المعارضة السورية تتقدم في بلدة دابق بدعم تركي

حققت قوات المعارضة السورية بدعم من الجيش التركي، مكاسب فيما يتعلق بالسيطرة على الأراضى في شمالي سوريا، حيث اقتربت من بلدة دابق الخاضعة لسيطرة تنظيم داعش، حسبما أفاد المرصد السوري

لحقوق الإنسان اليوم الأحد. وأضاف المرصد، وهو جماعة حقوقية سورية معارضة مقرها المملكة المتحدة، أن المعارضة سيطرت على 4 قرى تقع على بعد نحو 5 كلم من دابق، وذلك بعد اشتباكات مع التنظيم المتشدد.وقال المرصد إن المعارضة تحاول تحقيق تقدم على صعيد عدة جبهات في دابق قبل أن تهاجم البلدة أو تجبر المسلحين على الانسحاب منها.وتحتل دابق أهمية رمزية كبرى لتنظيم داعش فيما يتعلق بتصوره لأخر الزمان، حيث إنه يؤمن من منطلق أيديولوجيته الفكرية أن تلك البلدة ستكون موقعاً لمعركة كبرى في أخر الزمان بين المسلمين وجيش مسيحي.


الخبر بالتفاصيل والصور



حققت قوات المعارضة السورية بدعم من الجيش التركي، مكاسب فيما يتعلق بالسيطرة على الأراضى في شمالي سوريا، حيث اقتربت من بلدة دابق الخاضعة لسيطرة تنظيم داعش، حسبما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان اليوم الأحد.

وأضاف المرصد، وهو جماعة حقوقية سورية معارضة مقرها المملكة المتحدة، أن المعارضة سيطرت على 4 قرى تقع على بعد نحو 5 كلم من دابق، وذلك بعد اشتباكات مع التنظيم المتشدد.

وقال المرصد إن المعارضة تحاول تحقيق تقدم على صعيد عدة جبهات في دابق قبل أن تهاجم البلدة أو تجبر المسلحين على الانسحاب منها.

وتحتل دابق أهمية رمزية كبرى لتنظيم داعش فيما يتعلق بتصوره لأخر الزمان، حيث إنه يؤمن من منطلق أيديولوجيته الفكرية أن تلك البلدة ستكون موقعاً لمعركة كبرى في أخر الزمان بين المسلمين وجيش مسيحي.

رابط المصدر: المعارضة السورية تتقدم في بلدة دابق بدعم تركي

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً