إدراج 4 هيئات اتحادية مستقلة في «بياناتي»

61 ألفاً إجمالي عدد موظفي الحكومة الاتحادية من الذكور و36 ألف موظفة. من المصدر كليثم الشامسي : مديرة إدارة نظم معلومات الموارد البشرية في الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية. أفادت مديرة إدارة نظم معلومات الموارد البشرية في الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية، كليثم الشامسي، بأن «الهيئة فعّلت أنظمة

الموارد البشرية التابعة لنظام (بياناتي) على أربع هيئات اتحادية مستقلة، لم تكن في السابق تعمل على النظام الاتحادي لمعلومات الموارد البشرية، بل كانت تعتمد في إجراءاتها على نظامها الداخلي الورقي». وقالت الشامسي لـ«الإمارات اليوم»، إن «هناك أنظمة جديدة ستطبّق في الهيئات الأربع، بعد انضمامها إلى (بياناتي)، ستوفر عليها كثيراً من الوقت والجهد، فضلاً عن التحديثات التي ستتاح لها في مجال التشريعات والقوانين المتعلقة بالموارد البشرية الحكومية، وتوفير فرق العمل التي كانت تخصصها الهيئات، لإنهاء إجراءات الموارد البشرية يدوياً في السابق». ولفتت إلى «إجراء الهيئة تحسينات على أنظمة (بياناتي) في بعض الوزارات والجهات الاتحادية، بما يتماشى وطبيعة عمل كل جهة، ومن بين هذه الجهات وزارة الخارجية والتعاون الدولي، وهيئة الإمارات للهوية». وأشارت الشامسي إلى أن «عدد موظفي الحكومة الاتحادية بلغ، حتى منتصف العام الجاري، 97 ألفاً و891 موظفاً، منهم 52 ألفاً و557 موظفاً وزارياً، و45 ألفاً و334 موظفاً في هيئات اتحادية مستقلة، يتوزعون بين نحو 51 ألف موظف في وظائف أساسية في الوزارات و29 ألف موظف في الهيئات». وأوضحت أن «الوظائف الحرفية والمعاونة بلغت نحو 16 ألف وظيفة في الهيئات الاتحادية المستقلة، في حين شكلت نحو 1700 وظيفة في الوزارات، فيما فعّلت الهيئة، أخيراً، الأنظمة الفرعية لمنصّة (بياناتي) في الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، ومؤسسة الإمارات العقارية، وبرنامج الشيخ زايد للإسكان، وهيئة الإمارات للتأمين». وتابعت الشامسي: «بلغ إجمالي عدد موظفي الحكومة الاتحادية من الذكور ما يناهز 61 ألف موظف بنسبة 63%، في حين بلغت نسبة وجود المرأة في وظائف حكومية اتحادية نحو 36 ألف موظفة، وبنسبة مئوية 37%»، مشيرة إلى أن «نظام الخدمة الذاتية يعدّ إحدى أهم مراحل النظام الأربعة، إذ تمكن موظفو الحكومة الاتحادية من إتمام ومتابعة إجراءات الموارد البشرية الخاصة بهم ذاتياً، ما يسهل خدمات الموارد البشرية في الوزارات والجهات الاتحادية». وحسب بيانات الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية، فقد بلغ إجمالي عدد إجراءات الموارد البشرية التي نفذها موظفو الوزارات والجهات الاتحادية، خلال النصف الأول من العام الجاري، عبر نظام «بياناتي»، نحو 260 ألف إجراء. وأشارت الشامسي إلى أن «معظم هذه الإجراءات الإدارية تركز على الإجازات بأنواعها، والبيانات الشخصية مثل تعديل الحالة الاجتماعية، استخراج شهادة «لمن يهمه الأمر»، و«شهادة راتب».


الخبر بالتفاصيل والصور


  • 61 ألفاً إجمالي عدد موظفي الحكومة الاتحادية من الذكور و36 ألف موظفة. من المصدر
  • كليثم الشامسي : مديرة إدارة نظم معلومات الموارد البشرية في الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية.

أفادت مديرة إدارة نظم معلومات الموارد البشرية في الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية، كليثم الشامسي، بأن «الهيئة فعّلت أنظمة الموارد البشرية التابعة لنظام (بياناتي) على أربع هيئات اتحادية مستقلة، لم تكن في السابق تعمل على النظام الاتحادي لمعلومات الموارد البشرية، بل كانت تعتمد في إجراءاتها على نظامها الداخلي الورقي».

وقالت الشامسي لـ«الإمارات اليوم»، إن «هناك أنظمة جديدة ستطبّق في الهيئات الأربع، بعد انضمامها إلى (بياناتي)، ستوفر عليها كثيراً من الوقت والجهد، فضلاً عن التحديثات التي ستتاح لها في مجال التشريعات والقوانين المتعلقة بالموارد البشرية الحكومية، وتوفير فرق العمل التي كانت تخصصها الهيئات، لإنهاء إجراءات الموارد البشرية يدوياً في السابق».

ولفتت إلى «إجراء الهيئة تحسينات على أنظمة (بياناتي) في بعض الوزارات والجهات الاتحادية، بما يتماشى وطبيعة عمل كل جهة، ومن بين هذه الجهات وزارة الخارجية والتعاون الدولي، وهيئة الإمارات للهوية».

وأشارت الشامسي إلى أن «عدد موظفي الحكومة الاتحادية بلغ، حتى منتصف العام الجاري، 97 ألفاً و891 موظفاً، منهم 52 ألفاً و557 موظفاً وزارياً، و45 ألفاً و334 موظفاً في هيئات اتحادية مستقلة، يتوزعون بين نحو 51 ألف موظف في وظائف أساسية في الوزارات و29 ألف موظف في الهيئات».

وأوضحت أن «الوظائف الحرفية والمعاونة بلغت نحو 16 ألف وظيفة في الهيئات الاتحادية المستقلة، في حين شكلت نحو 1700 وظيفة في الوزارات، فيما فعّلت الهيئة، أخيراً، الأنظمة الفرعية لمنصّة (بياناتي) في الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، ومؤسسة الإمارات العقارية، وبرنامج الشيخ زايد للإسكان، وهيئة الإمارات للتأمين».

وتابعت الشامسي: «بلغ إجمالي عدد موظفي الحكومة الاتحادية من الذكور ما يناهز 61 ألف موظف بنسبة 63%، في حين بلغت نسبة وجود المرأة في وظائف حكومية اتحادية نحو 36 ألف موظفة، وبنسبة مئوية 37%»، مشيرة إلى أن «نظام الخدمة الذاتية يعدّ إحدى أهم مراحل النظام الأربعة، إذ تمكن موظفو الحكومة الاتحادية من إتمام ومتابعة إجراءات الموارد البشرية الخاصة بهم ذاتياً، ما يسهل خدمات الموارد البشرية في الوزارات والجهات الاتحادية».

وحسب بيانات الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية، فقد بلغ إجمالي عدد إجراءات الموارد البشرية التي نفذها موظفو الوزارات والجهات الاتحادية، خلال النصف الأول من العام الجاري، عبر نظام «بياناتي»، نحو 260 ألف إجراء. وأشارت الشامسي إلى أن «معظم هذه الإجراءات الإدارية تركز على الإجازات بأنواعها، والبيانات الشخصية مثل تعديل الحالة الاجتماعية، استخراج شهادة «لمن يهمه الأمر»، و«شهادة راتب».

رابط المصدر: إدراج 4 هيئات اتحادية مستقلة في «بياناتي»

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً