كوبا تستقبل 3 ملايين سائح منذ مطلع 2016

استقبلت كوبا ثلاثة ملايين سائح أجنبي منذ مطلع العام الجاري بزيادة 12% عن نفس الفترة من العام الماضي، وفقاً لما ذكرته وسائل إعلام محلية أمس الأحد.

وذكرت وزارة السياحة الكوبية في بيان أن هذه النتيجة سجلت قبل 39 يوماً على غرار الفترة في 2015، موضحة أن هذا يرجع إلى “جهود عمال القطاع وقطاعات أخرى في الاقتصاد ودعم حكومة الجزيرة”. وأوضحت أن “الهدف الأقصى” هو “رفع” النتائج لـ “تحقيق أكبر إسهام في تطوير بلدنا ورخاء” الشعب الكوبي.وكشفت بيانات السلطات الكوبية في قطاع السياحة أن 3.7 مليون سائح أجنبي سيزورون في 2016 بعدد أعلى من العدد المسجل في 2015 عندما بلغ اكثر من 3.5 مليون سائح. ويعد قطاع السياحة حاليا الأكثر نشاطاً في الاقتصاد الكوبي والثاني في إدخال العملات الأجنبية بفاتورة بلغت أكثر من مليار و940 مليون دولار في 2015 بزيادة بنسبة 10.7% وفقاً لتقارير المكتب الوطني للإحصاء والمعلومات في الجزيرة.


الخبر بالتفاصيل والصور



استقبلت كوبا ثلاثة ملايين سائح أجنبي منذ مطلع العام الجاري بزيادة 12% عن نفس الفترة من العام الماضي، وفقاً لما ذكرته وسائل إعلام محلية أمس الأحد.

وذكرت وزارة السياحة الكوبية في بيان أن هذه النتيجة سجلت قبل 39 يوماً على غرار الفترة في 2015، موضحة أن هذا يرجع إلى “جهود عمال القطاع وقطاعات أخرى في الاقتصاد ودعم حكومة الجزيرة”.

وأوضحت أن “الهدف الأقصى” هو “رفع” النتائج لـ “تحقيق أكبر إسهام في تطوير بلدنا ورخاء” الشعب الكوبي.

وكشفت بيانات السلطات الكوبية في قطاع السياحة أن 3.7 مليون سائح أجنبي سيزورون في 2016 بعدد أعلى من العدد المسجل في 2015 عندما بلغ اكثر من 3.5 مليون سائح.

ويعد قطاع السياحة حاليا الأكثر نشاطاً في الاقتصاد الكوبي والثاني في إدخال العملات الأجنبية بفاتورة بلغت أكثر من مليار و940 مليون دولار في 2015 بزيادة بنسبة 10.7% وفقاً لتقارير المكتب الوطني للإحصاء والمعلومات في الجزيرة.

رابط المصدر: كوبا تستقبل 3 ملايين سائح منذ مطلع 2016

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً