مسؤول تشيكي من دمشق: نسعى للمساهمة بحل الأزمة السورية

أعرب نائب وزير الخارجية التشيكي، مارتن تلابا، يوم الأحد، بعد وصوله في زيارة رسمية إلى دمشق، عن أمله في أن تساعد التشيك بإيجاد حل سريع للأزمة السورية.

وقال تلابا في تصريح للصحافيين عقب وصوله إلى مطار دمشق الدولي: “نأمل أن نستطيع المساهمة بحل سريع للأزمة في سوريا، وصلنا كأصدقاء لسوريا، حيث يجب التعبير عن الصداقة خلال الأوقات الحرجة، ونسعى على مستوى الساحة الأوروبية لتحسين الظروف لمساعدة الشعب السوري”.وأعرب تلابا عن سعادته بزيارة سوريا، مضيفاً “إننا ننقل مساعدات إنسانية من الشعب التشيكي إلى الشعب السوري، وسنجري محادثات مع عدد من المسؤولين، والزيارة هي استكمال للمحادثات التي أجراها وزيرا الخارجية السوري والتشيكي في نيويورك نهاية الشهر الماضي”.بدوره، ذكر معاون وزير الخارجية والمغتربين الدكتور أيمن سوسان أن المساعدات الإنسانية المقدمة من الجمهورية التشيكية إلى الشعب السوري تندرج في إطار الموقف التشيكي لدعم جهود الحكومة السورية في مواجهة الأوضاع الصعبة.


الخبر بالتفاصيل والصور



أعرب نائب وزير الخارجية التشيكي، مارتن تلابا، يوم الأحد، بعد وصوله في زيارة رسمية إلى دمشق، عن أمله في أن تساعد التشيك بإيجاد حل سريع للأزمة السورية.

وقال تلابا في تصريح للصحافيين عقب وصوله إلى مطار دمشق الدولي: “نأمل أن نستطيع المساهمة بحل سريع للأزمة في سوريا، وصلنا كأصدقاء لسوريا، حيث يجب التعبير عن الصداقة خلال الأوقات الحرجة، ونسعى على مستوى الساحة الأوروبية لتحسين الظروف لمساعدة الشعب السوري”.

وأعرب تلابا عن سعادته بزيارة سوريا، مضيفاً “إننا ننقل مساعدات إنسانية من الشعب التشيكي إلى الشعب السوري، وسنجري محادثات مع عدد من المسؤولين، والزيارة هي استكمال للمحادثات التي أجراها وزيرا الخارجية السوري والتشيكي في نيويورك نهاية الشهر الماضي”.

بدوره، ذكر معاون وزير الخارجية والمغتربين الدكتور أيمن سوسان أن المساعدات الإنسانية المقدمة من الجمهورية التشيكية إلى الشعب السوري تندرج في إطار الموقف التشيكي لدعم جهود الحكومة السورية في مواجهة الأوضاع الصعبة.

رابط المصدر: مسؤول تشيكي من دمشق: نسعى للمساهمة بحل الأزمة السورية

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً