«الأداء الحكومي المتميز» يستقطب 112 خبيراً دولياً


الخبر بالتفاصيل والصور


  • منظومة الجيل الرابع للتميز الحكومي تتركز على تطوير الخدمات الحكومية. من المصدر

أكد المنسق العام لبرنامج دبي للأداء الحكومي المتميز، الدكتور أحمد النصيرات، أن البرنامج سيستقطب 112 خبيراً دولياً لتقييم الجهات الحكومية المشاركة في الدورة الحالية لجائزة الأداء الحكومي المتميز، التي ينظمها البرنامج، مضيفاً أن هناك ورشتين ستعقدان باللغة

الإنجليزية للموظفين غير الناطقين باللغة العربية، لتعريفهم بمنظومة الجيل الرابع للتميز الحكومي.

جاء ذلك خلال ورشة عمل للبرنامج نظمها أمس، واستهدفت المسؤولين وموظفي حكومة دبي، لشرح آليات تطبيق «منظومة الجيل الرابع للتميز الحكومي»، التي وجه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، خلال أبريل الماضي، بتطبيقها فوراً.

وتأتي ورش البرنامج ضمن جهوده لتعريف مديري وموظفي الجهات الحكومية في دبي بآليات التطبيق الأمثل للمنظومة، إذ تضمنت شرح الملامح والخطوط العريضة للمعايير وآلية التقييم.

وقال الأمين العام للمجلس التنفيذي لإمارة دبي رئيس برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز، عبدالله الشيباني، إن «البرنامج يحرص على شرح منظومة الجيل الرابع للتميز الحكومي، بهدف تحقيق التميّز والنجاح في القطاعات كافة، بهدف توضيح الآليات المثلى لتطبيق معايير هذه المنظومة، التي تعدّ الجيل الأحدث من معايير التميز والتفوق الإداري والعالمي».

وأضاف: «لمسنا اهتمام الجهات الحكومية البالغ بتطبيق المنظومة، الأمر الذي يؤكد حرصها على الارتقاء بالأداء وتحقيق أعلى معايير الجودة والإتقان في العمل الحكومي»، مشيراً إلى أنّ «معظم الجهات الحكومية انتهجت قواعد منظومة الجيل الرابع، وواءمتها مع أنظمة العمل الداخلية لديها، وعملت على تحقيق متطلباتها كافة».

وبدوره، أكد المنسق العام لبرنامج دبي للأداء الحكومي المتميز، الدكتور أحمد النصيرات، أهمية منظومة الجيل الرابع للتميز الحكومي كأول منظومة تطويرية إماراتية بمعايير عالمية، لافتاً إلى دورها في تحقيق التميز والجودة في أداء العمل الحكومي، وتعزيز مفاهيم الإبداع والابتكار والريادة.

وأضاف أن البرنامج زار دوائر حكومة دبي لشرح آلية تطبيق المنظومة، مؤكداً الاعتماد في تصميم وتطوير منظومة الجيل الرابع للتميّز الحكومي على البرامج والمبادرات التي تم تبنّيها وتطبيقها في حكومة دبي، حيث تمّ تصميمها بناء على أفضل الممارسات العالمية، لذا فإن المنظومة تعد امتداداً لرحلة التطوير التي تمّ العمل على تطبيقها على مدى سنوات عدة في حكومة دبي وحكومة دولة الإمارات العربية المتحدة.

ومن جانبه، ذكر مدير أول مبادرات التميز في البرنامج، هزاع خلفان النعيمي، أن البرنامج حرص على دعم الجهات الحكومية في الانتقال إلى منظومة الجيل الرابع للتميز الحكومي، لاسيما أنها ستكون الأساس التقييمي للعمل الحكومي في الدورة الـ20 من جوائز برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز.

ولفت إلى أن المنظومة تركز على أهمية التطوير المستمر للقدرات بناءً على التعلم من نتائج الأداء التي تتم متابعتها باستمرار، والتعلّم من أفضل الممارسات المحلية والعالمية باستخدام أساليب مبتكرة، وبمشاركة فاعلة من المتعاملين والمجتمع والمعنيين.

وأضاف النعيمي أن منظومة الجيل الرابع للتميز الحكومي تتركز على تطوير الخدمات الحكومية وآليات وقنوات تقديمها، بما يحقق تجربة رائدة للمتعاملين الحاليين والمستقبليين، ويقدم لهم قيمة مضافة باستخدام أساليب مبتكرة، بما يتوافق مع خطة دبي 2021، لافتاً إلى أن المنظومة تعكس أهمية الانتقال إلى مرحلة إدارة النتائج والآثار المترتبة على تطبيق العمليات والبرامج والخدمات والسياسات، لضمان تحقيق الرفاهية والسعادة للمجتمع، بما يحقق ميزة تنافسية، ومستويات متقدمة من الريادة في المؤشرات العالمية، واستدامة للنتائج على المدى الطويل.

رابط المصدر: «الأداء الحكومي المتميز» يستقطب 112 خبيراً دولياً

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً