كبير مستشاري ترامب: لن ننسحب من السباق الرئاسي

قال كبير مستشاري مرشح الرئاسة الأمريكية عن الحزب الجمهوري دونالد ترامب، رودي جولياني، إن ترامب لن ينسحب من السباق رغم دعوات له بالتخلي عن مسعاه بسبب تصريحاته المشينة عن النساء

التي ظهرت مؤخراً. وقال جولياني في برنامج لقناة (إن بي سي) التلفزيونية، إن ترامب سيشارك في المناظرة المقررة اليوم الأحد مع منافسته مرشحة الحزب الديمقراطي هيلاري كلينتون.وتتأهب كلينتون وترامب لمناظرتهما الثانية المباشرة، حيث تجتاح المعسكر الجمهوري حالة من الاضطراب بسبب تسجيل مسرب بشأن مرشحهم، الذي أدلى بتصريحات مبتذلة بشأن النساء.ومن المتوقع أن يتابع عشرات الملايين من المشاهدين المناظرة على شاشة التلفزيون، للتعرف على طريقة تعامل ترامب مع أول امرأة تقود حزباً رئيسياً، بعد الإعلان عن التسجيل المبتذل.وأثار التسجيل دعوات من كبار الجمهوريين لترامب بالانسحاب من السباق الرئاسي.ومن المتوقع أن يحاول ترامب نقل وجهة نظره الخاصة بأن تصريحاته التي أدلى بها قبل 11 عاماً عندما كان مذيعاً في برنامج تلفزيوني، بما في ذلك تصريحاته حول محاولته ممارسة الجنس مع امرأة متزوجة، لا تهم كثيراً في الحملة الحالية.وكان ترامب أبلغ بالفعل الأمريكيين في اعتذار مسجل في مقطع فيديو أن سفره في مختلف أنحاء البلاد قد غيره، وأنه يشعر بالامتنان إزاء ثقة أنصاره فيه.وأثار التسجيل الصوتي المسرب رد فعل غاضب من الكثيرين من خارج المجال السياسي.وفي مقطع فيديو يهدف إلى دعم حملة حيادية لتشجيع الأمريكيين على التصويت، انتقد الفنان الأمريكي المخضرم روبرت دي نيرو، ترامب بالقول “إنه غبي بشكل كبير، وفاسق، وكلب، وخنزير، ومخادع، وفنان تافه، ومغفل، لا يعرف ما يتحدث عنه، لا يقوم بواجبه المنزلي ويتسم باللامبالاه”.وأضاف “هل هذا شخص نريده رئيساً؟ لا أعتقد ذلك”.ومن المتوقع أن تواجه كلينتون تساؤلات بشأن رسائل البريد الإلكتروني، التي يزعم أنه تم اختراقها من حساب مدير حملتها، والتي لم تلق اهتماما كبيراً عندما تم تسريبها يوم الجمعة الماضي، خلال نفس الوقت تقريبا الذي صدر فيه التسجيل الخاص بحديث ترامب عن الجنس.وتكشف الرسائل الالكترونية ما بدا أنها تفاصيل لخطب سرية، أدلت بها كلينتون للمصرفيين، من بينها تصريحات بشأن تنظيم وتجارة بورصة “وول ستريت”، وهما قضيتان رئيسيتان في الحملة الرئاسية الحالية.وانتقد ترامب ومعارضون آخرون لكلينتون، من بينهم السيناتور الأمريكي الديمقراطي بيرني ساندرز خطب كلينتون، وتساءلوا ما إذا كانت هناك بين كلينتون والمؤسسات المالية الكبرى.وترفض كلينتون الكشف عن نصوص لتلك الخطب.ومن المقرر أن تجرى المناظرة في جامعة “واشنطن” بمدينة “سانت لوريس” بولاية “ميسوري”.وتعد تلك المناظرة الثانية من 3 مناظرات بين المرشحين الجمهوري والديمقراطي لانتخابات الرئاسة الامريكية.


الخبر بالتفاصيل والصور



قال كبير مستشاري مرشح الرئاسة الأمريكية عن الحزب الجمهوري دونالد ترامب، رودي جولياني، إن ترامب لن ينسحب من السباق رغم دعوات له بالتخلي عن مسعاه بسبب تصريحاته المشينة عن النساء التي ظهرت مؤخراً.

وقال جولياني في برنامج لقناة (إن بي سي) التلفزيونية، إن ترامب سيشارك في المناظرة المقررة اليوم الأحد مع منافسته مرشحة الحزب الديمقراطي هيلاري كلينتون.

وتتأهب كلينتون وترامب لمناظرتهما الثانية المباشرة، حيث تجتاح المعسكر الجمهوري حالة من الاضطراب بسبب تسجيل مسرب بشأن مرشحهم، الذي أدلى بتصريحات مبتذلة بشأن النساء.

ومن المتوقع أن يتابع عشرات الملايين من المشاهدين المناظرة على شاشة التلفزيون، للتعرف على طريقة تعامل ترامب مع أول امرأة تقود حزباً رئيسياً، بعد الإعلان عن التسجيل المبتذل.

وأثار التسجيل دعوات من كبار الجمهوريين لترامب بالانسحاب من السباق الرئاسي.

ومن المتوقع أن يحاول ترامب نقل وجهة نظره الخاصة بأن تصريحاته التي أدلى بها قبل 11 عاماً عندما كان مذيعاً في برنامج تلفزيوني، بما في ذلك تصريحاته حول محاولته ممارسة الجنس مع امرأة متزوجة، لا تهم كثيراً في الحملة الحالية.

وكان ترامب أبلغ بالفعل الأمريكيين في اعتذار مسجل في مقطع فيديو أن سفره في مختلف أنحاء البلاد قد غيره، وأنه يشعر بالامتنان إزاء ثقة أنصاره فيه.

وأثار التسجيل الصوتي المسرب رد فعل غاضب من الكثيرين من خارج المجال السياسي.

وفي مقطع فيديو يهدف إلى دعم حملة حيادية لتشجيع الأمريكيين على التصويت، انتقد الفنان الأمريكي المخضرم روبرت دي نيرو، ترامب بالقول “إنه غبي بشكل كبير، وفاسق، وكلب، وخنزير، ومخادع، وفنان تافه، ومغفل، لا يعرف ما يتحدث عنه، لا يقوم بواجبه المنزلي ويتسم باللامبالاه”.

وأضاف “هل هذا شخص نريده رئيساً؟ لا أعتقد ذلك”.

ومن المتوقع أن تواجه كلينتون تساؤلات بشأن رسائل البريد الإلكتروني، التي يزعم أنه تم اختراقها من حساب مدير حملتها، والتي لم تلق اهتماما كبيراً عندما تم تسريبها يوم الجمعة الماضي، خلال نفس الوقت تقريبا الذي صدر فيه التسجيل الخاص بحديث ترامب عن الجنس.

وتكشف الرسائل الالكترونية ما بدا أنها تفاصيل لخطب سرية، أدلت بها كلينتون للمصرفيين، من بينها تصريحات بشأن تنظيم وتجارة بورصة “وول ستريت”، وهما قضيتان رئيسيتان في الحملة الرئاسية الحالية.

وانتقد ترامب ومعارضون آخرون لكلينتون، من بينهم السيناتور الأمريكي الديمقراطي بيرني ساندرز خطب كلينتون، وتساءلوا ما إذا كانت هناك بين كلينتون والمؤسسات المالية الكبرى.

وترفض كلينتون الكشف عن نصوص لتلك الخطب.

ومن المقرر أن تجرى المناظرة في جامعة “واشنطن” بمدينة “سانت لوريس” بولاية “ميسوري”.

وتعد تلك المناظرة الثانية من 3 مناظرات بين المرشحين الجمهوري والديمقراطي لانتخابات الرئاسة الامريكية.

رابط المصدر: كبير مستشاري ترامب: لن ننسحب من السباق الرئاسي

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً