طريقة عمل فطائر الدجاج مع صوص الطماطم

طريقة الطهي   يقلب اللحم المفروم و البصل الأخضر و البصل و الكزبرة و الكمون و الثوم و الزنجبيل و جوزة الطيب في طبق يتبل بالملح و الفلفل و يغطي بلفاف بلاستيكية و يوضع في الثلاجة  . يوضع الدقيق و الملح في طبق و نعمل بئر في الوسط و نصب فيه

الماء و يقلب بإستخدام ملعقة خشبية في حركة قطع ليخلط المزيج حتى يتماسك تقريباً مع إضافة ماء إضافي إذا لزم الأمر وبإستخدام يدين يعجن العجين معاً في طبق ثم يوضع على سطح مرشوش بخفة بالدقيق و يعجن لمدة 10 دقائق أو حتى يصبح ناعم ثم يوضع في طبق و يغطي بغلاف بلاستيكي و يترك جانباً لمدة 20 دقيقة للراحة  . يدهن صينية فرن كبيرة بزيت الزيتون و يشكل 1 ملعقة كبيرة من العجين على شكل كرة وبإستخدام كف يدك يتسطح وبإستخدام نشابة يفرد لقرص قُطره 8 سم و يوضع قرص العجين في راحة يدك و يوضع 1 ملعقة كبيرة من خليط اللحم المفروم في المنتصف و نغلق العجين معاً على الحشو مع تضفير و غلق الحواف معاً و يوضع على الصينية و يغطي بمنشفة شاي رطبة و نكرر مع باقي العجين و اللحم المفروم لعمل 24 فطيرة  . يضاف كمية كافية من الماء لطاسة عميقة ليصبح عُمقه 5 سم و يترك ليغلي على نار عالية ثم نخفض الحرارة لمتوسطة و تدهن مبخرة ضخمة بزيت الزيتون أو مصفاة دقيقة الثقوب بغطاء ويوضع  1/3 الفطائر في المبخرة و يغطي و توضع على الطاسة و يطهى لمدة 12 دقيقة أو حتى ينضج ثم ينقل لطبق كبير و نكرر على دفعتين آخرتين من باقي الفطائر . تسخن نصف الزبدة في طاسة غير لاصقة كبيرة على نار متوسطة وتطهى فيه نصف الفطائر لمدة 2 دقيقة أو حتى تصبح القواعد هشة و نكرر مع باقي الزبد و الفطائر   . طريقة عمل صلصة الطماطم للتغميز يسخن الفرن إلى 200 درجة مئوية و تدهن صينية فرن بزيت الزيتون و يوضع الطماطم على الصينية و تشوي في الفرن لمدة 45 دقيقة أو حتى تصبح ذهبية اللون و الجلد يحل وتوضع جانباً حتى تبرد بما يكفي للتعامل وبإستخدام أصابعك نزيل الجلد و يتم التخلص منه و تهرس الطماطم في محضر الطعام ثم يضاف الفلفل الحار و يهرس حتى تصبح ناعمة  . يسخن زيت الخردل في إناء على نار متوسطة ثم يضاف الثوم و الزنجبيل و يقلب لمدة 3 دقائق أو حتى يلين ثم تضاف الكزبرة و يقلب لمدة 30 ثانية ثم يضاف خليط الطماطم و نخفض الحرارة و يقلب من آن لأخر لمدة 15 دقيقة أو حتى يصبح الخليط سميك قليلاً و يتبل بالملح و الفلفل  .  


الخبر بالتفاصيل والصور


طريقة الطهي

 

  1. يقلب اللحم المفروم و البصل الأخضر و البصل و الكزبرة و الكمون و الثوم و الزنجبيل و جوزة الطيب في طبق يتبل بالملح و الفلفل و يغطي بلفاف بلاستيكية و يوضع في الثلاجة  .
  2. يوضع الدقيق و الملح في طبق و نعمل بئر في الوسط و نصب فيه الماء و يقلب بإستخدام ملعقة خشبية في حركة قطع ليخلط المزيج حتى يتماسك تقريباً مع إضافة ماء إضافي إذا لزم الأمر وبإستخدام يدين يعجن العجين معاً في طبق ثم يوضع على سطح مرشوش بخفة بالدقيق و يعجن لمدة 10 دقائق أو حتى يصبح ناعم ثم يوضع في طبق و يغطي بغلاف بلاستيكي و يترك جانباً لمدة 20 دقيقة للراحة  .
  3. يدهن صينية فرن كبيرة بزيت الزيتون و يشكل 1 ملعقة كبيرة من العجين على شكل كرة وبإستخدام كف يدك يتسطح وبإستخدام نشابة يفرد لقرص قُطره 8 سم و يوضع قرص العجين في راحة يدك و يوضع 1 ملعقة كبيرة من خليط اللحم المفروم في المنتصف و نغلق العجين معاً على الحشو مع تضفير و غلق الحواف معاً و يوضع على الصينية و يغطي بمنشفة شاي رطبة و نكرر مع باقي العجين و اللحم المفروم لعمل 24 فطيرة  .
  4. يضاف كمية كافية من الماء لطاسة عميقة ليصبح عُمقه 5 سم و يترك ليغلي على نار عالية ثم نخفض الحرارة لمتوسطة و تدهن مبخرة ضخمة بزيت الزيتون أو مصفاة دقيقة الثقوب بغطاء ويوضع  1/3 الفطائر في المبخرة و يغطي و توضع على الطاسة و يطهى لمدة 12 دقيقة أو حتى ينضج ثم ينقل لطبق كبير و نكرر على دفعتين آخرتين من باقي الفطائر .
  5. تسخن نصف الزبدة في طاسة غير لاصقة كبيرة على نار متوسطة وتطهى فيه نصف الفطائر لمدة 2 دقيقة أو حتى تصبح القواعد هشة و نكرر مع باقي الزبد و الفطائر   .

طريقة عمل صلصة الطماطم للتغميز

  1. يسخن الفرن إلى 200 درجة مئوية و تدهن صينية فرن بزيت الزيتون و يوضع الطماطم على الصينية و تشوي في الفرن لمدة 45 دقيقة أو حتى تصبح ذهبية اللون و الجلد يحل وتوضع جانباً حتى تبرد بما يكفي للتعامل وبإستخدام أصابعك نزيل الجلد و يتم التخلص منه و تهرس الطماطم في محضر الطعام ثم يضاف الفلفل الحار و يهرس حتى تصبح ناعمة  .
  2. يسخن زيت الخردل في إناء على نار متوسطة ثم يضاف الثوم و الزنجبيل و يقلب لمدة 3 دقائق أو حتى يلين ثم تضاف الكزبرة و يقلب لمدة 30 ثانية ثم يضاف خليط الطماطم و نخفض الحرارة و يقلب من آن لأخر لمدة 15 دقيقة أو حتى يصبح الخليط سميك قليلاً و يتبل بالملح و الفلفل  .

 

رابط المصدر: طريقة عمل فطائر الدجاج مع صوص الطماطم

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً