الحلوى التركية الملكية ( حلاوة السراي )

الحلوى او الحلاوة الملكية التركية العثمانية مكونة بالاساس من الدقيق و الزبدة و المكسرات ( اللوز او الجوز او البندق )، و هي ذات طعم حلو غني بسبب السكر البودرة الذي تحتويه . تشبه بطعمها حبات الحكك او كعك العيد لانها تحتوي تقريبا على ذات المكونات. بامكانك تحضير هذه الحلوى بحسب

وصفة المطعم التركي في فندق ريكسوس راس الخيمة. •    يحمص الدقيق على النار بمقلاة غير قابلة للالتصاق على درجة متوسطة من الحرارة مع التقليب المستمر باستخدام ملعقة خشبية، مع ضرورة الانتباه الى عدم تغير لون الدقيق الى البني ، و عندما يصبح لونه اصفرا يزال عن النار و يوضع جانبا .•     بعد ان يبرد الدقيق المحمص يضاف اليه السكر المطحون و الزبدة و اللوز المطحون و يعجن الخليط معا لمدة 4-5 دقائق .•    من بعدها تسكب الحلوى في صينية الفرن المفروشة بورق الزبدة ، لتكوين طبقة بسمك 3-4 سنتمترات و تقسم بواسطة السكين لقطع معينية الشكل بصنع خطوط طولية و عرضية .•    تترك الحلوى في درجة حرارة الغرفة حتى تبرد و تقدم في اليوم التالي او بعد على الاقل 5 ساعات لتتشبع مكوناتها بالطعم و تزين بحبات اللوز او الفستق الحلبي . 


الخبر بالتفاصيل والصور


الحلوى او الحلاوة الملكية التركية العثمانية مكونة بالاساس من الدقيق و الزبدة و المكسرات ( اللوز او الجوز او البندق )، و هي ذات طعم حلو غني بسبب السكر البودرة الذي تحتويه . تشبه بطعمها حبات الحكك او كعك العيد لانها تحتوي تقريبا على ذات المكونات. 
بامكانك تحضير هذه الحلوى بحسب وصفة المطعم التركي في فندق ريكسوس راس الخيمة.

•    يحمص الدقيق على النار بمقلاة غير قابلة للالتصاق على درجة متوسطة من الحرارة مع التقليب المستمر باستخدام ملعقة خشبية، مع ضرورة الانتباه الى عدم تغير لون الدقيق الى البني ، و عندما يصبح لونه اصفرا يزال عن النار و يوضع جانبا .
•     بعد ان يبرد الدقيق المحمص يضاف اليه السكر المطحون و الزبدة و اللوز المطحون و يعجن الخليط معا لمدة 4-5 دقائق .
•    من بعدها تسكب الحلوى في صينية الفرن المفروشة بورق الزبدة ، لتكوين طبقة بسمك 3-4 سنتمترات و تقسم بواسطة السكين لقطع معينية الشكل بصنع خطوط طولية و عرضية .
•    تترك الحلوى في درجة حرارة الغرفة حتى تبرد و تقدم في اليوم التالي او بعد على الاقل 5 ساعات لتتشبع مكوناتها بالطعم و تزين بحبات اللوز او الفستق الحلبي . 

رابط المصدر: الحلوى التركية الملكية ( حلاوة السراي )

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً