن خسائر قوات «البنيان المرصوص»، المدعومة من المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق، بلغت 595 قتيلاً و2799، منذ انطلاق معركة تحرير سرت في مايو الماضي. وفي بنغازي، استهدفت قوات الجيش بالمدفعية الثقيلة، مواقع للجماعات الإرهابية في منطقة قنفودة غربي المدينة، بالتزامن مع طلعات للطيران الحربي والعمودي الذي استهدف مواقع للإرهابيين في المنطقة ذاتها. مبادرة في الأثناء، قدّم الناطق العسكري باسم القوات المسلحة الليبية أحمد المسماري مبادرة لإخراج العائلات العالقة في مناطق الاشتباكات وقنفودة على الأخص، تضمنت ثلاث مراحل لإخراج العالقين، على أن تكون المرحلة الأولى إخراج كبار السن والنساء والأطفال نحو نقاط تمركز القوات المسلحة في القاطع الرابع. وأوضح المسماري، من خلال المبادرة، أن العالقين الذين يرغبون في الخروج بحراً إلى مناطق ومدن غرب ليبيا عليهم الخروج عن طريق ميناء المريسة إلى القوات الموجودة في الميناء، بحضور الهلال الأحمر والمجلس البلدي للمدينة والمنظمات الدولة ووسائل الإعلام.


الخبر بالتفاصيل والصور


أكدت القوات الموالية لحكومة الوفاق الليبية أمس، انها تمكنت من احراز اختراق في آخر جيب لتنظيم داعش في سرت. وأوضح الناطق باسم القوات الموالية للحكومة محمد القصري ان هذه الاخيرة تسللت الى الجيب الذي تحصن به آخر مسلحي التنظيم وعزلوهم الى مجموعتين. واضاف: «بات بامكان قواتنا التقدم بسهولة اكثر. اعتقد ان نهاية المعركة باتت وشيكة. إنها مسالة ايام».

وأعلن الناطق باسم غرفة طوارئ القوات الجوية محمد قنونو إن سلاح الجو الليبي قام بتنفيذ 3 طلعات جوية استطلاعية فوق سرت، فيما قام الطيران الأميركي بضرب 9 أهداف متحركة لتنظيم داعش داخل المدينة.

من جهته، أعلن مستشفى مصراتة المركزي، أن خسائر قوات «البنيان المرصوص»، المدعومة من المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق، بلغت 595 قتيلاً و2799، منذ انطلاق معركة تحرير سرت في مايو الماضي.

وفي بنغازي، استهدفت قوات الجيش بالمدفعية الثقيلة، مواقع للجماعات الإرهابية في منطقة قنفودة غربي المدينة، بالتزامن مع طلعات للطيران الحربي والعمودي الذي استهدف مواقع للإرهابيين في المنطقة ذاتها.

مبادرة

في الأثناء، قدّم الناطق العسكري باسم القوات المسلحة الليبية أحمد المسماري مبادرة لإخراج العائلات العالقة في مناطق الاشتباكات وقنفودة على الأخص، تضمنت ثلاث مراحل لإخراج العالقين، على أن تكون المرحلة الأولى إخراج كبار السن والنساء والأطفال نحو نقاط تمركز القوات المسلحة في القاطع الرابع.

وأوضح المسماري، من خلال المبادرة، أن العالقين الذين يرغبون في الخروج بحراً إلى مناطق ومدن غرب ليبيا عليهم الخروج عن طريق ميناء المريسة إلى القوات الموجودة في الميناء، بحضور الهلال الأحمر والمجلس البلدي للمدينة والمنظمات الدولة ووسائل الإعلام.

رابط المصدر: اختراق جيوب »داعش« في سرت

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً