4 أسرى فلسطينيين يخوضون إضرابات مفتوحة عن الطعام

قال رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع، إن أربعة من الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي يخوضون إضراباً مفتوحاً عن الطعام، لافتاً إلى أن الوضع الصحي للأسرى الأربعة بدأ يسوء

وأنه جرى نقلهم إلى المشافي الإسرائيلية. وأضاف قراقع، في تصريحات خاصة لـ24 أن الأسرى المضربين هم المعتقلين الإداريين أحمد أبو فارة وأنس شديد، واللذين بدءا إضراباً في نهاية الشهر الماضي احتجاجاً على تجديد اعتقالهم، والأسيرين جهاد الدرابش وماهر عبيات والذين يخوضون الإضراب منذ 20 يوماً احتجاجاً على عزلهم انفرادياً من قبل مصلحة السجون الإسرائيلية.وأوضح قراقع، أن الهيئة تقوم بإجراءاتها القانونية في المحاكم الإسرائيلية لوقف تجديد الاعتقال الإداري للأسيرين “أبو فارة وشديد”، وتقدمت بطلب للمحكمة من أجل إنهاء العزل الانفرادي لـ “الدرابش وعبيات”، لافتاً إلى أن الجانب الإسرائيلي يحمل ردوداً واضحة تصب في رفض مطالب الأسرى.وأشار إلى أن المحاكم الإسرائيلية ومصلحة السجون تتعمدان إهمال قضايا الأسرى الفلسطينيين وتجاهل أوضاعهم الصحية، مطالباً بضرورة التحرك الدولي والعربي لوقف السياسات الإسرائيلية المتبعة ضد الأسرى.


الخبر بالتفاصيل والصور



قال رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع، إن أربعة من الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي يخوضون إضراباً مفتوحاً عن الطعام، لافتاً إلى أن الوضع الصحي للأسرى الأربعة بدأ يسوء وأنه جرى نقلهم إلى المشافي الإسرائيلية.

وأضاف قراقع، في تصريحات خاصة لـ24 أن الأسرى المضربين هم المعتقلين الإداريين أحمد أبو فارة وأنس شديد، واللذين بدءا إضراباً في نهاية الشهر الماضي احتجاجاً على تجديد اعتقالهم، والأسيرين جهاد الدرابش وماهر عبيات والذين يخوضون الإضراب منذ 20 يوماً احتجاجاً على عزلهم انفرادياً من قبل مصلحة السجون الإسرائيلية.

وأوضح قراقع، أن الهيئة تقوم بإجراءاتها القانونية في المحاكم الإسرائيلية لوقف تجديد الاعتقال الإداري للأسيرين “أبو فارة وشديد”، وتقدمت بطلب للمحكمة من أجل إنهاء العزل الانفرادي لـ “الدرابش وعبيات”، لافتاً إلى أن الجانب الإسرائيلي يحمل ردوداً واضحة تصب في رفض مطالب الأسرى.

وأشار إلى أن المحاكم الإسرائيلية ومصلحة السجون تتعمدان إهمال قضايا الأسرى الفلسطينيين وتجاهل أوضاعهم الصحية، مطالباً بضرورة التحرك الدولي والعربي لوقف السياسات الإسرائيلية المتبعة ضد الأسرى.

رابط المصدر: 4 أسرى فلسطينيين يخوضون إضرابات مفتوحة عن الطعام

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً