أوباما يندد بتصريحات ترامب المهينة والمخزية بحق النساء

ندد الرئيس الأميركي، باراك أوباما، أمس الأحد بالتصريحات “المهينة” و”المخزية” للمرشح الجمهوري دونالد ترامب بحق النساء. وتساءل أوباما خلال اجتماع مع حملة الديموقراطيين في ولاية

الينوي “هل سنتحمل فعلاً خطر إعطاء دونالد ترامب القدرة على إفشال كل التقدم الذي أحرزناه؟”. وأضاف “لست في حاجة لتكرار ذلك. هناك أطفال في الغرفة (…) يذلون ويهينون النساء، بل أيضاً الأقليات والمهاجرين وأتباع الديانات الأخرى، ويسخرون من ذوي الاحتياجات الخاصة”.واندلعت الفضيحة الجمعة مع نشر صحيفة “واشنطن بوست” فيديو تعود إلى العام 2005 حين كان ترامب رجل أعمال ونجماً تلفزيونياً عمره 59 عاماً، يروي فيها بكلام بذيء ومهين أسلوبه في التحرش بالنساء اللواتي يشتهيهن، ولو بدون موافقتهن.ويقول ترامب متحدثاً لمقدم برامج في التسجيل الذي تم بدون علمهما داخل حافلة “حين تكون نجماً، يدعنك تفعلها. يمكنك القيام بأي شيء”. وكان لنشر الفيديو وقع قنبلة في الحملة الانتخابية، حيث أثار ذهول حلفاء ترامب الجمهوريين. وإزاء حجم الصدمة، اضطر المرشح إلى نشر اعتذارات في بيان، ثم في رسالة فيديو تم بثها في منتصف الليل.


الخبر بالتفاصيل والصور



ندد الرئيس الأميركي، باراك أوباما، أمس الأحد بالتصريحات “المهينة” و”المخزية” للمرشح الجمهوري دونالد ترامب بحق النساء.

وتساءل أوباما خلال اجتماع مع حملة الديموقراطيين في ولاية الينوي “هل سنتحمل فعلاً خطر إعطاء دونالد ترامب القدرة على إفشال كل التقدم الذي أحرزناه؟”.

وأضاف “لست في حاجة لتكرار ذلك. هناك أطفال في الغرفة (…) يذلون ويهينون النساء، بل أيضاً الأقليات والمهاجرين وأتباع الديانات الأخرى، ويسخرون من ذوي الاحتياجات الخاصة”.

واندلعت الفضيحة الجمعة مع نشر صحيفة “واشنطن بوست” فيديو تعود إلى العام 2005 حين كان ترامب رجل أعمال ونجماً تلفزيونياً عمره 59 عاماً، يروي فيها بكلام بذيء ومهين أسلوبه في التحرش بالنساء اللواتي يشتهيهن، ولو بدون موافقتهن.

ويقول ترامب متحدثاً لمقدم برامج في التسجيل الذي تم بدون علمهما داخل حافلة “حين تكون نجماً، يدعنك تفعلها. يمكنك القيام بأي شيء”. 

وكان لنشر الفيديو وقع قنبلة في الحملة الانتخابية، حيث أثار ذهول حلفاء ترامب الجمهوريين. وإزاء حجم الصدمة، اضطر المرشح إلى نشر اعتذارات في بيان، ثم في رسالة فيديو تم بثها في منتصف الليل.

رابط المصدر: أوباما يندد بتصريحات ترامب المهينة والمخزية بحق النساء

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً